3
7
منوعات

طقس الرياض اليوم الاثنين .. حالة الطقس في الرياض اليوم وتوقعات الامطار

صحيفة المختصر – السعودية – تلفت الخرائط الجوية إلى تواصل تأثر مناطق كبيرة من السعودية بحالة من منع الثبات الجوي يومي الاثنين والثلاثاء، إذ يدوم تكوّن السحب الركامية فوق المرتفعات الجونبية الغربية والمنطقة الوسطى والشرقية تزامنا مع تواجد كَومَة هوائية رطبة منبعها بحر العرب.
وفي التفاصيل، ومع وجود منخفض جوي ضحل فوق منطقة جنوب الجزيرة العربية، تندفع كميات من الرطوبة على طبقات الجو المتنوعة قادمة من بحر العرب، إجتماع هذه العناصر الجوية سوف يؤدي الى تكوّن الغيوم الركامية الرعدية مع ساعات عقب الظهر والعصر اثناء قمة التسخين الشمسي السطحي.
الإثنين: مع ساعات الظهيرة والعصر ، تستهل الغيوم الركامية بالتكاثر فوق المرتفعات الجنوبية الغربية وتدريجيا فوق المنطقة الشرقية والوسطى بما فيها العاصمة الرياض، وتهطل زخات الامطار الرعدية على تلك المناطق تكون غزيرة احيانا ومترافقة بهطول للبرد محليا، كما تنشط الرياح المثيرة للغبار خاصة اثناء العواصف الرعدية.
الثلاثاء: تدوم إحتمالية تأثر المرتفعات الجنوبية الغربية والمنطقة الشرقية والوسطى بالسحب الركامية الرعدية والمترافقة بتساقط لزحات المطر والتي قد تكون غزيرة محليا، في حين تضم تأثيرات حالة منع الثبات الجوي منطقة حائل والقصيم.
وتشير التكهنات الجوية الى ازدياد المؤشرات لامتداد حالة منع الثبات الجوي الى منطقة المدينة المنورة يوم الاربعاء.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى