3
7
منوعات

طريقة الشراء من ايباي عن طريق ارامكس .. خطوات الشراء من ebay

طريقة الشراء من ايباي عن طريق ارامكس طريقة الشحن المجاني من ebay الشراء من ايباي والدفع عند الاستلام تعلم الشراء من ebay من الصفر وحتى الاحتراف موقع ebay عربي الشحن المباشر من ebay متجر ايباي عربي طريقة التسجيل في ebay تجربتي مع الشراء من موقع ebay
التسوق من خلال الشبكة العنكبوتية أو ما يعلم بالتسوق الإلكتروني هو طراز من التجارة التي تناقلت في الأعوام الأخيرة، حيث أتاح هذا الطراز من التجارة المقدرة على البيع مباشرة للمستهلك، وقد شرعت تلك التجارة ببيع الكتب عن طريق موقع أمازون ومع الزمن تطورت واتسعت تلك التجارة وأصبح يتم تسويق شتى أنواع البضائع على الشبكة العنكبوتية، حيث يوجد توجد المواقع الإلكترونية التي يتم فيها عرض البضائع ويختار منها المشتري ما يود ويطلبه ويتم إرساله والدفع بإحدى طرق الدفع المتاحة، وعلى رأسها البطاقات البنكية والتحويلات المصرفية والبنوك الإلكترونية وغيرها من المسارات المتوفرة لجميع موقع.
من أشهر المواقع الإلكترونية في هذا المدى نجد أمازون وهو الأقدم وهناك Netflix و Walmart و Alibaba أو على بابا و flipkart و Ikea و eBay أو إيباي.
ارتبط في مواقع التسويق الإلكتروني شركات الشحن التي تقوم بعمليات إيصال البضائع للمشتري، ومن أشهر شركات الشحن مؤسسة DHL، و مؤسسة فيديكس، و مؤسسة ups، و مؤسسة Stackry، و مؤسسة ماي يو إس وشركة أرامكس.
موقع إيباي eBay
يعتبر موقع ايباي (eBay) واحد من أزيد المواقع احترما ومصداقية في نطاق التسوق الإلكتروني، حيث يمثل الوسيط بين البائع والمشتري فيستطيع أي شخص عرض سلعته في الموقع للبيع وبيعها، إما بسعر مستقر أو عن طريق مزاد وهو الهدف الأول الذي أنشأ من أجله الموقع كمكان للمزادات وهو بذلك الموقع الأول نوعه في هذا المجال، وقد كانت التسمية المبدئية لموقع الحادثة هى إيكوباي للتكنولوجيا إلا أن الشركة المالكة لموقع الحادثة لم تستطيع التسجيل بهذا الاسم لأنه مأخوذ مسبقًا لشركة تعمل في نطاق التنقيب عن الذهب، لذا جرى اختصار الاسم إلى eBay.
كانت انطلاق ظهور موقع eBay في عام 1995 أسفل اسم Auction-web إلا أنه جرى تغييره إلى eBay ويُعد الموقع في الترتيب هو رقم 2 عقب موقع أمازون.
شركة أرامكس
كانت انطلاق مؤسسة أرامكس في الأردن وكان ذلك في عام 1982 وهى مؤسسة نقل دولي سريع، بعد ذلك توسعت الأعمال وأصبحت تعمل الشركة في الشرق الأوسط وآسيا، ومع حلول عام 1997 طرحت أرامكس أسهمها في بورصة ناسداك وبذلك كانت أول مؤسسة عربية تسأل أسهمها في تلك البورصة وأيضا في عام 2002، أما في عام 2005 فقد أدرجت مؤسسة أرامكس في بورصة دبي أسفل اسم الشركة العربية الدولية للخدمات اللوجستية (أرامكس).
طرق الدفع في أيباي
طرق الدفع المعترف بها في ايباي هى البطاقات الائتمانية، والباي بال، والتحويلات البنكية.
شركات الشحن من إيباي الشحن من موقع إيباي
يتم عن طريق واحدة من شركات النقل والشحن التالية Fedex، وUps، وDhl، وارامكس, إلا أن الشراء من موقع إيباي يمثل أزمة لعدة الناس في عدد من البلدان وبخاصة في بلاد البلاد العربي، حيث أن الشركة لا تتيح بشحن منتجاتها إليهم، فالشركة لا تقوم بالشحن إلا لمن مِعِهُم بطاقات ائتمانية على عنوان في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا.
طريقة الشراء من إيباي
للقيام بعملية شراء من موقع إيباي فهناك نوعين من عمليات الشراء:
النوع الأولى
هى المزاد وهو الغرض الأول الذي أسس الموقع من أجله حيث تقوم بالدخول لموقع الحادثة بعد ذلك تقوم بوضع مبلغ محدد كثمن للسلعة وعقبها تقوم بالنقر على Place bid، وفي حال كان السعر الخاص بك هو الفائز أو بمعني أخر جرى رسو المزاد عليك فإنك ملزم بالسداد وإلا تحتسب انتهاك عليك.
النوع الثاني
الشراء من غير مزاد وهو للسلع التي تجدها معين لها سعر بيع ومصاريف شحن، فحسب عليك الدخول لاختيارها بعد ذلك إدخال العنوان وتأكيده بعد ذلك تتم عملية شحن السلعة إليك.
طريقة الشراء من إيباي من خلال أرامكس
بداية قم بالدخول على صفحة الموقع من خلال الرابط الاتي https://www.ebay.com/ .
ابحث أو اختر المنتج أو السلعة التي تود شرائها وبعد تحديدها قم بالنقر على Buy it now.
سوف تظهر صفحة جديدة تكشف معلومات السلعة وسعرها وفيها قم بالنقر على Commit to buy، وهو عبارة عن ثبوت لمحاولة الشراء ولا يمكنك التراجع عقب النقر عليه إذا بذلك دخلت عملية الشراء حيز التنفيذ.
بذلك تكون قد جرت عملية الشراء، والباقي فحسب هو السداد حيث يمنحك الموقع مهلة حتى تتمم عملية السداد خلالها عن طريق واحدة من خلال طرق الدفع المتوفرة في الموقع وأفضلها هى الدفع عن طريق الباي بال وإلا تحصل على مخالفة.
أخيرًا عقب إنهاء عملية السداد تقوم واحدة من شركات الشحن باستلام الشحنة أو السلعة لإتمام عملية الإستلام على العنوان الوهمي الموضوع في إيباي ويكون في واحدة من بلدان أورويا أو الولايات المتحدة الأمريكية في حال لم تكن وافد في إحدى هذا الدول، وهناك تقوم مؤسسة أرامكس باستلام المنتج في تلك العناوين المخادعة للقيام بإرسالها في العنوان الحقيقي لطالب السلعة.
احتياطات وتحذيرات عند الشراء من إيباي
راعي أن تقوم ببعض الإحتياطات من أجل ضمان أموالك وسلعتك المشتراة من إيباي والتي تتمثل في: تمثل طريقة الدفع عن طريق الباي بال أزيد وسائل الدفع أمانًا، حيث يضمن لك هذا البنك الإلكتروني المقدرة على أن تسترد أموالك في حال كان المنتج معيوب أو غير مطابق للمعلن عنه.
اختر دائمًا مؤسسة شحن بالغة من أجل ضمان المحافظة على منتجك.
ربما تصور أرامكس واحدة من أحسن الشركات التي يمكن أن تستخدمها في حال كنت من المنطقة العربية.
يوجد نوعين المصطلحات المرتبطة بعملية الشحن الأول متصل بالشحن السريع كما هو الحال مع مؤسسة أرامكس وهو Expesited shipping.
أما المصطلح الثاني فهو متصل بالشحن إلى أمريكا وكندا وهو Standard international shipping.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى