3
7
منوعات

سعودي يسعي لدخول موسوعة غينيس بالمكوث أسبوع تحت الماء

يستعد الغواص السعودي محمد الصميلي للدخول في مغامرة جديدة وقوية هذه المرة بهدف تحطيم رقم قياسي عالمي جديد لموسوعة ودخول موسوعة ينيس للأرقام القياسية حيث ينوي البقاء تحت الماء لمسافة نحو 40 قدماً تحت سطح البحر، لمدة أسبوع كامل.

ويخوض محمد الصميلي التجربة في أواخر شهر تموز القادم، واختار شاطئ مدينة حقل مكاناً لخوض المغامرة، والبقاء أسبوعاً تحت الماء، بحسب صحيفة سبق السعودية.

ويخضع الصميلي لبرنامج تحمل تدريجي تحت الماء قبل تجربة الغطسة الكبرى التي من المنتظر أن تجرى من قبل مراقبين من فريق موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وسوف يصوم الصميلي عن الأكل عدة أيام قبل النزول إلى أعماق البحار لإفراغ المعدة من الطعام، والاكتفاء بتناول السوائل في قاع البحر، حسب قرار الفريق الطبي المرافق له.

ويرتدي الغواص السعودي بدلة مخصصة تمنع الماء من ملامسة جلده حتى لا يتعرض إلى الانتكاسات الصحية، بالإضافة إلى إلى تأمين غرفة معادلة الضغط على الشاطئ بعد خروجه من أعماق البحر لإخراج النيتروجين من الجسم للحفاظ على حياته.

وقام الغطاس بتأدية تمرينين من اجل تحمل المكوث تحت الماء حيث بقي خلالهما 10 ساعات ويوماً كاملاً في 10 كانون الأول و1 كانون الثاني الماضيين في مسبح داخلي.

سعودي يسعي لدخول موسوعة غينيس بالمكوث أسبوع تحت الماء.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى