3
7
منوعات

طريقة استخدام بطاقة مدى للشراء من الانترنت

طريقة استخدام بطاقة مدى للشراء من النت طريقة تفعيل بطاقة مدى للشراء من الانترنت تفعيل بطاقة مدى للشراء من النت الاهلي تفعيل بطاقة مدى للشراء من النت الراجحي تجربة الشراء ببطاقة مدى تفعيل بطاقة مدى للشراء من النت العربي بطاقة مدى الاهلي للشراء من الانترنت بطاقة مدى العربي تفعيل الشراء عبر الانترنت العربي
أصبح التسوق من خلال الانترنت هو احد أبرز المسارات التي يعتمد عليها في الزمن الجاري ، تلك الطريقة التي استطاع الشخص من الحصول على كل ما يريد من غير أن يحتاج للخروج من منزله.
بطاقة مدى
– مدى هي هوية جديدة للشبكة السعودية للدفع (SPAN) والجيل المتقدم للمدفوعات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، إنها تربط كافة أجهزة الصراف الآلي (ATMs) ومحطات بند البيع (POS) في كافة أجزاء الوطن بمفتاح دفع مركزي يرجع من جانبه تحويل المعاملات المالية بين بنك التاجر ومصرف إصدار البطاقات.
– يتيح النظام أيضًا بالموافقة الإقليمي والعالمي من خلال التَواصُل بأنظمة الدفع الأخرى مثل GCC Net وVISA وMasterCard وAmerican Express لتوفير حاملي بطاقات مدى بقبول أوسع محليًا وخارجيًا، بطاقة مدى هي بطاقة خصم صادرة عن البنوك المحلية في المملكة العربية السعودية تتيح لحامل البطاقة بالوصول إلى الأموال في حساباته، وهو يشتغل في نفس الآلية لبطاقات ATMS العادية مع معايير جديدة للأمان ومميزات القيمة المضافة.
تغطية بطاقات مدى في المملكة
حاليًا، هناك أزيد من 30 مليون بطاقة مدى، والتي تصور 100 ٪ من اجمالي بطاقات السحب الآلي المصدرة في المملكة العربية السعودية، 22 مليون بطاقة من هذه البطاقات عبارة عن بطاقات خصم مشتركة ذات علامة تجارية عالمية (Visa & (MasterCard، يتم تسمية البطاقات المتبقية البالغ عددها 8 ملايين بطاقة أسفل مدى، يتم إصدار كافة بطاقات مدى من قبل 16 مصرفًا محليًا مُصدرًا متصلة مباشرة بتغيير مدى لتمكين هذه البطاقات من استعمال ATM POS ومحطة الدفع للتجارة الإلكترونية.
كيفية استعمال بطاقات مدى
تشبه بطاقة الخصم من مدى أي بطاقة خصم عادية أخرى ويتم إطلاقَهآ من قبل البنوك المحلية في المملكة العربية السعودية، مع هذه البطاقة يمكن لحامل مدى سحب الأموال من حساباته، والتسوق من خلال الإنترنت، والدفع في المتاجر المادية بآلية غير نقدية، وأيضا دفع المستحقات الحكومية وفواتير الخدمات من خلال الإنترنت، مميزات بطاقات مدى بطاقات مدى تأتي الآن مع العديد من الميزات المتقدمة مثل: – لقد نمى الآن الوقف اليومي للمعاملات في محطات نقاط البيع ويتراوح من 20 ألف ريال إلى 60 ألف ريال.
– أصبح الآن مناسبًا جدًا للإنتفاع القصوى من خدمة النقد مع مدى، وسحب فلوس تمتد إلى 400 ريال سعودي من منافذ بيع التاجر، في هذه العملية سوف يتم خصم المبلغ النقدي الذي تعتزم في سحبه من حسابك المصرفي مباشرةً، إلى طرف المبلغ الذي ينبغي عليك دفعه إزاء السلع التي اشتريتها.
– بهذه الطريقة، لن تحتاج إلى زيارة أجهزة الصراف الآلي عقب الآن.
– مع بطاقات مدى، ستصبح المعاملات من خلال الشبكة العنكبوتية وغير المتصلة سريعة وسهلة وفعالة، جعل مدى شبكة الدفع الإلكتروني 7 مرات أقوى من ذي قبل.
– يمكن استعمال بطاقات مدى على مجال واسع ولأغراض مختلفة، ومن قبل أي شخص مواطن في المملكة العربية السعودية.
– حينما يتعامل حامل البطاقة مع بطاقة مدى أو يقوم بسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي، سيتلقى بلاغات الرسائل الوجيزة على الفور، لذلك، سوف يكون تعقُب النفقات سهلاً بهذه الطريقة.
تفعيل بطاقات مدى للشراء من النت
– تسجيل الدخول إلى سطح المكتب المباشر.
– حدد حسابات من القائمة الرئيسية.
– مديرية بطاقات الصراف الآلي.
– تفعيل الدفع من خلال الإنترنت.
– تحقق من الحساب الذي تسعى تنشيطه.
– يمكنك الآن الشراء من خلال الشبكة العنكبوتية باستعمال بطاقة (مدى).
بطاقات مدى للشركات أو التجار
يقدم مدى فوائد مختلفة للشركات على الشبكة العنكبوتية وغير المتصلة بالإنترنت، مثل:
– يبلغ الوقف الأقصى للشراء اليومي مع بطاقات مدى 60.000 ريال سعودي، وهو ما يمكن أن ينمي أرقام الأرباح للتجار.
– لن تحتاج المتاجر الفعلية إلى إضاعة الزمن أو الطاقة في حساب الملاحظات أو التأكد من صحتها أو التعامل مع التعديلات الصغيرة التي تحدث في المعاملات النقدية.
– في المعاملات النقدية، يتم جمع النقود ونقلها وإيداعها في البنوك يوميًا بآلية محفوفة بالمخاطر ومرهقة، ستعمل بطاقات مدى على تقليل هذه الأزمة بنحو كبير.
– عمليات مثل مسك الدفاتر والمحاسبة عن المخزونات اليومية والإيرادات بحوزتها العديد من الأخطاء عند القيام به يدويا، يمكن لمدى الوقف من هذا الخطر.
– يمكن للتجار تعقُب صفقات المبيعات اليومية والإيرادات بآلية أحسن من خلال موافقة مدى كدفعة، هذا لأنهم سوف يتلقون معلومات منتظمة من بنوكهم.
– نظرًا لرفع عدد حاملي بطاقات مدى يوميًا، يمكن للتجار الاستفادة بنحو كبير من خلال قبولها كطريقة دفع أساسية، نظرًا بسبب أن مقدار المبيعات سوف يرتفع.
– المعاملات آمنة جداً وسريعة ومريحة مع بطاقات مدى ويمكن للتجار جذب مزيدا من العملاء بهذه الطريقة.
تكلفة بطاقات مدى
– لست بحاجة إلى دفع أي شيء إضافي لتلقي بطاقة مدى الخاصة بك، ستحصل عليه مجانًا حينما تفتح حسابًا جديدًا في أحد البنوك المحلية في المملكة العربية السعودية، أو سوف تحصل عليه مجانًا عند تبديل بطاقة SPAN الحالية الخاصة بك.
– تجديد بطاقات مدى مجاني أيضًا، هذا وفقًا للوائح شركة النقد العربي السعودي (هيئة النقد العربية السعودية).
الحصول على بطاقة مدى جديدة يمكنك أن تريد من مصرفك المحلي في المملكة العربية السعودية إصدار بطاقة جديدة لك إذا لم يكن لديك بطاقة SPAN حاليًا، أو يمكنك أن تريد منهم تبديل بطاقة SPAN الحالية ببطاقة مدى جديدة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى