3
7
منوعات

عائلة تُفطّر سكان قرية تركية على مائدة واحدة منذ 200 عام

عائلة تُفطّر سكان قرية تركية على مائدة واحدة منذ 200 عام

صحيفة المختصر الالكترونية – اعتاد سكان إحدى القرى ببلدة أقساكي الواقعة في أنطاليا جنوب تركيا منذ حواليـ 200 عام على تناول وجبة الإفطار سويا طوال الشهر الفضيل.

وقد توارث سكان القرية هذه العادة عن أبائهم وأجدادهم حيث يجتمعون في مبنى رئيسي في القرية يطلق عليه اسم “قصر القرية” بشكل يومي طوال شهر رمضان المبارك.

وتعتمد هذه العادة على تحمل إحدى العائلات نفقات الإفطار ليوم واحد فقط، وهكذا إلي نهاية شهر رمضان، فلا تجد بذلك عائلة واحدة في كامل أنحاء القرية تتناول طعام الإفطار وحدها.

وأكد السيد شوكت يامان رئيس الجمعية الخيرية في القرية، أن حرص سكان القرية على إحياء هذه العادة طوال الشهر الفضيل هو الذي سمح باستمرار هذا التقليد حتى يومنا هذا، وتابع قائلا إن الجمعية تحرص على أن يتعود الأطفال والشباب على الصيام ويحافظوا على تقليد الإفطار الجماعي عن اجدادهم، حتى أنها تقوم بدعوة سكان القرى المجاورة للمشاركة في الإفطار الجماعي.

ويبلغ عدد سكان القرية بحوالي 350 نسمة. وبالرغم أن معظمهم نزحوا إلى المدن الكبرى في تركيا إلا أنهم يعودون في شهر رمضان المبارك إلى القرية للمشاركة في تناول وجبة الافطار الجماعية لاحياء هذه العادة الرائعة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى