3
7
منوعات

عبارات عن الحد الجنوبي مكتوبة

شجاعة جنود المملكة الأبطَال بالحد الجنوبي، إزاء كل الجهود التي تقدمها المملكة العربية السعودية لرعاية رعاياها وتقديم الحرس والأمان لهم وتزويدها لكل الخدمات العامة التي تقدمها المواقع الحكومية المتنوعة مثل موقع وزارة الداخلية وبوابة أبشر وغيرهم الكثير من المواقع الأخرى، تحتاج كذلك إلى جنودها الأبطَال الحاضرين على حدودها، للدفاع عنها وحماية أرضها من أي سطوة على أو عدوان خارجي ولذلك تقوم المملكة مدعومة رعاياها للمحاربة والتصدي لأي عدوان أو حصار يتم في الحد الجنوبي بأراضي المملكة العربية السعودية، كما يحرص جنود المملكة على إظهار شجاعتهم بسالتهم من خلال تحملهم الصعاب وتصدرهم الدائم لأي معتدي يقابلهم بالجنوب، كما أنهم يضحون بحياتهم تاركين ذويهم وأبنائهم فداء الوطن.
صفات جنود الحد الجنوبي
 يحمل جنود الحد الجنوبي في المملكة الخصال الضرورية والمهمة في الجندي المدافع عن وطنه، وسنقوم بتوضيح أبرز تلك الخصال التي يتمتع بها هؤلاء الجنود من خلال الآتي :
– يتمتع جنود الحد الجنوبي بنسبة “الشجاعة”، حيث أنهم يدافعون عن وطنهم ليلاً ونهارًا، مما كانت عواقب تلك الحماية مهما كان الثمن الذي من الممكن أن يكون أرواحهم، فهم مِعِهُم هدف واحد أسمى وهو حماية البلاد والحرص على سلامة أراضيه.
– يتمتع جنود الحد الجنوب بالقدرة القوية على التحمل مهما كانت المآسي والصعاب وصعوبة الطقس في عدد من الأوقات، ولذلك هم من أقوى وأشجع جنود المملكة الأبطَال تحملا لما يلاقوه من عناء وتضحيات يوميًا.
– الصبر والأمل هم مأوى جنود الحد الجنوبي، حيث أنهم يتمتعوا بقدرتهم على تحويل كل ما هو صعب ومستحيل إلى ممكن، يتمتع هؤلاء الجنود برغبة دائمة في الانتصار على ما يرونه من عدوان، ويرجع ذلك لتمتعهم بقدر كبير من الذكاء والتفاؤل والأمل واليقين في ضرورة الدور الذي يقدمونه من أجل حماية شعبهم ووطنهم في كل مكان.
زيارات الأمير محمد بن سلمان لمصابي للتقليل الجنوبي
لقد قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان رعاه الله ولي العهد ووزير الدفاع في المملكة العربية السعودية بالكثير من الزيارات للشباب والجنود المصابة بالحد الجنوبي، حيث كان يقوم بزيارة المستشفيات، كما أنه قام بالكثير من الزيارات إلى الجنود في أماكن خدمتهم، ولا ريبة أن ذلك عمل على سند الجنود بنحو كبير، ودفعهم بنحو كبير إلى الحرص على حماية البلاد وأداء واجبهم تجاهه.
إلي جانب رغبتهم الدائمة في الدفاع عن مؤسسات قوتهم، حيث قام سمو الأمير بزيارة معسكرات الحد الجنوبي في عيد الفطر بعام 2016م، مما سند الجنود بنحو كبير، كما قام كذلك بزيارة الكثير من مستشفيات المملكة التي تشمل على الجنود المصابة بعام 2018م، حيث يقوم بدعمهم نفسيًا، ولا ريبة أن ما زالت مساعي الأمير محمد بن سلمان رعاه الله في المواصلة لكشف احتياجات الجنود ومحاولة إتاحة لهم ما يريدوه من خدمات عامة.

عبارات عن الحد الجنوبي وأبطاله
لقد قيل في هؤلاء الجنود البواسل الكثير من الأشعار والعبارات المادحة، ويمكننا أن نقوم بإلقاء الضوء على أجمل تلك العبارات من خلال الآتي :

– يامن جادوا بأرواحهم ودمائهم، رخيصة دفاعًا عن مقدساتنا وبلادنا، أنتم الدرع الحامي لقلوبنا وأولادنا.

– “يا من تسر عيونهم حماية الوطن” وتعني أن حماية الوطن والدفاع عنه هو أساس وسبيل وصول الفرحة لكل جندي بالحد الجنوبي.

– نقول لكم جميعًا بصوت عال، أنتم من حميتم ديارنا بتضحياتكم الجبارة، وسدكم المنيع أمام العدو الباغي.

– “أنت التاج الذي سوف نضعه فوق رؤوسنا” وهنا يتم تشبيه جنود الوطن بكونه تاج غالي ثمنه ومقامه يوضع فوق الرؤوس، ويدل ذلك على الفخر والعزة لهؤلاء الجنود الأوفياء والبواسل.

– “إلى من تركوا والديهم وأهله وأولاده وحظوظ النفس” ومن خلال تلك العبارة يعبر الكاتب عن تنازل كل جندي عن كل ما هو غالي عليه وعلى تحمله لألم البعد الفراق في سبيل تلبية نداء الواجب والوطن للدفاع عنه وحمايته من كل معتدي.

– يامن يقفون خلف المدفعيات ترصدا لغدر الأعداء، أنتم الحلم الجميل بحريتنا.

– “يا من توسموا بأنياط خدمة الدين والوطن”، ومن خلال تلك العبارة قام الكاتب بتعظيم وإظهار قيمة جنود المملكة وما حازوا به من مكانة رفيعة لما يقدموه من تضحيات لوطنهم، فدافعهم لا يقتصر على حماية الأرض فقط، بل لرفعة الدين ونصره.

– إلى من قلوبهم تسبق أقدامهم إلى ميادين الشرف والعزة، أنتم النصر والفرح لنا.

 

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى