3
7
منوعات

فيديو.. شباب وفتيات إماراتيون يرقصون في طريق عام ويثيرون ضجة

صحيفة المختصر – تأثَّر فتيان وفتيات إماراتيون مع أغنية جديدة بأداء رقصات وحركات غريبة، ونشروا مقاطع توثق هذا من خلال منصات التراسل الاجتماعي، ما أثار حالة انزعاج واسعة، حثت النائب العام للدولة لإصدار تقرير تعقيبي اشتمل مطالبة بمحاكمة هؤلاء الشبان والفتيات.
وأظهر عدد من المقاطع المنتشرة قيام الشبان والشابات بأداء هذه الحركات الغريبة في المدارس والمحال والمطاعم والطرقات وبالسيارات.
وعبر الكثير من من المغردين الإماراتيين عن استنكارهم لهذه التصرفات مؤكدين أهمية الالتزام بعادات وقيم الدولة، في حين هوَّن آخرون من الأمر ورأوا أن تلك الحركات بمنزلة تفريغ لطاقة الشباب.
بدوره، ذكر النائب العام الإماراتي: “انتشرت في الآونة الأخيرة على مواقع التراسل الاجتماعي مقاطع شريط مصور لفئة من عيال الدولة – بنين وبنات- يؤدون فيها رقصات في المدارس والجامعات والأماكن العامة، بأسلوب حركي خارج عن المألوف وينال من الموروث الأخلاقي والاجتماعي والثقافي المتأصل في المجتمع الإماراتي بطبيعته المحافظة على التقاليد والقيم الرفيعة التي نشأ وتربى عليها”.
وأكد أن هذه الظاهرة وصلت الى من الخطورة حد الإبتزاز بالآداب العامة بما يستأهل توفير مرتكبيها للمحاكمة الجزائية لمعاقبتهم قانوناً.
وأهاب النائب العام بالشباب والشابات التمسك بفضائل الأخلاق وعدم ممارسة مثل هذه الأفعال، احتراماً لجنسية دولهم التي يشرفون بحملها، وأن يتحلّوا بالاحترام الواجب لمعاهد العلم التي ترعاهم وتعلمهم، وأن يتحلوا بنسبة مرتفعة من الالتزام بحدود اللياقة وبالسلوك الأخلاقي أثناء ارتيادهم الأماكن العامة والخاصة، ليكونوا جديرين بوصفهم مواطنين إماراتيين، وحتى لا يسقط أي منهم أسفل طائلة القانون الجنائي.
من جانبه، استهجن كاتب أغنية “متصوع” الشاعر سعيد بن مصلح المقاطع المتداولة مع الأغنية، مؤكداً أنها لا تصور القيم الإماراتية.
https://youtu.be/skRpz8ijsQ4

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى