3
7
منوعات

رسميا: اقصاء 236 ألف مستفيد من مقطوعة الضمان الاجتماعي والسبب!

صحيفة المختصر – الضمان الاجتماعي اقصاء 236 ألف مستفيد من الضمان الاجتماعي ضمن متابعات صحيفة المختصر لأهم أنباء الضمان الاجتماعي إذ افادت وزارة العمل والتنمية عن اقالة 236 مستفيد من الضمان الاجتماعي إذ أضافت المصادر أن أن إسقاط هذه الحالات يرجع لأسباب متعددة .
تتعلق بكل حالة على شدة فهناك أوضاع اتضح أن بحوزتها فعالية تجارياً، وبعضهم لديه عدد كبير من العمالة، والبعض الآخر توفاهم الله، في حين أُسقط مستفيدون بسبب عدم استخدامهم الصراف الآلي لفترة عامين.
بين المحامي عبدالرحمن الشهري أن مبالغ الضمان الاجتماعي تصرف بحسب لحالات تراها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأنها بالفعل من بداخل المستحقين، ويقوم هذا عن طريق استكشاف ميداني وزيارة الأسر ومعرفة جميع الحالة الاجتماعية لهم، مشيراً إلى أن استغلال الضمان الاجتماعي من قبل عدد من الأشخاص الذين جرى اكتشافهم حديثا بأنهم غير مستحقين لتلك المبالغ الضمانية .
حيث فيحق لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية مطالبتهم باسترداد المبالغ التي كانت تصرف لهم أو التوجه إلى القضاء للفصل في تلك الحالات، بسبب أن من أهداف البرنامج البحث عن المحتاج المتعفف والتأكد من حياة كريمة وآمنة للعوائل المستفيدة من الضمان.
الضمان الاجتماعي اقالة 236 ألف مستفيد من الضمان الاجتماعي

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى