3
7
منوعات

علامات انفجار المكيف

في الاسطر التالية نعرض عليكم درجات تفجير المكيف بالتفصيل، فمع دخول فصل الصيف وازدياد علامات الحرارة، نلجأ إلى اقتناء أجهزة التكييف واستخدامها في المنازل والشركات والمدارس، فيعمل التكييف على تبريد الهواء وتلطيف الجو، وخفض علامات الحرارة في المكان، وتستعمل تلك الأجهزة بكثرة في بلدان الخليج، نتيجةً لارتفاع درجة الحرارة العظمى في وقت الصيف، ولكن هناك عدد من الأضرار التي يمكن أن تتسبب فيها الأجهزة الكهربائية مثل التكييف وغيره من الأجهزة الأخرى، فمن الممكن أن يطرأ تفجير به في أي وقت، وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى انفجاره، وسنعرضها عليكم بالتفصيل في مقال المختصر كوم التالي.

علامات انفجار المكيف

مخاطر المكيف

تهدد أجهزة المكيف بالكثير من المخاطر، فمن الممكن أن تتسبب في الحرائق والتأثير الضار على صحة الأفراد، وفي حالة تنصيب التكييف بنحو خاطئ فذلك من الممكن أن يؤول إلى تزايد الأتربة بداخله مما يعرض الإنسان للإصابة بالأمراض المختلفة، ومن الممكن أن أن يطرأ ثقب في الجهاز بداعي عازل الصوت الموجود به، وقد أثبت الخبراء أسباباً كثيرة تؤدي لانفجار الجاهز، ومنها:

يحدث الانفجار في عدد من الأحيان بداعي تسريب مركب التبريد، فيقوم الضاغط بالعمل بدون تبريد من المركب الراجع.

وفي عدد من الأوقات يتسبب فقد جزئية من عزل الملفات الكهربائي في احتراق تلك الملفات وانفجار المكيف.

وفي حالة وقوع أي تراجع في كمية الزيت للتبريد فإنه يطرأ خلل به قد يسبب تلف فيما بعد.

وعند غمر الضاغط الموجود بالجهاز عن طريق سائل مركب تبريد، يطرأ الكثير من الأضرار أثناء تزييت الضاغط.

وفي حالة تصميم نظام وحدة التبريد بنحو سيئ مثل تصميم الوحدة الداخلية، وتركيب الوحدة الخارجة، وتصميم أنابيب التبريد، كل تلك التصميمات إذا جرى تصميمها وتركيبها بآلية سيئة فحتماً يؤول إلى الكثير من أخطار التكييف.

نقص نقلات الجهاز وزيادة التبريد الدوني يتسببان في تحميص مركب التبريد، مما يؤول لارتفاع درجة الحرارة والتأثير السلبي على الضاغط.

وفي حالة تشغيل الجهاز في ظروف ضغط مرتفعة أو حرارة عالية للغاية، فتلك كلها مسببات قد تؤدي إلى ضرر الجهاز وتعريض صحة الإنسان للمخاطر.

وعدم تنفيذ تصليح للتكييف كل مدة يؤول إلى تجمد الملف الموجود به وفساد الملفات.

كما ترتفع علامات حرارة الملفات وترتفع في الكثير من الأوقات بداعي تشغيل الجهاز وإيقافه لمدة قصيرة.

واجتناب كل تلك الأسباب قد يحد من عملية تفجير التكييف وإحداث تأثير سلبي على الصحة، ويجب تنفيذ تصليح دورية كل مدة لتفادي ضرر الجهاز وتبديله بجهاز أخر ودفع رسوم مرتفعة في عملية التبديل.

علامات انفجار التكييف

هناك الكثير من العلامات التي نشعر بها ونستنتج منها وقوع احتراق أو تفجير في الجهاز، وهذا حينما نجد رائحة دخان عجيبة ف البيت، وكأن تصَرُف كهربائية تحترق، وتلك الرائحة يكون منبعها احتراق النايلون الموجود في أسلاك الجهاز، فيحترق هذا النايلون بشكل تدريجي وتستهل رائحته في الظهور.

في عدد من الأحيان نجد أن الكهرباء تكثر للغاية عند تشغيل جهاز المكيف، وعند إغلاقه فنجدها تقل مرة أخرى ولا نعلم ما السبب، كما نجد تفاوت في علامات الإنارة الموجودة في الغرفة عند تشغيل التكييف وإطفائه، كل تلك العلامات هي دلالة لاحتراق الملفات الداخلية بالجهاز.

وفي عدد من الأحيان تجد أن فيوزات الكهرباء الموجودة بالمكان تفصل بآلية تلقائية بنحو متكرر، وتجد أن الفيوزات سليمة ولا تعلم ما السبب في فصلها، وتشكل تلك العلامة في الكثير من الأوقات دلالة لانفجار المكيف.

كما ينبغي الحرص على وضع سويج التكييف تحت الجهاز بآلية مباشرة، ووضع السويج بآلية الطريقة يحمي البيلك من الاحتراق بشكل مفاجئ عند وصول الماء إليه.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى