3
7
منوعات

صور تواقيع ملوك السعودية السبعة

“هالسّبْع توقيعات .. كمْ نوّرَتْ ظُلُماتْ”.. مطلع لقصيدة وجيزة للأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد؛ بثها من خلال حسابه على شبكة التدوينات المصغرة “تويتر”، مرفقاً بها صورةً رفعت تواقيع ملوك المملكة العربية السعودية.
والقصيدة التي بثها الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد؛ يصف فيها ما قدّمه ملوك السعودية منذ تأسسيها على يد – المغفور له بمشيئة الله – الملك عبدالعزيز – طيّب الله ثراه – حتى عصرنا الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، فيما يرتبط بالجانب الإنساني على وجه الخصوص. ويبين الشاعر عبدالرحمن بن مساعد؛ عطاء حكام هذه الوطن وما قدّموه خلال مدة حكمهم في إبعاد الأزمات وتأمين المفزوع وتفريج الكربات وكفكفة دموع المحتاجين، وكيف أنهم أنكروا ذواتهم في مسعى إسعاد الإنسان حتى إن عدد من عطاياهم ربما لا يعلم عنها مجموعة كبيرة من الناس، وهنا القصيدة التي جَرى تناقلها بنحو واسع:

هالسّبْع توقيعات
كمْ نوّرَتْ ظُلُماتْ
كمْ أبْعَدَتْ أزَماتْ
كَمْ أمَّنَتْ روعاتْ
كمْ فرَّجَتْ كُرُباتْ
كمْ كَفْكَفَتْ دمعاتْ
كمْ أنْكَرَتْ للذّاتْ
كمْ أعطَتْ وبْسْكاتْ

ومنذ عهد الملك المؤسّس عبد العزيز، طيّب الله ثراه حتى هذا العصر الذي نحن فيه وحكام المملكة العربية السعودية
يولون جُل اهتمامهم في صناعة المكان والإنسان وقد تحوّلت المملكة العربي السعودية بفضل الله عز وجل منذ تأسيسها من صحراء قاحلة الى دولة حديثة لها ثقلها السياسي والاقتصادي على المستويات العربية والإسلامية والعالمية

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى