3
7
منوعات

طريقة نقل الاسماء من ايفون الى ايفون

عند شراء أي جهاز جديد اول خطوة ينبغي عملها هي نقل الأسماء والصور وكذلك المعلومات الشخصية الموجودة في الجهاز القديم، فهي من الأشياء المهمة التي ينبغي عملها على الفور، كما انها كذلك من الأشياء الأشد صعبة ولاسيما الاسماء، وهي على عكس الصور وكذلك الفيديوهات، وهنا يتألم عدد كبير من الناس من تلك المشكلة، كما انه عند شراء الايفون، فهناك عدد كبير من الناس التي تسعى دراية آلية نقل الأسماء من جهاز ايفون الى جهاز ايفون اخر.
كيفية نقل الأسماء من ايفون الى ايفون
أولا آلية نسخ الأسماء من الايفون الى أي جوال او ايفون اخر والعكس
1_ عليك ان تقوم بالدخول الى متجر الايفون ابل ستوري App store
. 2_ بعدها عليك ان تقوم بالبحث في برنامج iDrive
. 3_ بعدها ستظهر لك عدة خيارات عليك ان تختار iDrive contacts
. 4_ بعد ذلك عقب ذلك ستدخل على البرنامج، فعليك ان تقوم بتنزيله وتثبيته على الجوال, واتباع الطريقة الملائمة له، وعليك ان تتأكد من انه جرى تثبيته.
5_ عقب ذلك عليك ان تقوم بفتح البرنامج حيث أنك تستطيع ان تجده موجود على سطح المكتب، وعقبها عليك ان تختار تسجيل Sign Up
. 6_ بعد ذلك عقب ذلك عليك ان تقوم بتدوين الدخول على البرنامج، ونقوم بوضع البريد الالكتروني وكذلك كلمة السر، بعد ذلك عقب ذلك نقوم بالنقر على Sign Up ، وعقبها نقوم بالنقر على قبول Agree ، بعد ذلك على OK .
7_ عليك كذلك ان تترقب الى ان يتم عمل إحصائية بعدد الأسماء التي توجد على الايفون، بعد ذلك عمل لها نسخة احتياطية لتلك الأسماء على البرنامج.
8_ عقب ذلك ستاتي اليك خطاب بانه قد جرت تلك العملية بنجاح كبير، عليك كذلك ان تقوم بالنقر على موافق OK.
بعد ان تتم تلك الإجراءات بنحو كامل، عليك ان تعلم انه أصبح لديك نسخة احتياطية من الأسماء والتي يمكنك ان تسترجعها في أي وقت، حتى انه اذا كنت تسعى ان تقوم باسترجاعها الى جوال اخر فكل ما عليك فعله، وهو انه سوف تقوم بتنزيل نفس البرنامج على جهازك الجديد، وسواء كان ذلك الجهاز هو الايفون او حتى الاندرويد او بلاك بري، وبعد ان تقوم بتنزيل البرنامج الى الجهاز، عليك ان تقوم بإدخال البريد الالكتروني وعقبها كلمة السر، بعد ذلك عليك ان تختار كلمة Restore contacts ، وبتلك الطريقة يمكنك ان تستعيد كل الأسماء بنحو سريع، ولكن في حالة إرجاع عدد من الأسماء عليك ان تقوم باختيار كلمة Restore sellected contacts ، بعد ذلك عليك بعدها تعيين تلك الأسماء التي تسعى استعادتها الى الجهاز، وبعد ذلك ستظهر باللون الأزرق فقم بالضغط على Restore ، وبتلك الطريقة فانك ستتمكن من ان تستعيد الأسماء بكل سهولة.
ثانيا استرجاع الأسماء من جهاز اخر الى جهاز ايفون
1_ يمكنك ان تستعمل نفس البرنامج السابق، وان تقوم بنقل سلسلة الأسماء التي توجد على الجوال او حتى الايفون.
2_ يمكنك كذلك ان تقوم باستعمال برنامج iDrive contacts ، ونقوم بتثبيته على الجهاز المراد نقل الأسماء اليه، ونقوم بالتسجيل في ذلك البرنامج بعد ذلك بعدها نقوم بدور نسخة احتياطية للأسماء التي توجد على الجهاز.
3_ كذلك يتم تثبيت نفس البرنامج على جهاز الايفون المراد نقل الأسماء اليه، ونقوم بفتح البرنامج عقب التثبيت وعقبها نقوم بتدوين الخول اليه بنفس البريد الالكتروني وكذلك نفس كلمة السر، بعد ذلك بقوم بالضغط على كلمة استرجاع Restore ، وبتلك الطريقة يمكنك ان تسترجع القائمة كاملة، او يمكنك كذلك ان تقوم بالضغط على Restore sellected contacts ، وذلك لاسترجاع عدد من الأسماء فحسب وليست القائمة كاملة.
كما ان ذلك البرنامج يتمي بانه يمكن تنزيله من أجهزة ابل او بلاك بري او حتى اندرويد بنحو مجاني، كما انه واحد من البرامج الامنة جداً والتي لا تنقل ايس معلومات خاصة بك الى أي احد اخر، كما انه لا يستعمل الأسماء الموجودة في القائمة الخاصة بك في أي برنامج اخر او تطبيق حتى وان كان موجود على نفس الهاتف.
ثالثا النقل والاسترجاع عن طريق الكمبيوتر
1_ عليك ان تقوم بتنزيل برنامج iTunes.
2، وتثبيته على الجهاز.
2_ بعدها عليك ان تقوم بتوصيل جهاز الايفون الى الكمبيوتر عن طريق الوصلة الخاصة بالجهاز.
3_ وعقبها سيقوم البرنامج بنحو تلقائي بدور تعريف لجهاز ايفون وسيقوم بإظهار اسمه في القائمة التي توجد على يسار البرنامج.
4_ بعدها نقوم بالتوجه الى القائمة العلوية وعقبها نقوم باختيار كلمة IPhone ، ونقوم بالضغط عليها.
5_ بعدها عليك باختيار Info ، وهي توجد في القائمة العلوية، بعد ذلك عليك ان تؤشر على خانة Sync contacts with.
6_ عليك كذلك ان تختار Windows Contacts ، وتقوم بالتأشير على خانة All contacts.
7_ كما انه يوجد في اسفل البرنامج كلمة Sync ، وعليك ان تقوم بالنقر عليها، في نفس الزمن سوف يتم عمل نسخة من المعلومات والاسماء على جهاز الكمبيوتر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى