3
7
منوعات

رسميا: كشف مميزات و صور سيارة هوندا أكورد 2018 الشكل الجديد

صحيفة المختصر – أوضحت هوندا أخيراً عن الجيل العاشر من أكورد، أحد أزيد المركبات المرتقبة ذلك العام والتي سوف يتم اطلاقها كموديل 2018 في ختام ذلك العام.
أكورد الجديدة حصلت على تبديل جذري جريء، بتصميم رياضي بطابع الكوبيه، وبتركيز الشركة على إتاحة أجود نوعية قيادة، بثبات وأداء رياضي وإقتصادي.
رغم أنها تبدو أطول من الجيل الجاري إلا أنها أضحت أقصر بفارق 10 ملم، وأقل إرتفاعاً بـ15 ملم، ولكنها أعرض بـ10 ملم لتعطيها طابع رياضي أكثر، خصوصاً مع تقليص مستوى وضعية السائق بفارق 25 ملم، بالإضافة إلى تقليص زتنها بفارق 80 كجم.
التصميم الخارجي
تميّز تصميم أكورد الجديدة بالسقف المنحدر بطابع الكوبيه بأربعة أبوب كما شرعت تتجه الكثير من الشركات، وبغطاء محرك أطول وأكثر إنخفاضاً، وصندوق خلفي أقصر، وخط جانبي حاد ومقوّس، مما أعطى ذلك الجيل طابع رياضي وفاخر أزيد من قبل.
الواجهة الأمامية
تبدو أعرض بعون هوية هوندا الجديدة بالمصابيح الأمامية العريضة التي تتكون من من 9 قطع LED، والمتصلة بالشبك الرَحِب الذي يعلوه قطعة الكروم يتوسطها شعار هوندا.
أما الواجهة الخلفية تميزت بصندوق خلفي أقصر وسقف منحدر ساهم على تطوير الأيروديناميكية بفارق 3%، بالإضافة الى مصابيح الـLED الخلفية على شكل حرف U ومخرجي العادم.
التصميم الداخلي
داخلية هوندا لم تنحصر على التصميم الجمالي فقط، فقد قامت هوندا بتحسين الإحساس بالقيادة والرؤية، إذ خفضت من مستوى المقاعد لشعور رياضي أكثر، وقللت من سماكة أعمد السقف بـ 20% لرؤية أفضل.
كذلك المقاعد أضحت أطول من إذ الأكتاف لتعطيها مظهر فاخر ولتوفر سند أجود أثناء الجلوس.
أيضا تتوفر بـ12 وضعية مختلفة، وخاصية التبريد والتدفئة.
تتوفر أكورد بشاشة نظام ترفيهي بقياس 8 إنش تعمل باللمس، بواجهة وخصائص شبيهة بالموجودة في الأجهزة المحمولة، تساند أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وعدادات إعجال يتوسطها شاشة TFT بقياس 7 إنش، ومقود عريض وبتجويف عميق لإصبع الإبهام لوضعية وإحساس رياضي أثناء القيادة، ويحتوي على مبدلات سرعة، إضافة إلى توفرها بشاشة منعكسة على الزجاج الأمامي “بروجكتر” HUD بقياس 6 إنش لعرض السرعة وعداد دورات المحرك RPM وأوامر الملاحة وحتى عرض بيانات ميزة التعرف على اللوحات المرورية.
تتميز أكورد أيضاً بخصائص جديدة مثل الشحن اللاسلكي، وإتصال 4G LTE يقدم Wifi قابل حتى لتحديث النظام لاسلكياً.
إضافة إلى منافذ USB معينة للشحن، و10 سماعات لفئة EX-L.
هوندا صرحت الإستغناء عن مقبض ناقل الحركة واستبداله بأزرار بتصميم مختلف، إذ ميّزت هوندا الأزرار وفق وضيفتها، ستجد أن طريقة شغل زر الرجوع R تختلف عن باقي الأزرار لتجنب الخطأ، وزر القيادة D بحجم أكبر وبارز، بعكس تصميم معظم المركبات الأخرى التي ستجدها صممت الأزرار جميعها بنفس التصميم والحجم.
المقاعد الخلفية
أضحت أقرب للخلف أزيد من الجيل السابق بعون إرتفاع طول قاعدة العجلات، مما تابع قوله 50 ملم إضافية لمساحة الأرجل، لتصبح أحد أجود المركبات في فئتها مساحةً للمقاعد الخلفية بحسب لهوندا.
أيضا مسافة التخزين أضحت أكبر برفع 28 لتر، وحتى 90 لتر للفئة الهجينة. المحركات والقيادة تتوفر هوندا أكورد 2018 بـ3 خيارات جديدة من المحركات تشمل: محرك 4 سلندر بسعة 1.5 لتر تيربو، بشّدّة 192 خيل و260 نيوتن-م من صمم الدوران.
محرك 4 سلندر بسعة 2.0 لتر تيربو، بشّدّة 252 خيل و370 نيوتن-م من صمم الدوران.
(نفس محرك سيفيك Type R الجديدة) محرك 4 سلندر بسعة 2.0 لتر متصل بمحركين كهربائيين.
(سيتم الإبلاغ عن تفاصيله لاحقاً) ستتوفر أكورد بخيار ناقل حركة CVT في فئة محرك 1.5 لتر، أما فئة 2.0 لتر سوف تكون أول مركبة سداد أمامي في العالم تتوفر بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، وخيار ناقل حركة يدوي من 6 سرعات لكلا الفئتين.
هوندا قامت بتطوير وتحسين ناقل الحركة CVT، إذ قامت بتحسين أدائه وخفض وزنه بفارق 10 كجم، وزيادة عرض مجال الدورة بـ 68%.
كذلك عملت هوندا على تطوير نوعية القيادة من خلال نظام تعليق جديد أجود ثباتاً وجودة وإمتصاصاً للصدمات، إذ اتيحت أكورد 2018 لأول مره بنظام تعليق انتعش بقدرة رصد امتصاص الصدمات كل 1/500 ثانية.
وخفضت من مركز الثقل حتى 10 ملم، مع توزيع 40/60 للوزن (أمام/خلف). وأصبحت تتوفر بـ3 وضعيات قيادة تضم (رياضي-عادي-إقتصادي ECON ) بإعدادات متعددة لنظام التعليق والمقود ودواسة الوقود وصوت مخارج العادم.
الأنظمة والسلامة
ستتوفر أكورد 2018 بمجموعة من أنظمة الأمان والمساعدة والتي تشمل: – نظام CMBS لتجنب الإصطدام الأمامي من خلال التنبيه واستعمال فرامل الطوارئ عند التأخر في الإستجابة – نظام الحفاظ على المسار مع التحذير – مثبت السرعة المتكيف – نظام للتعرف على اللوحات المرورية – نظام النقطة العمياء – حساسات أمامية وخلفية – نظام للتنبيه من مرور المركبات من الوراء عند الرجوع – كاميرا خلفية – الفئات والتصنيع سيتم إطلاق أكورد الجديدة بـ6 فئات رئيسية لمحرك الـ1.5 لتر تضم (LX, Sport, EX, EX-L, EX-L Navi،Touring)، أما محرك الـ2.0 لتر سيتوفر بـ4 فئات تضم (Sport, EX-L, EX-L Navi and Touring) وفقاً لهوندا، إنتاج أكورد سوف يكون في مصنع Marysville في ولاية أوهايو الأمريكية، وإطلاقها سوف يكون في ختام ذلك العام.
الأسعار لا تزال لم يتم الإبلاغ عنها حتى الآن.
صحيفة المختصر – هوندا اكورد 2018 تظهر بالشكل الجديد كلياً خلال اختبارها لأول مرة Honda Accord 19 يوليو, 2016 – جرى ضبط هوندا أكورد موديل 2018 للمرة الأولى أثناء اختبارها، وهي الجيل العاشر من السيدان الرائجة، مستعملة نسخة أكبر حجما من منصة سيفيك الأخيرة، إذ تسعى هوندا تخفيض عدد المنصات الكثيرة المستعملة في موديلاتها باستعمال نسخ متعددة لنفس المنصة في اكثر من موديل لتقليل المصاريف.
وبينما نمى مقدار السيفيك 2016، نتوقع أن الأكورد 2018 سوف تكون أصغر حجما من الجيل التاسع، بداعي بيان صانعة المركبات اليابانية بتوقف تصنيع نسختين مختلفتين للأكورد عالميا، إذ في العشرين سنة الاخيرة، خلّفت هوندا نسخة للسوق الأمريكية وأخرى أصغر حجما بكثير للأوروبية.
بالنسبة لمجال المحركات فنتوقع تقديم هوندا لنسخة محسنة من محرك الأربع إسطوانات قدرة 2.4 لتر الحالي، مع محرك آخر توربيني قدرة 2.0 لتر مضاف إلى المجال، غالبا بدلا من محرك الـ V6 قدرة 3.5 لتر، كما ستطرح هوندا نسخة هجينة من المركبة مستعملة نفس مولدات الطاقة في هوندا أكورد 2017.
رغم التمويهات، يمكن رؤية التشابهات بين أكورد 2018 وسيفيك سيدان 2016، خاصة خط السقف وانزلاق غطاء المحرك إزاء شبكة مبرد بارزة.
2016, 2017, 2018, Honda, honda 2016, Honda 2017, اكورد 2018, سيارات, مركبات 2016, مركبات 2017, مركبات جديدة, مركبات هوندا 2016, صور سيارات, صور مركبات 2016, صور مركبات 2017, صور مركبة جديدة, صور هوندا اكورد 2018, عبدالله هاشم, فيديو, هوندا, هوندا 2016, هوندا 2017, هوندا 2018, هوندا أكورد, هوندا أكورد 2018, هوندا اكورد 2018, هوندا الامارات, هوندا السعودية, هوندا دبي, هوندا سيفيك 2016, هوندا عبدالله هاشم, هوندا قطر, مؤسسة عبدالله هاشم, مؤسسة هوندا, مؤسسة هوندا السعودية,

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى