3
7
منوعات

سعر ومواصفات هيونداي ازيرا 2019 بالسعودية مميزات وعيوب

بالتفصيل أبرز مميزات و مواصفات هيونداي ازيرا 2019 الشكل الجديد وسعرها بالسعودية على صحيفة المختصر نقتحم عالم المركبات الحديثة والعصرية لسنة 2019، والذي يستقبل الجديد والفريد من قدرات المركبات ومواصفاتها التي تريد لتبية احتياجات المستخدمين والعملاء، ولذلك نتحدث عن إصدار مؤسسة هونداي وهو أزيرا.
هونداي أزيرا 2019 مميزات أزيرا 2019: مواصفات أزيرا 2019 Hyundai Azera: أسعار 2019 Hyundai Azera هونداي أزيرا 2019 قامت مؤسسة هونداي بالإفصاح الرئيسي عن نوع أزيرا لسنة 2019، كما أنها قد بلغت إلى المملكة العربية السعودية عن طريق الوكلاء الرسميين، ولكن المركبة لم تأت بتغييرات بالغة في الشكل الخارجي أو التصميم ولكنها اشتملت على تحسينات بسيطة داخل المركبة مع المحافظة على المميزات الخاصة بالمحرك.
مميزات أزيرا 2019:
تم تزويد المركبة بمحرك به ست أسطوانات له قدرة 3. لتر ويولد قوة 286 خيل و300 نيوتن. متر من صمم الدوران في الدفع الأمامي للعجلات، كما أنه يستهلك 9.6 لتر من البنزين كل مائة كم، ويمكن للمركبة احراز تسارع من صفر إلى مائة كم. ساعة خلال 7.5 ثانية، والسرعة القصوى لها تمتد إلى 240 كم. ساعة.
وتوفر ميزة دخول لبيب من غير مفتاح، وبها زر لتشغيل المحرك، وستارة بالخلف، وألواح خشبية، وفتحة بالسقف، وساعة تناظرية، ونظام الآبل كاربلاي، ومرآة التعتيم الإلكترونية، وخاصية الانتظار التلقائي، وفرامل اليد الكهربائية، وحساسات لوقوف السيارات، ومصابيح الضباب.
ويمكن الحصول على الميزات الاختيارية ومنها مصابيح النيون، وخاصية التدفئة، وخاصية مساج السائق، وتبريد المقاعد بالأمام، والبلوتوث، وعجلة القيادة التليسكوبية، ونظام لمتابعة ضغط الإطار، ونظام لتثبيت السرعة، ومالمرايا القابلة للطي بنحو كهربائي، ونظام الملاحة، والكاميرا الخلفية، وجهاز لاستشعر الأمطار.
ومن مميزات السلامة والسلامة بها الوسائد الهوائية الثمانية، ونظام للتحكم في الثبات.
كما تضمنت على الإمكنيات الخارجية التقليدية لها من لمبات الهالوجين، والبانوراما الليد، والإطارات ذات مقياس 18 بوصة، والمصابيح الخلفية للضباب، ومخرجين للعادم مطليين بالكروم، والفتحة البانورامية الكهربائية بالسقف، وإمكانية فتح صندوق المركبة من خلال الضغط على الزر الموجود عليه.
كما أنها من الداخل تضم مقاعد من الجلد، ويمكن تحريك المقاعد الأمامية بنحو كهربائي، ويوجد زر من أجل تحديد وضعية القيادة ما إذا كانت رياضية أو عادية أو اقتصادية، وخاصية التحكم في المصابيح بالأمام، والمقود به أزرار في اليسار للتحكم في التسجيل، وأزرار للتحكم فيي فصل أو تشغيل الحساسات بالخلف، وزر للبلوتوث، ويمكين المقود ميزة التحكم في الشاشة الخاصة بالمعلومات، وزر لتثبيت السرعة.
إلى جانب أن شاشة الكونسول الوسطى لها مقياس سبعة بوصة، وبها احتمال الإجابة على الجوال, ودليل الجوال, والمصابيح الموجودة في السقف من الليد، ولكنه لا تشمل نظام الملاحة.
مواصفات أزيرا 2019 Hyundai Azera:
تم إنتاج المركبة في كوريا الجنوبية، ويصنف التصميم العام لها Premium Large Sedan، وتصميمها الخارجي 4-door sedan، ووزنها يتراوح بين 1500 كجم وحتى 1580 كجم.
جاء ذلك التصميم من المركبة بتغييرات ضعيفة، وذلك بسبب أن التصميم السابق لها في العام المنصرم كان انطلاق الجيل لها والذي شمل تطورات جذرية وتفاصييل كثيرة ومتنوعة، فذلك الجيل قد أوضح عنه في عام 2016، وجرى طرحه في الأسواق عام 2018.
ولهذا أتى التصميم الخارجي للمركبة من غير تغييرات، ولكن الاختلاف كان في لون المركبة المتاح، بالإضافة إلى ساعة في أعلى الكونسول وتلك المنطقة جاءت بلون مستقر في كل الفئات ولكنها متعددة عن الغطاء بالأمام والطبلون بالأمام، وبها شاشة للملاحة.
ومحرك المركبة من الطراز GDI الذي سعته ستة سلندر ويولد قوة 247 خيل و284 نيوتن. متر من صمم الدوران، والناقل لحركة أتوماتيك به ست سرعات للتوصل الى تسارع من صفر وحتى مائة كم. ساعة في 7.9 ثانية، وتقدر المركبة على احراز إعجال قصوى تمتد إلى 280 كم. ساعة.
وتستهلك المركبة نحو 11.9 كم/ لتر من البنزين.
كما إشتملت محرك 3 آلاف cc، والجير الأتوماتيك الست سرعات، والدفع الأمامي، والسقف البانورامي، والمصابيح النهارية من الليد.
ومصابيح الليد الخلفية، والجنوط 18 إنش، والحساسات الخلفية، والإشارات للمرايا، والريموت، والكشاف الخلفي للضباب، والمقاعد من الجلد، والزجاج الكهربائي.
والمرايا الكهربائية القابلة للطي، وللتحكم في المقود، والبلوتوث، والمقعد الكهربائي للسائق، والمثبت للسرعة، وعداد للرحلات، وشاشة المعلومات، والكاميرا الخلفية، والفتحات الخلفية للمكيف.
والنظام الإلكتروني للثبات، وخمس أحزمة للأمام، واثنين أرباج.
إلى جانب أنظمة الامان والسلامة والتي منها الوسائد الهوائية الأمامية للسائق والراكب والجانبية، ونظام لحظر إقفال المكابح.
إلى جانب وسائل الراحة والتي منها النوافذ الكهربائية، وفتحات المكيف الأمامية، والمرايا الكهربائية الجانبية، وربط الجوال بالبلوتوث، وشاشة العرض الأمامية، والحساسات الخلفية.
وجاءت المقابض من الكروم، وتوجد منافذ للكابلات، ونظام للصوت، ونظام للملاحة.
أسعار 2019 Hyundai Azera يتراوح سعر المركبة أزيرا ما بين 110.000 ريال سعودي وحتى 130.000 ريال سعودي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى