3
7
منوعات

عدد مصابي كورونا في ايران اليوم مارس 2020

ننشر إليك عزيزي القارئ في المختصر كوم تقرير مفاده عدد مصابي متلازمة الشرق الاوسط كورونا في ايران الآن وهي أحد الوطن العربية التي قد تَناقْل بها داء متلازمة الشرق الاوسط كورونا الجديد بنحو فوري وبأعداد كبيرة، حتى أنه هناك عدد من الشخصيات العامة والمعروفة في المجتمع الإيراني جرى الإبلاغ عن إصابتها بالفيروس، وقد تفشى الفيروس في العديد من المناطق والمدن الإيرانية.

وهو فيروس معدي يتشابه إلى حد كبير في أعراضه مع نزلات البرد، وما يصنع عن فيروس الإنفلونزا من أعراض تتمثل في العطس، الحمى والسعال، إلا طرف الالتهاب الرئوي وفي البداية يظل الفيروس كامناً بالجسم من غير ظهور أي أعراض لفترة تمتد حتى أربعة عشر يوماً وبمجرد ظهوره تستهل العدوى في الانتقال من المريض إلى المتعاملين معه عن طريق رذاذ العطس والسعال.

عدد مصابي كورونا في ايران

جاء في الأخبار التي قامت السلطات الإيرانية بزيادتها بحسب لما ورد عن رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة والعلاج الإيراني (كيانوش جهانبور) نقلاً عن ما أوردته مؤسسة الأخبار الإيرانية الرسمية ذاكِرة (من بين الحالات التي جرى تفتيشها خلال الساعات الأربعة وعشرين السابقة, جرى تشخيص 385 اصابة جديدة).

بينما أوضحت الإحصائيات الأخيرة أن عدد المصابين بمدن إيران قد وصل ألف وخمسمائة وواحد حالة، إجمالي الوفيات ستة وستون حالة من ضمنهم أثني عشر في الأربع وعشرون ساعة الأخيرة.

وفي تصريح له القى (جهانبور) الضوء حول تواجد عدد قد وصل (175 حالة) تماثلت الشفاء الكامل والتعافي وتمت مغادرتهم للمستشفى، مبيِّناً أن العدد الأكبر من المصابين موجود بطهران يليها المصابين بالمحافظة المركزية.

وقد تابع قوله جهانبور ذاكراَ أن المصابين تتواجد في العديد من المناطق الإيرانية منها (محافظة قم، طهران، جيلان، المحافظة المركزية، محافظة أصفهان، فارس، خراسان الرضوية، كرمانشاة، لرستان، سمنان، مازندران، همدان، خراسان الجنوبية، البرز، هرمزكان، خوزستان، سيستان، بلوجستان، إيلام، كرمان).

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى