3
7
منوعات

شرح كيفية الاشتراك في خدمة تيسير

خدمة تيسير هي خدمة صدارة من الشركة السعودية للكهرباء والهدف منها هو تقديم الخيارات المرنة لتسديد فواتير الكهرباء للمستهلكين في القطاعات السكنية، وسوف تصدر فواتير الكهرباء على حسب هذا النظام بمنهجية ميسرة تسهل على المواطنين سداد الفواتير وبالأخص مدة فصل الصيف.
معلومات عن برنامج تيسير

الاشتراك في خدمة تيسير مجاني

إعادة الاشتراك مرة أخرى في خدمة تيسير

كيفية الخروج وإلغاء الاشتراك في خدمة تيسير

الاشتراك في خدمة تيسير مجاني
وتؤكد الشركة السعودية للكهرباء على أن الاشتراك في خدمة تيسر اشتراك مجاني ولا يترتب على الاشتراك أي التزامات مالية.
كما يتمكن من المشترك في برنامج تيسير أن يضيف و بصورة منتظمة السداد، ومعرفة القيمة الفعلية، وشوارع التقسيط للفواتير، وذلك من خلال تطبيق إلكتروني لموقع الشركة من خلال الإنترنت.
ولفتت الشركة السعودية للكهرباء أنه يمكن لاي شخص ان يقوم بالشراكة في خدمة تيسير عن طريق تنفيذ طفيف جداً حيث يمكن للمستخدمين أن يتواصلوا مع الشركة وإدراج أسمائهم عن طريق.
1 – التراسل عن طريق الموقع الإلكتروني للشركة se.com.sa
2- ويمكن للمستهلكين التَواصُل بهذا الرقم الموحد 920001100.
معلومات عن برنامج تيسير
1 – صممت الشركة السعودية للكهرباء برنامج تيسير وذلك لكل المشاركين في القطاع السكني، والتي تتراوح فواتير استهلاكهم للكهرباء الشهرية ما بين 300 ريال إلى 3000 ريال سعودي.
2- كما يمكن للمستهلكين على حسب هذا البرنامج تقسيط الرسوم المتراكمة عليه وذلك خلال الفترة السابقة من شهر يوليو 2018 أن وجدت، ويتم التقسيط على صورة 6 أقساط كل شهر بالتساوي وإلى فاتورة شهر تشرين الأول الجاري.
3- وقد وضحت الشركة في تقرير لها أن هناك ما يقرب من ثلاثة ملايين مشترك تتراوح الفواتير الخاصة بهم في نفس الشريحة والاستهلاك والقيمة اللازمة وهي من 300 إلى 3000 ريال سعودي.
4- واشارت الشركة أنه سوف يتم تسجيل هؤلاء المستخدمين من هذه الفئة تلقائيا إلى برنامج تيسير ويمكنهم الاستفادة من التسديد على صورة أقساط شهرية.
5- سوف يتضمن برنامج تيسير المرحلة من يوليو 2018 إلى كانون الأول 2018 فقط، حيث أنه في ختام العام سوف يتم تنقية الحساب بين المشترك والشركة السعودية للكهرباء.
6- وقد اشارات الشركة من خلال مُتتالية من التحولات من خلال صفحتها الرسمية على موقع شبكة التدوينات المصغرة تويتر أن هذا البرنامج جرى تصميمه للمستهلكين الذين يواجهون شدة في سداد فواتيرهم، وبالأخص في مدة العطلات والصيف.
7- يهدف برنامج تيسير إلى إضافة التوازن لمحاولة سداد الفواتير الشهرية بالإضافة إلى رصد الميزانية المحددة لفواتير الكهرباء.
كيفية الخروج وإلغاء الاشتراك في خدمة تيسير
وضحت الشركة السعودية للكهرباء أنه يحق للمشترك المواصلة في خدمة تيسير حتى وُصُول ختام العام، كما يمكنه الخروج من الخدمة في حال رغب في ذلك.
وبالامكان إلغاء الاشتراك بآلية طفيفة وفي أي وقت عن طريق الدخول إلى موقع الشركة” se.com.sa “، من خلال الجوالات الذكية أو اجهزة الحاسوب والقيام بإبطال الاشتراك.
كما يمكن إلغاء الاشتراك عن طريق التَواصُل في مركز خدمة المشاركين وهو رقم موحد 920001100، كما يمكن بعِث خطاب تشمل على رقم الاشتراك إلى حساب ” الرعاية بالمشتركين” على شبكة التدوينات المصغرة تويتر.
إعادة الاشتراك مرة أخرى في خدمة تيسير يمكنك أيضًا عقب خروجك من خدمة تيسير وإلغاء اشتراكك أن ترجع الاشتراك مرة أخرى من غير مشاكل.
حيث تثبت السعودية للكهرباء أن إرجاع الاشتراك في خدمة تيسير بالطرق ماضية الذكر، ولا يترتب عليها أي تكلفة مالية.
وبالامكان للمشترك عقب ان يتلقى خطاب نصية إرجاع تصنيفه في الخدمة مرة أخرى وسيتم تسديده مبلغ الفواتير الخاصة به فحسب من غير أي خطوات أخرى.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى