3
7
منوعات

طريقة نقل الاسماء من اندرويد الى ايفون 2019

أضحت الجوالات جزء أساسي من معاشنا جميعًا ، فأصبحنا لا نستطيع التنحي عن عنها ، حيث لم يعتبر اقتصار الجوال على تنفيذ الاتصالات فحسب ، ولكن الجوالات الذكية أضحت تستعمل لإجراء معظم تعاملاتنا مع الشبكة العنكبوتية ما إذا للعمل أو للترفيه ، ومع ذلك فإن الجوال يظل وسيلة اتصال رئيسية بين البشر ، وعلى الرغم من توفر وسائل اتصال من خلال الشبكة العنكبوتية مثل الواتساب والفيس بوك ماسينجر وغيرها ، إلا أننا لازلنا نحتاج أن نحفظ أسماء ومعلومات التَواصُل بالأشخاص الذين نعرفهم .
وربما يكون من مساؤي الجوالات الذكية أنها جعلتنا نعتمد عليها كثيرًا في حفظ بيانات التَواصُل فأصبحنا لا نحفظ هذه البيانات في ذاكرتنا وحتى لا نحتفظ بنسخة ورقية من تلك البيانات ، بالرغم من أن النسخة الرقمية المحفوظة في الجوال قد تكون عرضة للضرر أو الضياع في أي وقت ، ولذلك من الضروري جدًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات التَواصُل وأيضًا أي ملفات هامة محفوظة على الجوال الذكي ، والخبر السار أن أدوات وتطبيقات النسخ الاحتياطي متوفرة بنحو مجاني في معظم إصداراتها .
وربما تقوم بشراء جوال أيفون جديد وتريد نقل معلومات التَواصُل الخاصة بك من هاتفك القديم الذي يشتغل بنظام أندرويد إلى الجوال الجديد ، ولكنك تكتشف أنك لا تعرف كيف تفعل ذلك .
وعادة ما تعمل أجهزة أبل مثل الأيفون أو أيباد بنظام تشغيل ios الخاص بالشركة ، وهو نظام تشغيل جرى ابتكاره في عام 2007م عن طريق مؤسسة أبل ليكون نظام التشغيل الافتراضي لهواتفها ، وبعد ذلك أصبح هو نظام التشغيل الخاص أيضًا بأجهزة الحاسبات اللوحي الخاصة بالشركة .
أما نظام تشغيل أندرويد فهو نظام تشغيل مفتوح المصدر جرى تصميمه للعمل على أجهزة الجوالات الذكية والأجهزة اللوحية ، وقد جرى تنميته عن طريق مؤسسة أندرويد عام 2005 ، بعد ذلك أصبح ملك مؤسسة جوجل منذ عام 2007م ، والآن أصبح أندرويد هو نظام التشغيل الأشد استخدامًا في الجوالات الذكية .
طريقة نقل الأسماء إلى أيفون
والآن سوف نشرح لك طريقة نقل الأسماء والملفات من جوال يشتغل بنظام أندرويد إلى الأيفون حتى تستهل في الاستمتاع باستعمال جهازك الجديد : لقد أضحت مهمة نقل الأسماء والملفات من جوال أندرويد إلى جوال أيفون أو أيباد أسهل من أي وقتًا انصرم ، وذلك بعون تطبيق Apple’s Move to iOS app.
وهذا التطبيق يساعد في ربط جهاز أندرويد مع جهاز أيفون من خلال شبكة الواي فاي ، ويمكنك من خلاله نقل كافة المعلومات مباشرة إلى جوال أيفون .
ولكن مع الأسف هذا التطبيق لا يمكنه نقل التطبيقات ، ولكنه ينقل المعلومات مثل الأسماء والملفات فحسب ، كما أنه لا يشتغل إلا على إصدار iOS 9 أو الإصدارات الأعلى فحسب ، وهذا التطبيق يمكن تحميله بنحو مجاني ، والآن سوف نشرح إجراءات نقل المعلومات باستعمال هذا البرنامج .
أولًا: قم بتنزيل البرنامج من متجر google play ، بعد ذلك قم بثبيته على جهاز أندرويد الذي تسعى نقل المعلومات منه .
ثانيًا : عقب الانتهاء من تحميل البرنامج على جوال أندرويد ، قم بفتح البرنامج .
ثالثًا : في جوال الأيفون الخاص بك ، قم بفتح الإعدادات ، واختر تجهيز Apps & Data بعد ذلك اختر Move Data from Android .
رابعًا اضغط على زر مراقبة Continue في كلا الجهازين .
خامسًا : في جوال أندرويد قم بالضغط على موافق Agree بعد ذلك الاتي NEXT .
سادسًا : سوف يبين لك في جهاز أيفون كود متألف من 12 رقم ، فقم بإدخال هذا الرقم في جهاز الأندرويد .
بعد إدخال الكود سوف يصبح جهاز الأيفون مرتبط بجهاز الأندرويد الخاص بك من خلال شبكة الواي فاي .
ويتيح لك التطبيق نقل بيانات حسابك على جوجل إلى جوال الأيفون حتى تستطيع تسجيل الدخول بعجالة إلى جهاز أيفون الجديد ، وأيضًا يمكنك نقل الإشارات المرجعية والرسائل النصية وبيانات أطراف التَواصُل ومقاطع مقطع الفيديو الموجودة في سلسلة الكاميرا ، فقم باختيار كل ما تسعى نقله .
سيقوم جوال أندرويد بنقل المعلومات التي اخترتها من جهاز الأيفون ، وسوف يضعها في التطبيقات الملائمة لها داخل جهاز أيفون ، بعد ذلك سوف يتم قطع التَواصُل بين الهاتفين .
وبمجرد اتمام عملية النقل قم بإكمال تجهيز جهاز أيفون الجديد ، وقمم بإدخال معرف Apple id الخاص بك أو قم ببناء معرف جديد ، حتى تستطيع إتمام رصد إعدادات الجوال .
وبمجرد اتمام رصد الإعدادات سوف يصلك إبلاغ من أجل الدخول إلى البروفايلات التي قمت بنقل معلوماتها من جوال أندرويد إلى جوال أيفون .
ملاحظة : يختلف الزمن الذي تستغرقه عملية نقل المعلومات تبعًا لكمية المعلومات التي تقوم بنقلها ، فإذا كنت تقوم بنقل عدد كبير من الصور ومقاطع مقطع الفيديو ، قد يستغرق البرنامج وقت طويل ، وبوجه عام فإن البرنامج يمكنه نقل نحو 400 ميجابايت من المعلومات في نحو 8 دقائق .
نقل أطراف التَواصُل فقط
إذا كنت تسعى نقل أطراف التَواصُل الخاصة بك فحسب من جوال أندرويد إلى جوال أيفون ولا تعتزم في استعمال تطبيق Apple’s Move to iOS app ، فيمكنك استعمال بروتوكول CardDAV وهذا البروتوكول تستخدمه جوجل لعمل مزامنة لجهات التَواصُل الخاصة بك على كافة الأجهزة التي تستعمل نفس حساب جوجل ، لذلك كل ما عليك هو إدخال نفس حساب جوجل الذي تستخدمه على جهاز أندرويد إلى جهاز أيفون واتبع الإرشادات حتى تقوم بنقل أطراف التَواصُل إلى الجوال الجديد .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى