3
7
منوعات

طريقة تعلم اللغة التركية من الصفر الى الاحتراف بدون معلم

تعلم اللغة التركية بات من الأمور المهمة والأساسية نتيجةً لتوفر الكثير من فرص العمل التي تُتيحها تركيا، إذ يُعد نسبة المتحدثين باللغة التركية بلغ إلى 86 مليون نسمة، إلى جانب أنها ذاع صيتها في الفترة الأخيرة في العديد من المجالات، وخصوصا فيما يرتبط بالمنح الدراسية المُقدمة إلى عيال العرب، لذا يتوجب على كل دارس يطمح في الحصول على تقديمه أن يتعلم اللغة التركية ويتقن أدواتها تحدُثاً وكتابة، حيث يكتشف البعض الكثير من الصعوبات في تعلُم اللغة التركية خلال مدة وجيزة ومحددة، لذا تُقدم لكم موقع المختصر كوم من خلال هذا المقال طُرق تعلم اللغة التركية بيسر ويُسر.
تعلم اللغة التركية
إن تعلم اللغة التركية ليس من الأمور القاسية أو المستحيلة، بل هي في الإمكان إذ تتوافر العديد من المعاهد التي تُقدم الدروس باللغة التركية التي تؤهل الشباب للالتحاق بالمنح التركية أو التكلم بتلك اللغة التي صارت من اللغات العالمية لإن غالبية اهالي العالم يتحدثون اللغة التركية، كما أنها توافر العديد من الفرص والمنح للطلاب.
تأتي اللغة التركية على لائحة أزيد الدول تحدثاً في العالم، حيث تأتي في الرتبة 11 في اللغات التي يتكلم بها الأطفال، فيما نجد أن أزيد من مليوني شخصاً في ألمانيا يتحدثون التركية، كما بدت العديد من الفوائد للتحدث بهذه اللغة والتي من بينها أنها تُسيطر على العديد من النواحي التجارية بالإضافة إلى أنها مرفأ سياحي يجذب العديد من السياح.
تعلم اللغة التركية من الصفر إلى الاحتراف
أبرز الإجراءات التي ما أن تستهل وتخطوها تتعلم الكثير عن اللغة التركية، بالإضافة إلى التمكن من كتابتها وقراءتها معاً بنفس الجودة، مما يُساعدك في الحصول على عمل أو بعثة أو حتى التمكن من السفر للسياحة، فهيا بنا نخطو معاً إجراءات إلى الأمام في تعلم اللغة التركية.
لابد أن تكون صاحب نية شديدة في تعلم اللغة التركية، وألا تكون مرغماً على تعلمها بغيه الحصول على شئ.
التوجه إلى أحد المعاهد التركية المنوطة بتعليم اللغة التركية، وإن لم يكن هذا متوفر عليك أن تستهل بتعلم اللغة التركية من خلال اليوتيوب.
اتخاذ اللغة التركية كنمط يومي وحياتي، بأن تستهل يومك بالتحدث بالتركية مع أهلك، بالإضافة إلى الاستماع بالاستمرار إليها من خلال الجوال أو الحاسوب.
الاستماع إلى قصص مصورة باللغة التركية، وكذا مراقبة الأفلام والمسلسلات والأغاني المترجمة.
مذاكرة القواعد اللغوية والتي من اليسير التعرف عليها ودراستها من خلال الإنترنت، ولكن ليس عليك أن تُسرف في مذاكرتها، وذلك حتى لا تنسى الهدف الرسمي من تعلم القواعد هو التمكن من الكتابة باللغة التركية بنحو جيد.
تعلم اللغة التركية خطوه بخطوه
دراسة الحروف الصوتية ومخارجها جيداً، وتمتع بالاستماع إلى الكتب الصوتية التي تُفضلها والتي تشعر بالراحة أثناء الاستماع إليها، بالإضافة إلى استماع الأغاني دائماً والتي تُساعد في إكساب الفرد اللغة السليمة، على أن تكون على وعي وإدراك لما هو في الأغنية أو الكتاب بـ 70%، وألا تميل إلى الكتب المعقدة في قراءتها، وعلى العكس ألا تميل كل الميل إلى التبسُط والتساهل في تعيين الكُتب السهلة التي لا تُعلمك المصطلحات المهمة والأساسية للغة التركية.
تجنب عند البدء في قراءة الكتاب باللغة التركية ألا تُترجم كل كلمة في الكتاب، وجرب أن تقرأ كثيراً، وأن تفهم الجملة والكلمات من خلال السياق العام للقصة أو الرواية أو الكتاب، كما ننصح بأن تقرأ دائماً حتى وإن كانت في البداية لا تُدرك معنى الكلمات والمصطلحات، إذ أن مع مرور الزمن تُصبح محترفاً في اللغة التركية.
حاول أن تُخصص وقت للاستماع إلى اللغة التركية يومياً فترة ثلاث ساعات يومياً، بالإضافة إلى الاستماع إلى البرامج الإذاعية الممتعة والمسلية التي من شأنها أن تُعلمك التراكيب اللغوية الجيدة أثناء الاستماع إليها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى