3
7
منوعات

كيف اسوي ايدام باكستاني دجاج لحم بطاطا 3 وصفات

كيف اسوي ايدام باكستاني ايدام باكستاني بصدور الدجاج ايدام باكستاني بالعدس ايدام باكستاني بالدجاج فروحة الامارات ايدامات هندية باللحم اصناف ايدامات طريقة عمل ايدام المقادم الباكستاني ايدام لحم ايدام خضار بالزبادي
يعد الإيدام أحد الأكلات الشعبية التي علمت على مجال واسع في المطبخ الهندي ، كما امتد ليبلغ إلى العديد من الدول المجاورة ، والذي يتميز بمذاقه الطيب واللذيذ، وبنكهاته المتعددة ، ومنها : السمك، واللحم، والخضار، والدجاج، وتختلف طريقة إعداده من بلدٍ لآخر، ويُعرف باسم البلد التي يجهز فيها، ويمتاز بيسر تحضيره، إذ يمكن تحضيره بخطوات سهلة وبسيطة ، ونتعرف في هذا المقال على طريقتين مختلفتين لعمل إيدام باكستاني .
إيدام باكستاني بالدجاج
المكونات
– ثلاث قطع من صدور الدجاج المقطعة. – ثلاثة فصوص من الثوم المهروس.– ملعقة صغيرة من حب الهال. – ست ملاعق صغيرة من اللبن الزبادي. – ربع ملعقة بالغة من الكاري. – حبتان من الطماطم المفرومة. – ربع ملعقة بالغة من الزنجبيل. – حبة بصل مفرومة ناعما .– ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم/ الصلصة . – 1 مكعب من مرق الدجاج.  – ربع ملعقة بالغة من القرنفل. – رشة من الفلفل الحار المطحون . – كمية من الماء.
طريقة التحضير
– يتم تسخين حجم قليل من الزيت على نار هادئة ، ونضيف البصل إليه ، ونقلبه بنحو دائب حتى يذبل ويتحول للون الأصفر .
– يتم إضافة مرقة الدجاج ، وقطع الدجاج ، والثوم إليه ، وننكه المكونات بالفلفل الأسود ، والملح ، والقرنفل ، وحب الهال، والفلفل الحار، والكاري، ونقلب المكونات بصورة موفقة .
– يضاف حجم من الماء ، والطماطم ، ولبن الزبادي ، ومعجون الطماطم ، وتخلط المكونات معاً.
– يضاف مزيج الطماطم إلى مزيج مرقة الدجاج ، ونحرك المكونات معا جيداً.
– يغطى الوعاء ، ويترك المزيج على نار متدنية حتى تنضج المكونات ، بعد ذلك نرفع الوعاء عن النار ويقدم .
إيدام البطاطا الباكستاني
المكوّنات
– قطعتان من الدجاج المغسول جيدا والمقطع. – منتصف قرن من الفلفل الحريف . – أربع حبات من البطاطا المقشرة والمقطعة على شكل أرباع. – حبة بصل مقطعة إلى جوانح . – 1 ملعقة بالغة من الزنجبيل الطازج. – منتصف ملعقة صغيرة من الكركم. – رشة من السكر. – 2 ملعقة بالغة من الزيت النباتي. – رشة من البهارات المشكلة. – 1 فص من الثوم المهروس. – حبتان من الهال. – منتصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المجروش . – ملعقة صغيرة من رب البندورة . – منتصف ملعقة صغيرة من الكمون المطحون . – رشة من الملح.
طريقة التحضير
– نقوم بوضع الزيت النباتي على نار منخفضة، بعد ذلك نضيف البصل، والزنجبيل، والفلفل الحريف إليه، ونقلب المكونات جيدا حتى تذبل.
– تضاف قطع الدجاج إلى المزيج ، ونحرك المكونات معاً.
– يضاف كل من الكركم ، والبهارات المشكلة، والفلفل الأسود، والهال، والكمون إلى الخليط.
– بعد ذلك يضاف رب البندورة ، والثوم ، والسكر، والملح إلى المزيج، ونقلب المكونات جيدا .
– تضاف البطاطا إلى الخليط ، ونقلب المكونات مجددا .
– يتم سكب حجم من الماء فوق المكونات ، بحيث يغمرها بشكل تام ، بعد ذلك يغطى الوعاء، ونتركه على نار متدنية حتى تنضج المكو نات، ويجف ماء المزيج .
طريقة عمل إيدام هندي باللحم
المكونات
– كوب مرق دجاج . – 1/4 كيلوجرام لحوم غنم مقطع إلى مكعبات . – ربع كوب بقدونس مفروم . – منتصف ملعقة صغيرة كاري حار . – 3 حبات بطاطا مقطعة إلى مكعبات ومقلية . – 4 حبات جزر مقطع . – بصلة واحدة مقطعة إلى شرائح. – كوب واحد زيت قلي . – ملعقة بالغة بهارات أزمة حارة . – 2 حبة طماطم مقطعة إلى مكعبات. – 2 حبة كوسا مقطعة إلى مكعبات ومقلية. – 2 حبة باذنجان مقطع إلى مكعبات ومقلي .
طريقة التحضير
– يتم سلق اللحم حتى ينضج تماماً.
– توضع الطماطم المقطعة في صينية، بعد ذلك يليها البهارات والكاري ومرقة الدجاج وتقلب المكونات معاً.
– يضاف اللحم المسلوق بعد ذلك نقوم بتوزيع الخضراوات المقلية.
– يوزع الجزر الفيديو بعد ذلك يضاف الزيت النباتي.
– نقوم بتسخين الفرن بعد ذلك إدخال الصينية لفترة خمسة عشر دقيقة.
– يسكب الإيدام الهندي الحار في طبق التقديم، بعد ذلك نقوم يزين بالبقدونس.
– يمكن منحه الطبق مع الخبز أو صلصة البشاميل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى