3
7
منوعات

شاهد: كوب شاي بخلطة ذهب في دبي بسعر 1000 درهم

صحيفة المختصر – يرد ثمن كوب واحد من شاي «غولد يين تشن» الأبيض، إلى ألف درهم في دبي، وتعتبر أقصى مبيعات له عالمياً في الإمارات، لا سيما أنه صنف نادر جداً، ويُحضر من شجرة توجد على مُتتالية جبال ضبابية على ارتفاعات مرتفعة في مدينة فوجيان الصينية، كما يتم خلطه بالذهب عيار 24 قيراط.
وقالت أماندا هيهولدت مدير العمليات بقسم التجزئة في مؤسسة الفطيم التجارية: تُصنف منطقة فوجيان الصينية بداخل شهور مناطق تصنيع الشاي الأبيض النقي منذ 1600 عام، وشاي «غولد يين تشن» يعتبر الأغلى عالمياً، لا سيما أن حصاده يكون ؟خلال يوم واحد في السنة، ويليه الشاي الياباني الأخضر الذي يرد ثمن الكوب منه إلى 888 درهماً، والشهير باسم «جيوكورو الإمبراطوري».
وأضافت: يتم جمع الشاي بعناية، خاصة أنه يتكون من براعم الأزهار غير المتفتحة، وتحديداً أول ورقتين، كما يتم قطف الأوراق من أجل تذبيلها بعد ذلك لفها بنحو طولي، كي تتفتح حيطان الخلايا مطلقة الأنزيمات ليتاح للزهور العطرية الظهور.
وتابعت: يعتبر ظهور رأس البرعم علامة الجودة، حيث تستعمل أصغر البراعم لصناعة أفضل أنواع الشاي، وهو ما يعين نوعية وسعر الشاي.
وبسؤالها عن أحدث أصناف الشاي في الأسواق العالمية، قالت: شاي برج خليفة الأبيض، وهو مصنع جديد يحظى بإقبال واسع، كونه محضر من الجوانب الفضية لعشبة «ين تسين»، وممزوج بأوراق النعناع الحلوة ومعطر بزهر البرتقال لعبق يَرفَعْ مذاق العسل، وليعكس ببهاء تلك الروح التي امتاز بها ذلك الصرح العالمي المتفرد وفقا صحيفة البيان.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى