3
7
منوعات

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1439 : تحديث الضمان الاجتماعي اسماء مستفيدي الضمان موعد صرف المساعدة

صحيفة المختصر – المساعدة المقطوعة 1439 السعودية، ننشر لكم تحديث الضمان الاجتماعي من خلال بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وسوف نقوم بالعرض علي حضراتكم من خلال هذه المقالة الاستفسار عن المساعدة المقطوعة لشهر صفر وبطريقة تحديث الضمان الاجتماعي عقب اعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في وقت مسبق عن إيقاف صرف مساعدة شهر رجب لجميع المستفدين من وزارة الضمان الاجتماعي إذا لم يتم تحديث معلومات الضمان، وقد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتصريح بأن المساعدات المقطوعة 1439 لخمس أشخاص تبلغ 16000 ريال سعودي ويتم صرفها بحسب لتاريخ التقديم من المستهلك ويجب أن يكون المتقدم للإنتفاع من الضمان الاجتماعي ما إذا رجل أو امرأة يبلغ من العمر أزيد من 35 عام ودخله الشهري اقل من الدخل المانع لصرف المعونة.
تم الإبلاغ عن صرف معاشات الضمان الاجتماعي وأيضا مبالغ مالية المساعدة المقطوعة 1439 وفي انطلاق شهر محرم 1439 مع صرف مبالغ مالية المساعدة المقطوعة 1435 وأموال المساعدة المقطوعة 1436 من البروفايلات التي رفعت علي قوائم الانتظار وأيضا لأعوام 1437 , 1438.
المساعدة المقطوعة المساعدة المقطوعة 1439 وطريقة الاستفسار عن معاشات الضمان الاجتماعي
من خلال فيديو شددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، أن أوضاع العجز المؤقت في الضمان الاجتماعي غير مشمولة بدعم الكهرباء والغذاء وأنها متواصلة في صرف مبالغ المساعدات المقطوعة في محافظات المملكة عن طريق تَحوِيلْ مبالغ الدعم في البروفايلات المصرفية لجميع المستفدين الذين جرى تسجيلهم في قوائم الانتظار مع تدقيق الأقدمية من المسجلين.
وقد قامت مؤسسة الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بالتأكيد علي صرف دفعات المساعدة المقطوعة 1439 التي تصور دفعة شهر محرم من أجل تقليل المستفيدين من الضمان الاجتماعي المقيدين علي قوائم الانتظار لأعوام 1435, 1436, 1437, 1438 وهذا رابط الاستعلام.
الاستعلام عن المساعدات المقطوعة
تحديث 4/11/2017: قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإعطاء بيان يصب في مصلحة السيدات المهجورات من أجل الاستفادة من الضمان الاجتماعي عن طريق تقديم صك من المحكمة يسمي اقرار العصبة يوفر عن طريق أخوة الإمرأة المهجورة عقب قيام مكتب الضمان الاجتماعي بدور دراسة حالة للمستفيدة عن طريق تواجد شهود.
وقد ذكرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن الإجراء الخاص بصك العصبة ضروري لكي يتم التحقق من استحقاق السيدات المهجورات من حق الحصول علي الدعم الخاص بالمهجورات من وزارة الضمان الاجتماعي بداعي تواجد تلاعب من قبل عدد من الأسر غير المستحقين بدون وجه حق.
قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإتاحة طريقة لجميع المستفدين من مساعدة الضمان بدور تساؤل عن المقطوعه باستعمال السجل المدني من خلال رابط يتيح بدخول موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعد ذلك عقب الدخول علي الموقع ينبغي تعيين الدخول علي صفحة الاستفسار عن برامج المساندة بعد ذلك تعيين الاستفسار عن المساعدة المقطوعة بعد ذلك إدخال رقم الهوية في الخانة اللازمة بعد ذلك كود التأكد بعد ذلك الضغط علي استعلام من أجل الحصول علي النتيجة، وهذا شريط مصور شرح النظر علي المساعدات المقطوعة 1439 .
طريقة تحديث معلومات الضمان الاجتماعي اليوم للإنتفاع من المساعدات المقطوعة
تحديث الضمان الاجتماعي أو معلومات الضمان من قبل المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي يجعل طرق التراسل بين المستفيدين من معاشات الضمان مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سهلة عن طريق قنوات وتقنيات جديدة، إذ يسهل التحديث وصول منسوبي وزارة الضمان الاجتماعي إلى أماكن غير القادرين المستحقين للدعم تدقيق لظروف غير القادرين بنحو يساعد علي التحديث على حسب القواعد المحددة.
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أتاحت لجميع المستفدين من المعاشات الاجتماعية إحتمالية الاستفسار عن العديد من الخدمات المزودة للمواطنين من خلال وزارة الضمان الاجتماعي إذ يمكن للمواطن دخول موقع الضمان الاجتماعي بعد ذلك الضغط علي قسم الاستعلامات واختيار طراز الاستفسار الذي يريده، ومن بداخل هذه الخيارات سيجد المواطن تساؤل عن المقطوعه في هذه الشاشة.
إذا لم يكن لدي المستهلك حساب من قبل فيجب تسجيل حساب جديد و إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال وكلمة مرور بعد ذلك التعهد بِحالة المعلومات للإنتفاع من المساعدة المقطوعة لشهر صفر من ذلك العام. أما المُقَيدين بالفعل فيجب عليهم التحديث في خمس إجراءات وهي كالآتي: البيانات الشخصية. بيانات العنوان والتواصل. بيانات الحساب البنكي. بيانات الدخل. وأخيراً الموافقة علي الشروط.
شرح تحديث الضمان الاجتماعي للراغبين في التحديث قبل إيقاف إعانة شهر شعبان 1438
أولاً: الفترة الأولي من تحديث الضمان الاجتماعي من أجل تساؤل عن المقطوعه الذهاب للبوابة الالكترونية الرسمي من خلال الواصل في الأعلى، والضغط علي مشترك جديد بعد ذلك اتبع الإجراءات التالية: ادخل رقم الإقامة أو الهوية مكوناً من عشرة أرقام. ادخل تاريخ الميلاد المسجل في بطاقة الهوية الخاصة بك. ادخل رقم جوالك بآلية صحيحة لان ذلك الرقم ستعتمده الوزارة لمراسلتك من خلاله في حين يخص كل ما هو جديد في المساعدة المقطوعة .
أدخل رسالة المرور التي تريدها. ستوافق بالتعهد بِحالة المعلومات وتحمل المسئولية عن هذه المعلومات التي أدخلتها في تصديق التعهد. بعد الانتهاء من الإجراءات الماضية بصورة صحيحة ستظهر لك صفحة اضغط من خلالها علي تسجيل. ستظهر شُبْآك صغيرة وسوف يتم بعِث كلمة ثبوت للرقم الذي أدخلته لإكمال محاولة التسجيل.
إدخال رمز التأكد في هذه النافذة بعد ذلك الضغط علي ثبوت لإتمام محاولة تسجيل الحساب الجديد.
بعد إتمام هذه العملية بنحو صحيح تكون الفترة الأولي انتهت.
المساعدة المقطوعة ثانياً: الفترة الثانية من تحديث معلومات الضمان الاجتماعي : بعد إدخال الرقم بالشكل الصحيح وإنهاء الإجراءات السابقة بصورة صحيحة ستحول تلقائياً للمرحلة الثانية وهي إدخال بينات ملفك الشخصي الذي يتكون من ثلاث أقسام هما (البيانات الشخصية، معلومات الهوية، العنوان والتواصل)و فور إتمام هذه المعلومات قم بالضغط علي حفظ لحفظ معلومات ملفك الشخصي وتفعيل حسابك للإنتفاع من خدمات البوابة الالكترونية.
بعد إنهاء التسجيل ستجد شاشة بياناتي تشمل علي خمس إجراءات هي (البيانات الشخصية-بيانات العنوان والتواصل-بيانات الحساب البنكي-بيانات الدخل- الموافقة علي الشروط).
بيانات العنوان والتواصل:بعد ملئ المعلومات الشخصية والضغط علي الاتي سوف يتم تحويلك علي صفحة العنوان والتراسل وكيفية استمرار الموقع معك بعد ذلك الضغط علي الاتي لتجد صفحة معلومات الحساب البنكي.
بيانات الحساب البنكي: عقب ملئ معلومات الحساب البنكي والضغط علي الاتي سوف يتم تحويلك لصفحة معلومات الدخل.
بيانات الدخل: ينبغي ملئ معلومات الدخل والضغط علي الاتي للانتقال إلي صفحة الإعتراف والموافقة علي الشروط.
شاشة الإعتراف والموافقة علي الضوابط:
عقب الانتهاء من إدخال معلومات الدخل سوف يتم تحويلك لصفحة الإعتراف والموافقة علي الشروط والبيانات المدخلة ينبغي عليك الضغط علي أيقونة حفظ لحفظ بياناتك.
ملحوظة: إذا كان للمستفيد حسابات معتمدة سوف يتم إضافتها تلقائياً مع العفو للمستفيد من التغيير علي هذه المعلومات التي يقوم بتسجيلها.
رابط مفصل يشرح طريقة ومعلومات عن المساعده المقطوعة ، وأيضا رابط مساعدة شهر رجب للاطلاع علي المستفيدين من برنامج سكني الدخول علي رابط أخر اخبار وزارة الاسكان في برنامج سكني المستفيدين من صندوق التنمية العقارية في الاسكان.
معلومات عن المساعدة المقطوعة و الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة
تحديث 8/5/2017 قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإطلاق الفترة الأولي من الخدمات الالكترونية من أجل مستفيدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي المساعدة المقطوعة وذلك من أجل التخفيف والتسهيل لمستفيدين من الضمان وأيضا تقليل نسبة المراجعين في مكاتب الضمان الاجتماعي من خلال البوابة الالكترونية للوزارة.
وقد بين الدكتور عبد العزيز الفريان في اخبار الضمان الاجتماعي اليوم في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن الفترة الأولي من مشروع الخدمات الالكترونية الخاصة بمستفيدي الضمان الاجتماعي وأيضا المستفيدين من المساعدة المقطوعة تهدف للتسجيل لفئات محددة وهي ( الأرملة المنفردة، الأرملة مع أولادها، المطلقة منفردة، المطلقة مع أولادها، وأخيراً من وصل سن الشيخوخة) ،ويتم تساؤل عن المقطوعه من رابط وزارة الضمان الاجتماعي في الأعلى.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى