3
7
منوعات

كيف اعرف المكيف كم وحده حصان طن

كيف اعرف المكيف كم وحده كيف اعرف المكيف كم حصان مكيف طن ونص كم وحده كيف اعرف حجم كمبروسر المكيف احجام المكيفات السبلت كيفية اختيار حجم المكيف جدول مساحات التكييف الطن كم وحدة تبريد كم واط يستهلك المكيف 2 طن.
يعتبر تكييف الهواء هو عملية إزالة الحرارة والرطوبة من الجزء الداخلي للمساحة المشغولة لتحسين راحة الأشخاص، يمكن استعمال تكييف الهواء في البيئات المحلية والتجارية، تستعمل هذه العملية بنحو منتشر للتوصل الى بيئة داخلية أزيد راحة، ومع ذلك، يتم استعمال تكييف الهواء كذلك لتبريد/ ازالة الرطوبة غرف مليئة بالأجهزة الإلكترونية المنتجة للحرارة، مثل خوادم الكمبيوتر، مضخمات الطاقة، وحتى لعرض وتخزين عدد من المنتوجات الحساسة.

استخدام مكيف الهواء

 – وغالبا ما تستعمل مكيفات الهواء مروحة لتوزيع مكيفة الهواء إلى الحيز الذي يشغله مثل مبنى أو مركبة لتحسين الراحة الحرارية و نوعية الهواء في الأماكن المغلقة، تتراوح وحدات تكييف الهواء القائمة على المبردات الكهربائية بين وحدات صغيرة يمكنها تبريد غرفة نوم صغيرة، يمكن حملها عن طريق شخص بالغ واحد، ووحدات ضخمة مثبتة على سطح أبراج المكاتب التي يمكنها تبريد مبنى بأكمله، والتبريد يتحقق عادة من خلال دورة التبريد، ولكن في عدد من الأحيان التبخر أو التبريد، يمكن أيضًا تأسيس أنظمة تكييف الهواء بالاعتماد على المواد المجففة (المواد الكيميائية التي تزيل الرطوبة من الهواء)، حيث أن عدد من أنظمة التيار المتردد ترفض أو تخزن الحرارة في الأنابيب الجوفية.
– بمعنى أعم، يمكن أن يدل تكييف الهواء إلى أي شكل من أشكال التكنولوجيا التي تعدل حالة الهواء (التدفئة، (إزالة الرطوبة)، التبريد، التنظيف، التهوية، أو حركة الهواء)، في الاستهلاك الشائع، يدل مصطلح “تكييف الهواء” إلى الأنظمة التي تعمل على تبريد الهواء.

اختراع أول وحدة تكييف

 – في عام 1902، كانت أول وحدة تكييف هواء كهربائية حديثة اخترعت من قبل ويليس كاريير في بوفالو، نيويورك، عقب التخرج من جامعة كورنيل، عثر كاريير مهنة في مؤسسة بوفالو فورج، وهناك شرع تجربة تكييف الهواء كوسيلة لحل أزمة تطبيق لشركة Sackett-Wilhelms للطباعة الحجرية والنشر في بروكلين، نيويورك، شرع أول مكيف هواء، جرى تصميمه وبناؤه في بوفالو عن طريق Carrier، والعمل في 17 يوليو 1902.
– يتم قياس إمكانيات التدفئة وتكييف الهواء بالوحدات الحرارية البريطانية (Btu) في الساعة، واحد وحدة حرارية بريطانية يساوي الحرارة الناتجة عن شمعة عيد ميلاد واحدة، إنها كمية الحرارة الضرورية لزيادة درجة حرارة رطل واحد من الماء بمقدار درجة واحدة.
– يتم استعمال كلمة “الحمولة” لوصف سعة التبريد لمكيف الهواء، طن واحد من التبريد هو متوسط نقل الحرارة اللازم لتجميد 2000 رطل، أو طن واحد من الماء خلال 24 ساعة، هذا يساوي 12000 وحدة حرارية بريطانية في الساعة.

أهمية حمولة التيار المتردد

 في عدد من الحالات، الأكبر هو الأفضل، هذا صحيح بالتأكيد في أحجام الوجبات، وربح اليانصيب، والخصومات، لكن حينما يرتبط الأمر بمكيفات الهواء، يكون أحيانًا أقل، ينبغي ألا تشتري ببساطة أكبر وحدة تكييف ممكنة، أو قد يختتم بك الأمر باستعمال نظام كبير الحجم، فيما يلي المشكلات المرتبطة بمكيفات الهواء بالغة الحجم:
– يؤول إلى إرتفاع البلى في الوحدة، مما يؤول إلى مزيد من الإصلاحات واستبدالها قبل الأوان.
– يحظر إزالة الرطوبة، مما يجعلك تتحلى بداخلية باردة ولكن هادئة، قد تجد نفسك تقوم بخفض درجة الحرارة لمقاومة هذا الأمر، مما يرفع من استهلاك الكهرباء في هذه العملية.
– بهرج مكيفات الهواء الأكبر تكلفةً للشراء والتشغيل، وهي تكلفة لا داعي لها إذا كان مسكنك مؤهلاً لنظام أصغر.
 – بالطبع، وحدة صغيرة المقاس هي كذلك أزمة لأنها لا تستطيع مواكبة أيام الصيف الحارة.

كيفية البحث عن حمولة مكيف الهواء

 أسهل موقِع للبحث هو وحدة التكييف نفسها، اخرج إلى وحدة التكثيف
وابحث عن لوحة معلومات مثبتة على الجانب، للعثور على رقم الطراز، بداخل هذه السلسلة من الحروف والأرقام، ينبغي أن تجد رقمًا يتكون من رقمين، تتراوح الإمكانيات على الوحدات السكنية من 18 إلى 60، اقسم العدد على 12 (والذي يمثل 12000 وحدة حرارية في الساعة، أو طن واحد من قدرة التبريد) من أجل الحصول على حمولة وحدة تكييف الهواء الخاصة بك.
و إذا كنت لا تسعى القيام بالرياضيات، فإليك الأرقام التي تنظُر عنها والوزن المطابق لها:
 – 18 = 1.5 طن.
 – 24 = 2 طن.
– 30 = 2.5 طن.
– 36 = 3 أطنان.
 – 42 = 3.5 طن.
 – 48 = 4 أطنان.
 – 60 = 5 أطنان.

أهمية تحجيم مكيف الهواء الجديد

لقد وجدت حمولة وحدة تكييف الهواء لديك، إلا أنه لا يختتم عند هذا الحد، إن دراية حمولة مكيف الهواء الحالية لا يضمن أن يكون حجمها الجديد بنفس الحجم، عقب كل شيء:
– ربما تكون قد قمت بتنفيذ تحسينات منذ تثبيت مكيف الهواء الخاص بك لجعل مسكنك أزيد إحكاما وأكثر كفاءة.
– من المحتمل أن الوحدة التي لديك الآن لم تكن بحجمها الصحيح في المقام الأول.
– لذلك، على الرغم من أن الوجود على حمولة وحدة تكييف الهواء هو موقِع مفيد للبدء، فلا يزال ينبغي أن يكون لديك مكيف الهواء البديل بحجم مهني قبل تنفيذ عملية الشراء، يمكنك إرتفاع الراحة والكفاءة إلى أقصى حد إذا قمت بذلك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى