3
7
منوعات

طريقة الطلب من امازون عن طريق البريد السعودي

امازون يمثل الموقع رقم واحد في التجارة الإلكترونية، وجرى تأسيسه في بوسطن الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث أصبح المتجر رقم واحد في تجارة التجزئة على الانترنت حيث يعرض الثياب والأثاث، والمجوهرات، والإلكترونيات، وغيرها الكثيرمن البضائع التي يمكن بيعها، كما يمثل محل بيع الكتب بالغة على الشبكة العنكبوتية بمختلف الأشكال ما إذا الكتب التقليدية أو الصوتية، والأقراص المضغوطة، وأيضا توافر احتمال تنزيل الفيديوهات، والملفات الصوتية MP3، والألعاب، والبرامج، ويُعد أكبر مزود في العالم لخدمات البنية التحتية السحابية.
نبذة عن تاريخ امازون
تم إنشاء مؤسسة امازون في عام 1994م على يد جيف بيزوس وكانت في انطلاق إنشاءها تُدعى كادبرا، إلا أن محامي الشركة تسبب في مأساة بداعي خطأه في اسم الشركة الذي حوله بداعي خلل في السمع إلى كادفرا والتي تعني جيفه، لذا قام مؤسس الشركة بتبديل الاسم عقب عام واحد من إنشاء الشركة إلى امازون، أما الموقع الإلكتروني فقد جرى تسميته باسم ريلينتليس أو العنيد .
ولكن وفقًا لنصيحة أصدقائه فقد قام بتبديل اسم الموقع الإلكتروني إلى اسم امازن الذي يتساهل مع حلم موسسه، حيث أن نهر الامازون يعد أطول نهر في العالم وكان المؤسس يحاول بسبب أن يرد بموقعه وشركته بسبب أن يكون الموقع الخاص به الاكبر في التجارة الإلكترونية، أما شعار امازن فلم يبين إلا في عام 2000 والذي اتخذ شكل سهم يخرج من حرف a إلى y مما يعبر على أن المتجر يقدم لك كل ما تحتاجه من الألف إلى الياء.
كانت انطلاق المتجر الإلكتروني امازن بتجارة الكتب في محاولة بسبب أن يصبح أكبر متجر، ولكن تطور الأمر حتى يتم بيع الاسطوانات والحواسيب والملابس والمجوهرات والأغذية والألعاب والمستلزمات الرياضية والآلات الموسيقية، ومع زحف التكنولوجيا على شتى أجزاء العالم أضحت المركز التجاري العربية مجالًا واسعًا لامازون لذا وفر الموقع خدماته باللغة العربية.
كيف تسجل في موقع امازون
للتسجيل في موقع امازون قم بإتباع فرقة الإجراءات التالية بالترتيب: بداية قم بالدخول على موقع امازون من خلال الرابط التالي من هنا
في الصفحة التي جرى فتحها قم بالنقر على تسجيل حساب جديد أو new customer.
بعدها تتبدل الصفحة لصفحة جديدة معدة لملئ المعلومات التي تتمثل في الاسم الإيميل ورقم الجوال وكلمة السر بعد ذلك النقر على تأسيس حساب أو create account.
الآن قم بالنقر على القائمة الخاصة hello, وبجوارها اسم صاحب الحساب واختر من القائمة المنزلقة حسابك أو your account.
بعدها اختر إعدادات أو settings.
الآن أختر إضافة عنوان جديد أو Add New Address وعقبها قم بملئ المعلومات المطلوبة، وفي حال كان عنوانك سعودي ينبغي أن يتم إدخال رقم الجوال فهو هنا معلومة إجباري إضافتها على عكس من مِعِهُم عنوان امريكي، إذ يمكن التغاضي عن معلومة رقم الهاتف.
في المملكة تقوم واصل عالمي بتزويدك بمسمى يوفر لك التعامل مع امازون حيث تقوم بملئ القسيمة التي تظهر لك وعقبها قم بالنقر على مواصلة وعقبها ستظهر لك خطاب بتم إضافة عنوانك بنجاح.
لتعود مرة أخرى إلى حسابك أو your account كما السابق انقر على خيارات الدفع أو Manage Payment Options، وانتظر حتى يبين لك صفحة بها إضافة بطاقة ائتمانية أو Add credit/debit card لتظهر بعدها صفحة ملئ المعلومات الخاصة بالبطاقة، وستظهر لك خطاب للتأكيد على العنوان Use this address.
بذلك يكون قد جرى أخر جزء من التسجيل في امازون.
الطلب من امازون عن طريق البريد السعودي
يوفر البريد في المملكة خدمة تُدعى خدمة واصل عالمي حيث يقدم لك البريد السعودي في هذه الخدمة عنوان رديف في أمريكا مما يساعد عيال البلاد في المملكة في المقدرة على التعامل مع المتاجر الإلكترونية التي تفرض أن يكون لك عنوان في بلد الموقع أو عنوان أمريكي، ويكون هذا العنوان متصل بعنوانك في المملكة وقد عملت خدمة واصل عالمي على إتاحة عدد كبير من المنافذ البريدية ومراكز الخدمات إلى طرف شبكة شحن بالغة وأهم ما يميزها خدمة العملاء طيلة اليوم.
للطلب من امازن عن طريق البريد السعودي تحتاج إلى التسجيل في خدمات واصل عالمي ويتم ذلك كالآتي: قم بالدخول على خدمات واصل عالمي من خلال الرابط التالي من هنا
قسم بتدوين عنوانك الوطني في المملكة.
بعد الانتهاء من تسجيل العنوان الوطني ستحصل مباشرة على عنوان رديف امركي ويكون هذا العنوان مرتبط بعنوانك الوطني.
في حال كان لك حساب مسبق على واصل عالمي فحسب قم بالدخول على الرابط الاتي الخاص ببريدي أون لاين من هنا
بعد عملية التسجيل والحصول على عنوانك من واصل عالمي تستطيع بيسر الدخول على موقع أمازون واختيار المنتوجات التي تود شرائها وعقبها قم بإدخال أو تسجيل عنوانك من واصل عالمي على الموقع.
بعد التسجيل في امازون مع عنوان واصل عالمي قم بعملية الشراء بيسر عن طريق الانتقاء والنقر شراء.
بعد استكمال الشراء سوف يتم شحن البضائع إلى عنوانك من واصل عالمي.
في هذا العنوان يتم استلام السلع والتيقن منها بعد ذلك شحنها إلى عنوانك الوطني في المملكة.
عادة يكون أمامك خيارين لمحاولة الشحن الأول هو الشحن التلقائي فور استلام السلع او التجميع لفترة شهر مجانًا.
وبعد أن تقوم بإلتِماس الشحن يتم إصدار فاتورة الشحن وستصل على هاتفك خطاب بمبلغ فاتورة الشحن أو على بريدك الإلكتروني.
يفضل أن تتم عملية الدفع خلال 48 ساعة عن طريق وسيلة الدفع التي تستخدمها في المملكة، مع تدقيق أن قيمة فاتورة الشحن تغطي فحسب التوصيل من المتجر إلى عنوان الرديف في امريكا، كما أن رقم الحساب الذي تقوم بإدخاله في خدماتك المصرفية هو ذاته رقم حسابك في واصل عالمي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى