3
7
منوعات

رسوم تجديد إقامة الوافدين للسعودية 1438 .. زيادة رسوم تجديد الإقامة للوافدين رسوم المرافقين والمرافقات

صحيفة المختصر – في نبأ مفاجئ للجميع ذكرت وزارة العمل السعودية رسميا رفع رسوم تجديد الإقامة للوافدين إلى المملكة العربية السعودية انطلاق من العام القادم 2017، وأبانت وزارة العمل السعر الجديد لتجديد الإقامة للوافدين بالسعودية والذي كان بواقع 4500 ريال سعودي لجميع فرد يتقدم بإلتِماس تجديد الإقامة.
رسوم تجديد إقامة الوافدين للسعودية
هذا وقد كشفت وزارة العمل خلال إصدارات اعلامية أنه لن يتم استبعاد أي شخص من بيان إرتفاع رسوم تجديد إقامة الوافدين للسعودية، وأنها سوف تبدأ في تطبيق ذلك القرار ابتداء من مطلع العام القادم 1438هـ/2017م، كما سوف يتم سداد رسوم تجديد الإقامة بالسعودية من غير الأخذ في الاعتبار أو الاطلاع إلى عدد السعوديين في المنشأة العمالية.
كما ترى وزارة العمل السعودية أنه من الحاجة تأسيس مرصد شعبي للقوى العاملة مع تزويده بالدعم اللازم من الجهات التشريعية والمالية لكي يدوم نجاحه.
تحديث نفت اليوم وزارة العمل السعودية الأنباء المنتشرة علي المواقع الإلكترونية خلال الساعات السابقة حول تبديل رسوم تجديد الإقامة للوافدين في المملكة العربية السعودية غير صحيحة، وأنه إلي حاليا لم يتم بثّ أي تقرير رسمي بشأن ذلك الموضوع .
تحديث: ذكرت مصادر بالحكومة السعودية عن انطلاق تحصيل المستحقات الجديدة للمرافقين والمرافقات للعمال الوافدين في القطاع الخاص وذلك أعتبارا من تموز 2017، ولمدة سنة مقدما، وذلك بمجرد أصدار أو تجديد الإقامة.
ولمعرفة رسوم الوافدين للعمالة الفائضة والعمالة الأدنى من أعداد العمال السعودية والمرافقين، بإمكانكم الإطلاع علي الواصل التالي: رسوم الوافدين
صحيفة المختصر – رسوم العمال الوافدة ، استحدثت الحكومة السعودية رسوم الوافدين، كمصدر من مصادر الأرباح غير النفطية الى المملكة العربية السعودية، و التي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل.
حيث أطلقت الحكومة السعودية بداخل خطة الميزانية السعودية 1438 برنامج المقابل المادي، الذي تقوم من خلاله المملكة العربية السعودية بتحصيل رسوم كل شهر من العمال بها علي أختلاف جنسيتهم، وهو ما يعلم برسوم العمال الوافدة.
رسوم العمال الوافدة وسيتم العمل ببرنامج رسوم العمال الوافدة بالسعودية، انطلاق من النصف الثاني من عام 2017، إذ سوف يتم تطبيق رسوم كل شهر على المرافقين والمرافقات فقط، للعمالة الوافدة في السعودية بواقع 100 ريال سعودي عن كل فرد مرافق.
رسوم الزيارة العائلية للسعودية 1438
وسيتم تطبيق رسوم كل شهر على المرافقين والمرافقات فقط، للعمالة الوافدة في السعودية، انطلاق من كانون2 2018، بواقع 400 ريال سعودي شهرياً عن كل عامل مقيم من العمال الفائضة، في حين سيدفع كل عامل من العمال الأدنى من أعداد العمال السعودية، 3000 ريال سعودي شهريا، وسيدفع كل مرافق له 200 ريال سعودي شهريا.
رسوم الوافدين وبدء من عام 2019
سوف يتم إرتفاع رسوم العمال الوافدة في السعودية، لتمتد إلي 500 ريال سعودي بشكل شهري في القطاعات ذات الأعداد الأعلى من السعوديين، أما في القطاعات ذات الأعداد الأدنى من السعوديين سيصل المقابل المادي الشهري، إلي حوالي 600 ريال سعودي، و على أن يرتفع إزاء كل مرافق إلى 300 ريال سعودي شهريا. لتزيد رسوم العمال بالسعودية مرة أخري انطلاق من كانون2 2019، لتمتد إلي نحو 800 ريال سعودي على الأعداد الفائضة من العمال الوافدة عن أعداد العمال السعودية، في حين سيدفع بشكل شهري العمال الأدنى من أعداد العمال السعودية في نفس القطاع، إزاء مادي يستطع بنحو 700 ريال سعودي. رسوم العمال الوافدةتحد ذكرت الحكومة السعودية إن بيان فرض رسوم علي المرافقين للعمالة رسوم العمال

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى