3
7
منوعات

رسميا.. دودج تكشف عن تشالنجر SRT ديمون, الأسرع إنتاجية في العالم!

صحيفة المختصر – السعودية – عقب مُتتالية طويلة من الفيديوهات التشويقية, أوضحت دودج أخيراً عن تشالنجر SRT ديمون والتي حصلت على أقوى محرك V8 على الإطلاق, مايجعلها أقوى مركبة عضلات أمريكية على الإطلاق! إذ دشنت دودج مركبتها في معرض نيويورك والذي جرى بثه بنحو مباشر من خلال اليوتيوب لأهميته.
ووفقا لدودج, فإن محاولة تحسين هذه المركبة لم تكن سهلة أبداً.
إذ تريد الموضوع ما يقارب الـ 8 أشهر من الإختبارات. وبالرغم بأن دودج بحوزتها هيلكات ذات الـ 707 حصان, تقول دودج أن سبب إنتاجها هو إهتمام الشركة منذ إنشاءها بالقوة والسرعة, وبالرغم بأن تشالنجر هيلكات إستطاعت إتمام الربع ميل خلال 11 ثانية, إلا أنها أرادت مواجهة نفسها.
بالإضافة الى عشق ملاك دودج للقدرة الحصانية والتي تعطيهم الحماس و الإثارة على الشوارع وهو ما جعلهم يطورون فئة ديمون الجديدة.
خارجياً, حصلت تشالنجر ديمون على تصميم شبيه بهيلكات.
ولكن بإختلاف غطاء المحرك والذي يقتني أضخم فتحة تبريد للمحرك في أي مركبة إنتاجية, عجلات معينة للحلبات وسباقات الربع ميل قياس 18 إنش طفيفة الوزن. وبالحديث عن العجلات, أكدّت دودج أنه جرى تنميتها خصيصاً لديمون, ولا يخلق أي طراز أخر ملائم لها.
داخلياً, حصلت ديمون على نفس داخلية تشالنجر ولكن بمقعد واحد فحسب وبدون نظام صوتي.
ولكن توفّر دودج مقعد الراكب و النظام الصوتي الخاص من Harman Kardon كخيارات إضافية وفق إختيار العميل.
والسبب بذلك هو تكثيف ديمون على خسارة زتنها أزيد بإزالة تلك الإضافات.
إذ تعد ديمون أخف من هيلكات بنحو 91 كجم. تمتلك ديمون العديد من التقنيات الذكية والمتطورة.
إذ حصلت على نظام تعليق محدد لسباقات الربع ميل والذي يقوم بزيادة المركبة من الأمام بمقدار 3 إنش وخفض الجزء الخلفي للمركبة لإعطائها استقرار أزيد عند الإنطلاق بالمشاركة مع العجلات الخاصة.
وحصولها ايضاً على نظام جديد لحرق الوقود في المحرك مما يوهب قوة أكبر.
بالإضافة الى حصولها على أنظمة خاصة بإختيار طراز الوقود, و حصولها على نظام تبريد جديد بالكامل.
إذ يشتغل ذلك النظام والذي يفعل فحسب على وضعية الحلبات بانتحال الهواء البارد من نظام التكييف و إرساله بشكل مباشر الى المحرك, مما يسهم بخفض درجة حرارة المحرك بمقدار 45 درجة مئوية. ميكانيكياً, حصلت ديمون على تغييرات كبيرة.
إذ جرى تبديل الكثير من الأقسام الميكانيكية لجعل المركبة أزيد قوة بالإضافة الى تكبير مقدار السوبرتشارج الموجود على محرك الـ V8 قدرة 6.2 لتر ليصبح بحجم 2.7 لتر بدلا من الـ 2.4 لتر المستعمل في هيلكات.
مما يتيح لتشالنجر ديمون بحصولها على قوة أكبر تمتد الى 840 حصان.
أما الجزء المهم وهو الأرقام و التسارع.
وبناء لدودج, فإن تشالنجر ديمون تعد أسرع مركبة إنتاجية في العالم في التسارع من 0 الى 100 كم/س إذ تستغرق ديمون للوصول الى تلك السرعة 2.3 ثانية فقط.
ليس ذلك فقط, إذ تستطيع ديمون إجتياز الربع ميل (1 كم) خلال 9.65 ثانية فقط.
مما يجعلها أيضاً أسرع مركبة إنتاجية غير معدّلة في قطع ربع ميل.
ومن بداخل الأرقام القياسية التي سجّلتها تشالنجر ديمون هو أنها أول مركبة إنتاجية ترفع عجلاتها الأمامية عند الإنطلاق, وقد دونت موسوعة جينيس الرقم القياسي بقطعها 0.89 متر بعجلاتها الأمامية مرفوعة.
وفي مستند أخر تشاهده في المعرض بالأسفل, إستقبلت دودج إيميلاً من بطولة NHRA لسباقات الربع ميل, تقول فيه أن تشالنجر ديمون بترت ربع ميل في 9.65 ثواني عند إعجال 140.09 ميل/س, أي 225 كم/س.
وهذا يجعلها غير مؤهلة للمشاركة في سباقات الربع ميل لأنها سريعة للغاية بحسب لمنظمي البطولة! فيديو التحري عن دودج تشالنجر SRT ديمون (إستعراض التحري عنها يشرع في الساعة 1:09:00)

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى