3
7
منوعات

رابط التسجيل في الجامعة الإلكترونية بدون امتحان قياس والموعد هنا

صحيفة المختصر – ذكرت الجامعة السعودية الإلكترونية عن فتح باب الموافقة لدرجة البكالوريوس للطلبة والطالبات للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1438/1439هــ، اعتباراً من يوم الأربعاء الذي يوافق 18 شوال حتى يوم الأثنين 23 شوال، وذلك لخرّيجي الثانوية العامة أو مايعادلها من خلال بوابة الموافقة الإلكترونية (https://www.seu.edu.sa).
أوضح هذا لـ”واس” مفوض الجامعة الإلكترونية للشؤون التعليمية الدكتور عبدالله بن عمر النجار الذي ذكر أن الجامعة الإلكترونية لا تنظر عند التقديم إلى سنة التخرّج أو عمر المتقدم أو المتقدمة، كما لا تشترط جلب إثر اختبار “قياس” الخاصة بالقدرات والتحصيلي.
على أن الموافقة سوف يتم وفقا المفاضلة تنافسياً بين المتقدمين على أساس نسبة الثانوية للقسمين العلمي والأدبي، عدا تخصّصات كلية العلوم الصحية إذ سوف تكون متوافرة ققط لخريجي وخريجات الثانوية العامة من القسم العلمي فقط.
وأضاف أن الجامعة الإلكترونية هي جامعة حكومية مثل باقي الجامعات في المملكة، وتمنح درجة البكالوريوس – منتظم – للحاصلين على درَجة الثانوية العامة أو ما يعادلها في المملكة، كما تعطي درجة الماجستير في عدد من التخصصات النوعية التي ترجع بالنفع على احتياجات المملكة وتطلعات رؤيتها 2030.
وأفاد أن الموافقة ذلك العام سوف يكون موزعًا على فروع الجامعة الإلكترونية في: الرياض، الدمام، جدة، المدينة المنورة، أبها، جازان، الأحساء، القصيم، وتبوك، بحيث سوف تكون الدراسة متوافرة في (كلية العلوم الإدارية والمالية)، مجالات : التجارة الإلكترونية، المحاسبة، مديرية الأعمال، المالية، و(كلية الحوسبة المعلوماتية) تخصص تقنية المعلومات، و(كلية العلوم الصحية) تخصص : المعلوماتية الصحية، والصحة العامة، و(كلية العلوم والدراسات النظرية) تخصص: اللغة الإنجليزية.
وبين الدكتور عبدالله النجار أن كافة التخصّصات الدراسية متوافرة للدراسة في فروع الجامعة الإلكترونية بمدن: الرياض، وجدة، والدمام، للطلبة والطالبات ماعدا تخصص المالية سوف يكون مخصصًا للطلبة فحسب في مدينة الرياض.
وفي المدينة المنورة سوف يتم تعليم تخصصي : مديرية الأعمال، وتقنية البيانات للطلبة والطالبات، وفي أبها تخصّصات تقنية البيانات للطلبة والطالبات، والمعلومات الصحية، واللغة الإنجليزية للطلبة فقط، في حين في القصيم وتبوك سوف يتم تعليم تخصص تقنية البيانات للطلبة والطالبات، وفي جيزان والأحساء تخصّص مديرية البيانات للطلبة والطالبات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى