3
7
منوعات

عطلة المولد النبوي في السعودية 1439 – موعد اجازة المولد النبوي 1439 في السعودية جميع القطاعات

صحيفة المختصر – اجازة المولد النبوي 1439 في المملكة العربية السعودية للقطاعين العام والخاص، إذ تهل علينا مناسبة من أعظم المناسبات الدينية، مناسبة مولد أشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين، وهي مناسبة يحتفل بها العالم الاسلامي أجمع، ويتساءل الكثيرون عن تاريخ مولد الرسول الكريم 1439 في السعودية فلكيا، وتوقيت اجازة مولد النبي 2018 في المملكة ومراسم الاحتفال بمناسبة مولد الرسول عليه الصلاة والسلام .
موعد اجازة المولد النبوي 1439 في السعودية
تعتبر المملكة من أبرز الدول الإسلامية التي تحرص على هذه الذكرى المقدسة تكريما لذكرى مولد النبي (ص)، وتمنح الموظفين في كافة القطاعات اجازة بشكل رسمي في هذه المناسبة، ويكون تاريخ المولد النبوي الشريف ذلك العام هو 12 ربيع الأول، أما عن تاريخ المولد النبوي بالميلادي فيوافق يوم الخميس 30-11-2017، وقد أصدرت المملكة أن تكون اجازة المولد النبوي للقطاعين العام والخاص 3 أيام.
إجازة مولد النبي 1439
تاريخ وفاة الرسول وبما أن تاريخ مولد الرسول ذلك العام يصادف يوم الخميس، ويومي الجمعة والسبت أجازة بشكل رسمي في المملكة عموما فتقرر بناء على هذا أن تكون اجازة المولد النبوي ثلاثة أيام متتالية، هي أيام الخميس والجمعة والسبت حتى يتسنى لجميع المسلمين من عيال المملكة العربية السعودية، الاحتفاء بذكرى مولد النبي محمد عليه أجود الصلاة والسلام.
تاريخ مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم
ولد سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) في تاريخ الثاني عشر من ربيع الأول فجرا في عام الفيل، وكانت والدته آمنة بنت وهب ويقال أنها شاهدت في حملها بالنبي محمد رؤيا مبشرة، إذ رأت أن نورا مضيئا يخرج منها، وكانت بالفعل ولادة سيدنا محمد نورا للعالمين ونذيرا مبشرا بالإسلام، وقد شرعت رحلته مبشرا للإسلام وهو في سن الأربعين عاما ليؤمن برسالته في البداية المقربين منه فحسب مثل أبي بكر الصديق، وإمرأته خديجة وعمه علي ابن أبي طالب.
عطلة بشكل رسمي كافة القطاعات في المملكة
أكدت المملكة على منح ثلاثة أيام متتالية إجازة بشكل رسمي للمواطنين العمال لجميع القطاعات بالدولة، على أن تستهل إجازة المولد النبوي الشريف عقب نفاذ دوام يوم الأربعاء مباشرة، وينطبق القرار على جميع المراكز والهيئات في السعودية رسميا.
وقد منحت المملكة العربية السعودية كافة العمال في القطاع الحكومي والخاص إجازة بشكل رسمي أيام الخميس والجمعة والسبت، في ذكرى المولد النبوي الشريف وتيمنا بذكرى مولده صلى الله عليه وسلم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى