3
7
منوعات

عدد مصابي كورونا في السعوديه اليوم مارس 2020

نتعرف اليوم على عدد مصابي متلازمة الشرق الاوسط كورونا في السعوديه حاليا ، فقد ذكرت السلطات السعودية عن ربطة من الخطوات في الأيام القليلة السابقة لحظر دخول هذا الفيروس القاتل إلى المملكة، والذي شرع في الانتشار منذ كانون الأول لسنة 2019 في دولة الصين، والذي تَناقْل من خلالها إلى العديد من دول العالم، وتقول الدراسات الطبية بأن هذا المرض يصيب الحيوان أصلا، ولم تُسجّل الإصابة به قبل هذا التاريخ للإنسان، فقد تمكن الفيروس التحور بنحو يجعله قادرًا على مداهمة جسم الإنسان، وإصابته بالضرر، وعبر المقال الاتي من المختصر كوم سوف ننشر لكم البيانات التي تختص بجرثومة متلازمة الشرق الاوسط كورونا في المملكة العربية السعودية حتى وقت كتابة هذا المقال، فتابعوا معنا.

عدد مصابي متلازمة الشرق الاوسط كورونا في السعوديه الان 

أعلنت وزارة الصحة السعودية في بيانٍ لها ألقاه الوزير السعودي توفيق بن فوزان الربيعة، قال فيه أن المملكة العربية السعودية لم تسجل حتى الآن أي أوضاع للإصابة بجرثومة متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد، وأن السلطات ذات العلاقة في المملكة قامت بتفتيش نحو 290 حالة مشتبه بها، وكانت النتائج كلها سلبية.

الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لحظر دخول الفيروس إليها 

وعلى الرغم من أن المملكة لم يبين بها أي نتائج إيجابية للإصابة بجرثومة متلازمة الشرق الاوسط كورونا الجديد، إلا أنها قد نفذت العديد من التدابير التي تسهم في منع وصول الفيروس إلى المملكة من خلال المقبلين إليها، ومن أبرز هذه الخطوات: تعليق الدخول إلى المملكة العربية السعودية، لأغراض العمرة، وزيارة المسجد النبوي حتى إبلاغ آخر.

تعليق دخول المواطنين الذين ينتمون إلى دول مجلس التعاون الخليجي إلى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، حتى إبلاغ آخر، ويُسمح بدخولهم فحسب في الحالات التي تحصل على الإدلاء لدخولهما والذي يمكن الحصول عليه من خلال موقع وزارة الحج والعمرة.

تعليق منح التأشيرات السياحية الى المملكة للمسافرين المقبلين من الدول التي ظهر بها الفيروس بنحو خطير، وتتضمن الصين، وهونج كونج، وماكاو، وإيران، وإيطاليا، وكوريا، واليابان، وتايلاند، وماليزيا، وإندونيسيا، وباكستان، وأفغانستان والعراق والفلبين وسنغافورة والهند ولبنان واليمن وأذربيجان وكازاخستان وأوزبكستان والصومال وفيتنام.

تعليق تأشيرات الدخول والخروج من وإلى المملكة

تعليق استعمال بطاقة الهوية للسفر من وإلى المملكة، وينطبق هذا التعليق على المواطنين السعوديين ورعايا دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يحظر سفر السعوديين إلى خارج البلاد، ويستثنى من ذلك المواطنين السعوديين المعنيين في العودة إلى المملكة، واستخدموا الهوية الوطنية أثناء الخروج، وأيضا مواطني مجلس التعاون الخليجي المعنيين في العودة إلى بلادهم.

المسافرين الذين دخلوا إلى إحدى البلدان التالية: “تايوان والصين وهونج كونج وماكاو وإيران، لا يُسمح بدخولهم الى المملكة إلا عقب انقضاء أربعة عشر يومًا من خروجهم منها.

سيتم العفو لطاقم الطائرات الوطنية والدولية بالدخول إلى المملكة العربية السعودية، ولكن شريطَة الخضوع للتفتيش الطبي إن استلزم الأمر.

في أوضاع الترانزيت في المملكة العربية السعودية، إن كان المسافر قد دخل إلى واحدة من الدول المحظور دخول رعاياها إلى المملكة، لن يتم العفو لهم بالترانزيت فيها ما لم يمشي أربعة عشر يومًا على خروجهم من هذه البلدان.

تلتزم كافة شركات النقل التي قامت بالتوجه إلى المملكة العربية السعودية قبل بيان تعليق العمرة، بإرجاع المعتمرين الذين دخلوا إلى المملكة في الزمن المعين لمغادرتهم.

وبنهاية المقال نكون قد تعرفنا على آخر تغييرات فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا في المملكة العربية السعودية، والتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات السعودية لحظر دخول الفيروس إلى المملكة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى