3
7
منوعات

رابط استعلام القرض المعجل من بنك التسليف والادخار لعام 1438

صحيفة المختصر – السعودية – استعلام القرض المعجل من بنك التسليف والادخار السعودي ، إذ يعد البنك السعودي للتسليف والادخار ، هو الأشهر في المملكة العربية السعودية، إذ يوفر القروض الاجتماعية للأفراد ذوي الدخل المحدود، وأيضا المؤسسات الصغيرة، تأسس بنك التسليف والادخار السعودي عام 1391هـ ، ويقع في مدينة الرياض، ويعد من البنوك التي تخطى قروضا حسنة.
إضافة إلى الخدمات الأخرى، التي يقدمها البنك إذ لم يعتبر البنك، كما كان عند بداياته، وإنما تابع قوله إلى الخدمات، التي يقدمها العديد من الخدمات الأخرى، ولكن تستمر القروض الميسرة، لمحدودي الدخل أبرز خدماته.
مميزات تطبيق خدمة حسابي الكترونيا من بنك التسليف والادخار يضاف إلى فائدة تقديم وقت العميل، فإن تلك الخدمة قد وفرت، طباعة مليون ونصف ورقه سنويا، كانت تهدر في طباعة أوضح الحساب، كل عام.
يعمل البنك السعودي للتسليف والادخار على حسب كيفية ممنهجة، وإستراتيجية تريد لتفعيل برنامج الادخار عن طريق شغل دراسات ميدانية، من أجل دراية السلوك الادخاري لمستفيدي القروض، وقد صدرت في الفترة الأخيرة, أوامر ملكية، من خادم الحرمين الشريفين، بإعفاء البعض من مواطني المملكة، من قروض بنك التسليف والادخار السعودي .
رابط استعلام القرض المعجل من بنك التسليف والادخار
ويمكن دراية اسماء المعفيين من قروض بنك التسليف، من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لموقع بنك التسليف والادخار السعودي ، و الاستفسار عن اسماء المعفيين من القروض على البوابة الإلكترونية ، وإدخال المعلومات الصحيحة، عن المتقدم، كالاسم ورقم الهوية، ورقم القرض، من أجل التأكد من الإعفاء من قرض بنك التسليف.
شروط برنامج الادخار للمتقدم في بنك التسليف استعلام القرض المعجل
ادرج بنك التسليف والادخار برنامجا مميزا للادخار، إذ قام بوضع خطة إستراتيجية، لمجال الادخار في المملكة ويهدف البرنامج إلى: • سند ثقافة الادخار والوعي في المجتمع السعودي.
• خلق فرص ادخارية، لجميع أشخاص المجتمع، من شتى الشرائح.
كما حدد بنك التسليف والادخار، فرقة من الشروط التي ينبغي أن تتوفر، في المتقدم لطلب تمويل، ومن أبرزها: • يكون المتقدم حامل للجنسية السعودية.
• لا ينخفض العمر للمتقدم، عن 25 سنة، ولا يجاوز 55 سنة.
• يكون متفرغا للعمل بمشروعه.
• لا يكون المتقدم، يقتني أي منشأة، غير المطلوب تمويلها. • تعبئة كل النماذج الخاصة، بكل برنامج للتمويل، واستكمال كل خطوات التقديم.
وبالنسبة لجماعة الشروط الفنية، الواجب أن توافرها كذلك في استعلام القرض المعجل : • أن يكون المشروع المراد تمويله، متضمنا في المشروعات التي يقوم البنك بتمويلها, • أن يكون المشروع ذا هادفا، ويضيف قيمة للاقتصاد القومي.
• أن يكون المشروع جديدا، أو أسفل الإنشاء.
• أن لا تتعدى نفقة المشروع الإجمالية، مبلغ 8 ملايين ريال سعودي.
• أن يحقق المشروع، المراد تمويله، وُجِهَ السعودة، والعدد الكلي للقوى العاملة بالمشروع.
استعلام القرض المعجل من البنك السعودي للتسليف والادخار
ويتميز بنك التسليف والادخار بالأمان والثقة الكاملة، حيث لا يوهب مجالا لأي كان، أن يطلع على بروتوكولات المستخدمين، باستثناء الفريق الفني لموقع الحادثة الإلكتروني للبنك، بهدف المحافظة خفية معلومات العملاء، والتأكد من خصوصية المعلومات, وهو أزيد ما يميز بنك التسليف والادخار وتجدر الإشارة، إلى أن بنك التسليف والادخار السعودي هو الان بنك التنمية الاجتماعية حيث جرى تبديل الاسم الخاص به، بناء على أوامر مُمتَلكَات خاصة، منذ مدة، حتى يتم تبديل اسمه، ليصبح الان بنك التنمية الاجتماعية .
كما ذكر الناطق الرسمي، لبنك التسليف والادخار السعودي أن البنك سوف يعطي المتأخرين، في دفع الأقساط، من الذين تكدست عليهم أقساط سابقة، ومن أظهروا استعدادهم للسداد، وبدئوا فعليا، في الانتظام في السداد.
ولكن من جهة أخرى، أثار تأجيل إستلام مبالغ، القرض المعجل من بنك التسليف والادخار انزعاج المُقَيدين على القروض، إذ أعربوا عن مجال غضبهم، من تـأخر فترة صرف مبالغ القروض.
تخصيص القرض المعجل على الوحدات السكنية حيث أصدر الصندوق العقاري أنه سوف يتم تمويل القرض المعجل على المنتوجات السكنية فقط، سوا كنت تلك المنتجات، فلل أو شقق، شرط أن يتم ذلك، على الوحدات المتجهزة فقط، وذلك بحسب للاشتراطات التي أقرها، صندوق التنمية العقارية على استعلام القرض المعجل .
استعلام القرض المعجل
ومن جهة أخرى دعى بنك التسليف والادخار السعودي المواطنين من طالبي القروض القيام بتجديد بياناتهم، من خلال الموقع الرئيسي للبنك، حتى يمكن الاستفادة، من برامج القروض المزودة من بنك التسليف والادخار السعودي .
تحديث 30/4/2017: ومن المُؤكَد أن يعلن بنك التسليف والادخار عن موعد إستلام القرض المعجل في المرحلة المقبلة، من العام الحالي 2017، كما كان الناطق الرسمي، باسم البنك، قد ذكر حديثا عن الانتهاء من إستلام القروض للمواطنين على قوائم ترقب القرض المعجل وذلك في موعد أقصاه خمس سنوات، على أزيد تقدير.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى