3
7
منوعات

عاجل .. صرف المساعدة المقطوعة لشهر ذي القعدة اخبار الضمان الاجتماعي اليوم استعلام المقطوعة

صحيفة المختصر – البدء في صرف دفعات جديدة لمستحقي الضمان الاجتماعي من برنامج صرف المساعدة المقطوعة لشهر ذي القعدة، كما أشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على أن الصرف سوف يكون بأسبقية التقديم في برنامج المساعدة المقطوعة من على قوائم الانتظار، إذ تسعي وزارة العمل ووزارة الشئون الاجتماعية إلي تقليل الأعداد من على قوائم الانتظار لذلك سوف يكون الصرف لمن قام بتجديد معلومات الضمان الاجتماعي أولاً و المستحقين للمساعدات المقطوعة.
يتم تحديث معلومات الضمان الاجتماعي والاستفسار عن صرف معاش الضمان من برنامج المساعدة المقطوعة، من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المرفق بالأسفل برقم السجل المدني أو رقم الهوية.
قدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالشراكة مع وزارة الضمان الاجتماعي مشروع البوابة الإلكترونية، وذلك من أجل تبسيط الخطوات على مستحقي الضمان الاجتماعي، ويتم التقديم من خلال موقع وزارة الضمان الاجتماعي، إذ يقوم مشروع البوابة الإلكترونية بالتسهيل على كلاً من: كبار السن من وصل سن الشيخوخة.
الأرملة المنفردة، والأرملة مع أولادها.
المطلقة المنفردة، والمطلقة مع أولادها.
كما يتم التسجيل بشكل مباشر وبسهولة على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، باختيار الخدمات، بعد ذلك الاستعلام عن المساعدة المقطوعة والتسجيل برقم السجل المدني ورمز التحقق.
أعلنت وزارة الضمان الاجتماعي عن موعد صرف المساعدة المقطوعة 1438، والتي تقدمها لإعانة المواطنين محدودي الدخل، وذوي الاحتياجات الخاصة على العيش والتحسين من الوضع الاقتصادي والذي يحقق رؤية المملكة 2030، كما أودعت وزارة الضمان الاجتماعي مبالغ بالغة لاعانة مستحقي الضمان الاجتماعي لشهر ذي القعدة1438.
رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لمستحقي الضمان الاجتماعي يتم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، واختيار الاستفسار عن المساعدة المقطوعة من خلال الواصل الاتي رابط الاستفسار ، كما نوهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه ينبغي على المتقدمين تحديث معلومات الضمان الاجتماعي، إذ أنه لو لم يتم تحديث المعلومات سوف يبطل الطلب، والذي لم يسبق له علية شغل حساب جديد، كما أنه يتم الاستفسار عن مستحقي الضمان الاجتماعي باستعمال رقم الهوية.
جدير بالذكر أن صرف المساعدة المقطوعة لا يتم بصورة مستقرة كل عام أو كل شهر، لكن يتم تحديد مراحل محددة لصرفها، لكن حذرت الحكومة أن على الأسر المحتاجة تحديث معلوماتهم وسوف يتم تحديد الأسر المستحقة ويتم الصرف لها.
وقد أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية انه سوف يتم إضافة المستحقين للضمان الاجتماعي إلي برنامج حساب المواطن، وسوف يكونوا من الفئات الأولي للاستحقاق التي يتم الصرف لها أولاً.
تحديث معلومات الضمان الاجتماعي للمقطوعة
قامت وزارة العمل بالحث على المواطنين بتجديد المعلومات الخاصة بهم، من أجل دراسة المعلومات وتعيين الاستحقاق، كما يتم التحديث من خلال الواصل الإلكتروني لوزارة العمل، ومن بعد ذلك إدراج المستحقين على قوائم الانتظار بعد ذلك تحديد موعد صرف المساعدة المقطوعة.
أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عدد من النقاط التي ينبغي أخذها في الاعتبار لتحديث معلومات الضمان الاجتماعي وتمثل في الآتي: التسجيل ينبغي أن يكون باسم المستهلك من خدمات الوزارة.
يجب على المستهلك تحديث المعلومات المطلوبة، ولا يتم تحديثها إذا كانت معتمدة من قبل الوزارة. سوف يتم إيقاف الإعانة المالية حيث لم يتم تحديث البيانات.
يجب على من جرى إسقاطه من الضمان أن يُؤكَد استحقاقه لإعانة الضمان من المصدر الذي جرى بسببه إيقاف الإعانة، وتوفير الأوراق المطلوبة.
كما ننشر لكم طريقة شرح تحديث معلومات الضمان الاجتماعي للإستفسار عن المقطوعة لذوي الاحتياجات الخاصة: الشروط الضرورية من أجل الحصول على المساعدات المقطوعة من الضمان الاجتماعي أن يكون سن المتقدم بالطلب لا ينخفض عن 35 عاماً.
لا يتعدى الدخل الشهري الوقف المانع للصرف، إذ تصرف المساعدة للعوائل مُحكَمة الاحتياج.
ألا يقتني أي رخص أو سجلات تجارية.
استعلام المقطوعة من وزارة العمل
موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر رمضان أوضحت وزارة الضمان الاجتماعي أنه يتم صرف الدفعات لمستحقي شهر رمضان 1438، والتي سوف يتم دمجهم وصرفهم خلال شهر رمضان 1438، وذلك لمن يتم تحديث معلوماتهم وتطابق ظروفه ضوابط الاستحقاق للمساعدة، والتي يتم الاستفسار عنها من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية. ذكرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن عدد المستفيدين من معاش المساعدة المقطوعة من مستحقي الضمان الاجتماعي عن شهر رمضان بلغ إلي 38581 أسرة، وشدد مفوض الوزارة على تَحوِيلْ معاشاتهم لشهر رمضان في حساباتهم البنكية. استعلام المساعدة المقطوعة عن شهر شعبان صرح المراقب العام لوكالة الضمان الاجتماعي الدكتور عبد العزيز الفريان أنه جرى تَحوِيلْ المبالغ لمستحقي الضمان الاجتماعي للمساعدات المقطوعة، والتي جرى صرفها طبقاً للاشتراطات الموضوعة، وقد وصل حجم المبالغ عن شهر شعبان 1493054591 ريال سعودي، كما لفت المراقب العام على أهمية الإسراع في تحديث معلومات الضمان الاجتماعي لشهر شعبان.
طريقة تحديث رقم الايبان لمستفيدي الضمان الاجتماعي
أخذ رقم الطلب بالتواصل برقم الهاتف 0112915588 أو الرقم الثابت 8001222777. إدخال رقم السجل المدني اضغط علي رقم 2 الخاص بالاستعلامات عن البرامج المساندة بعد ذلك الضغط علي رقم 1 للإستفسار عن المساعدة المقطوعة 1438 و عند اتباع رقم طلب المساعدة المقطوعة قم بتسجيل الرقم.
قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتفعيل خدمة جديدة وهي خدمة وصال للوصول للمتعففين.

وسوف تستقبل الوزارة الطلبات من خلال تلك الخدمة خدمة وصال للوصول للمتعففين وهذا رابط الخدمة التي من خلالها يتم التقديم.
المتقدم لخدمة وصال الجديدة يقوم بإدخال الاسم والدخل للأسرة، ومن بعد ذلك تقوم وزاة العمل والتنمية الاجتماعية بمراجعة المعلومات المتقدمة بعد ذلك تحدد أحقية الدعم وقيمة الاستحقاق.
قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع المبالغ لمستحقي الضمان الاجتماعي عن شهر رمضان، كما قامت الوزارة بدمج الدفع المزودة لمستحقي المساعدات المقطوعة التي تتعلق بالغذاء وفواتير الكهرباء، حتى يتم صرفهم خلال شهر رمضان المبارك لمساندة المواطنين على العيش الكريمة.
هناك العديد من المستفيدين الذين يتم وضعهم على قوائم الانتظار، لكن تسعي وزارة العمل جاهدة على خفض الزمن الزمني لحصول مستحقي الضمان على المعاش الخاص به.
قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع المبالغ المستحقة لمستفيدي الضمان الاجتماعي من المساعدات المقطوعة لشهر رمضان، كما كشفت أنه سوف يتم صرف المعاش لشهر رمضان مضافاً إليه سند الكهرباء والغذاء خلال الأيام القادمة.
المكرمة الملكية لشهر رمضان قام الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بصرف معونة مالية لإعانة المواطنين على العيش يوم 20 من شهر رمضان المبارك، والتي تسمي المكرمة الملكية وتصرف لمستحقي المقطوعة 1000 ريال لصاحب المعاش و 500 ريال للتابع.
في مراقبة لأخبار المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، فقد وجه الملك سلمان بن عبد العزيز ليل اليوم الجمعة الذي يوافق 16/6/2017 بصرف مبلغ 1.66 مليار ريال كمكرمة ملكية وذلك وفق ما قالته صحيفة الاقتصادية، وفي المقابل قام وزير العمل والتنمية الاجتماعية بأمِر الشكر للملك سلمان باسمه وأسماء مستفيدي الضمان الاجتماعي.
سوف تقوم وزارة العمل باستئناف صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذي القعدة، وسوف يكون الصرف للمؤهلين المُقَيدين أولاً ببرنامج المساعدة المقطوعة.
قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن محاولة صرف الدفعات سوف تكون أكبر من السابق، من أجل تقليل قوائم الانتظار، لذلك صرحت رفع المخصصات الشهرية للمساعدات المقطوعة.
وقد أعدت وزارة العمل قوائم الصرف لمستحقي المساعدات المقطوعة من على قوائم الانتظار، وأقرت أنه سوف يتم الصرف خلال الخمسة شهور المقبلة بالأقدمية في التسجيل وتحديث معلومات الضمان الاجتماعي.
قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع المبالغ المالية من برنامج المساعدة المقطوعة عن شهر ذي القعدة، في البروفايلات البنكية، ويمكن حاليا الاستفسار عن المقطوعة من موقع وزارة العمل، وبلغت قيمة المبالغ المالية التي أودعتها وزارة العمل 45 مليون ريال سعودي، يتم توزيعها على 36 ألف مستفيد وأكثر.
اخبار الضمان الاجتماعي استعلام عن المقطوعة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة المساعدة المقطوعة المكرمة الملكية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي رابط المساعدة المقطوعة 1438 مستفيدي الضمان الاجتماعي

4

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى