3
7
منوعات

فتح باب الاعتراض حساب المواطن.. كيفية تقديم شكوى بخصوص حساب المواطن

صحيفة المختصر – أصدر حساب المواطن عن انطلاق استقبال طلبات عدم الموافقة على قيمة مبلغ الاستحقاق المقدم لجميع المستفدين من البرنامج، حيث ذكر الحساب بأنه سوف يتم تفعيل أيقونة الشكوى في البوابة الالكترونية لحساب المواطن.
وبين الحساب بأنه سوف يتم بشكل شهري فتح باب عدم الموافقة على سند حساب المواطن عقب 5 أيام من تاريخ كل دورة صرف الصرف، مشيرا بأنه سوف يتم التعامل مع الشكاوى الواردة خلال مدة العفو التي تصل لثلاثة أشهر عقب كل دورة استحقاق.
وأوضح البرنامج بأنه في حال كانت عدم الموافقة في محله وجرى موافقة الشكوى سوف يتم صرف قيمة المبالغ المالية المستحقة بأثر رجعي للمستفيد، داعيا المستفيدين من التحقق من قيمة الدعم من خلال إستخدام الحاسبة التقديرية، قبل تقديم تصدي في حساب المواطن.
كما ودعى حساب المواطن التحقق من أهلية واستحقاق كافة التابعين، بالإضافة إلى التحقق من تماثل قيمة المبلغ الموجود على البوابة مع قيمة المبلغ الذي جرى إيداعه في الحساب البنكي.
وفيما يلي طريقة تقديم مظلمة واعتراض على مبلغ الاستحقاق من حساب المواطن: بداية ينبغي تسجيل الدخول إلى البوابة الالكترونية لحساب المواطن، ومن بعد ذلك الضغط على أيقونة حالة الدفعات المالية.
ومن بعد ذلك ينبغي الضغط على تقديم مظلمة على الدفعة الحالية في وسط الشاشة، ومن بعد ذلك الضغط على أيقونة تقديم مظلمة تحت الشاشة.
يتم عقب هذا تعيين طراز الشكوى وإرفاق المستندات والأوراق الضرورية بصيغة PDF، ومن بعد ذلك الضغط على إرسال.
ونشر حساب المواطن شريط مصور يظهر دريقة تقديم مظلمة على مبلغ الاستحقاق المقدم من البرنامج جدير بالذكر بان حساب المواطن أتاح تقديم طلبات عدم الموافقة على الأهلية منذ يوم الجمعة 22/12/2017، في حين جدد حساب المواطن استدعاؤه للمسجلين إلى تسجيل دخول البوابة الالكترونية لحساب المواطن، والإطلاع على إثر أحقيتهم واستحقاقهم، والقيام بتجديد المعلومات بنحو دوري من خلال تغيير الملف الشخصي للتسجيل.

 

 

الرابط من هنا

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى