3
7
منوعات

كيف افرمت جوال سامسونج .. خطوات سهلة

كيف افرمت جوال سامسونج كيف افرمت جوال سامسونج وهو مقفل كيف افرمت الجوال من الضبط كيف افرمت الجوال بنفسي رقم فرمتة الجوال سامسونج كيف افرمت الجوال وهو مقفل طريقة فرمتة الجوال سامسونج كيف افرمت الجوال هواوي فورمات سامسونج جراند
أجهزة سامسونج اليوم من بين أزيد الأجهزة التي يتم تناقلها بين الكثير من مستعملي الجوالات الذكية اليوم، حيث تعد مؤسسة سامسونج من بين أبرز الشركات التي تصنع الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الجوال المحمول اليوم، وتعمل أجهزة سامسونج الذكية اليوم من خلال نظام تشغيل الأشد استخداما وهو الأندرويد ومن السهل فرمتة الجهاز الذي يشتغل من خلال نظام تشغيل الأندرويد من خلال عدة إجراءات يتم إنجازها على الأجهزة مع أختلاف الإصدارات الخاصة بها.
أسباب فرمتة أجهزة سامسونج يوجد العديد من الأسباب التي تدفع مالكي جهاز سامسونج إلى إرجاع رصد المصنع أو فرمتة الجهاز ومسح كافة البرامج التي جرى تحميلها على الجهاز من قبل، ومن بين أشهر الأسباب التي تدفع الأفراد إلى فرمتة الجهاز ما يلي.
1- أن يتم وضع قفل للجهاز ونسيان القفل وهنا يتوجب إرجاع رصد الجهاز مرة أخرى بهدف استعمال الجهاز مرة أخرى وهنا يتوجب إرجاع إدخال البريد الإلكتروني وتحميل التطبيقات التي جرى نزعها خلال فرمتة الجهاز.
2- في حالة أن يتألم مالكي الجهاز من البطء الحادّ في الجهاز وبحاجة إلى إرتفاع السرعة مرة أخرى هنا ينبغي إرجاع رصد المصنع وفرمتت الجهاز.
 3- أن يتم تشغيل العديد من التطبيقات التي يرفض الجهاز تجميلها أو التعرف عليها نظرا بسبب وجود عطل في نظام التشغيل.
 4- في حالة تعرض الجهاز أو نظام التشغيل إلى الفيروسات والهجوم الخارجي الأمر الذي يؤثر على النظام وطريقة العمل.
طرق فرمتة جهاز سامسونج 
على الشخص الذي يقتني جهاز سامسونج ويحاوِل إلى فرمتة الجهاز نتيجة تواجد أزمة ما في النظام أن يعرف الكثير من الأشياء التي سيتعرض لها عند الفرمتة والتي من بينها أن التطبيقات التي جرى تحميلها والتعامل معها على الجهاز سوف يتم حذفها، كما أن مقاطع مقطع الفيديو والصور التي جرى تصويرها من خلال الجوال سوف يتم حذفها هي الأخرى، وكلمات المرور هي الأخرى التي قد جرى حفظها على الجهاز قد جرى حذفها وغيرها من الأمور التي يجب من وضعها في الاعتبار حتى لا تتعرض إلى فقد الوسائط المختلفة.
 ومن خلال الإجراءات التالية من السهل فرمتة جهاز سامسونج من خلال الإعدادات الخاصة بالجهاز.
1- لفتح القائمة يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بالإعدادات التي توجد على الشاشة الخاصة بالجهاز.
2- يتم بعدها الضغط على خيار الخصوصية من القائمة الخاصة بالإعدادات عملا على فتح سلسلة الخصوصية.
3- يتم الضغط على الخيار الخاص بالأستعادة وهو مكتوب بالشكل الاتي back up and reset ومن بعد ذلك أختيار إرجاع رصد المصنع وهو مكتوب على النحو الاتي factory data reset.
4- وأخيرا يتم الضغط على إرجاع رصد المصنع الخاص بالهاتف وهي مكتوبة على النحو الاتي reset phone وستبدأ على الفور عملية الفرمتة وعلى الشخص أن يترقب حتى يختتم الجهاز من عملي الفرمتة كاملة ولابد من إرجاع رصد الزمن والتاريخ الخاصة بالجهاز على الفور عقب أن تتم عملية الفرمتة، وعقبها إرجاع تحميل كافة التطبيقات والوسائط الخاصة بكم ووضع كارت الذاكرة الخارجية في حالة نزعه من الجهاز خلال عملية الفرمتة.
ومن الممكن فرمتة جهاز سامسونج من خلال مفتاح رفع الصوت وتتم بناء على الإجراءات التالية.
1- انطلاق يتم تسكير جهاز السامسونج ومن بعد ذلك العمل على الضغط على الأزرار التالية وهم مفتاح رفع الصوت ومفتاح التشغيل ومفتاح الهوم على أن يتم الضغط لفترة خمس ثواني جاريه على تلك المفاتيح.
2- نزع الأصابع من على زر الفتح أو الباور مع المواصلة في الضغط على رفع الصوت ومفتاح الهوم حتى يبين لك سلسلة الاستعادة باللون الأخضر على شاشة الجهاز.
3- يجب من إيقاف الضغط على المفاتيح وأستخدام المفتاح الخاصة بالصوت من أجل التوصل إلى wipe data/factory reset ومن بعد ذلك الضغط على مفتاح الباور وعقبها سوف تظهر شُبْآك من أجل إجراء العملية الخاصة بحذف المعلومات بعدها تقوم بالضغط على yes-delete all user data وسوف تظهر لكم جملة wipe complete.
4- يقوم الشخص بعدها بالضغط على خيار reboot system now ومن بعد ذلك الضغط على الفور على زر إرجاع التشغيل للجهاز وعقبها يقوم الجهاز بدور الفورمات وهنا سوف يتم حذف كافة المعلومات بالشكل التلقائي وبعد الانتهاء من تلك الخطوة سوف يتم إرجاع تشغيل الجهاز مرة أخرى.
5- يتم رصد الزمن والتاريخ ويتم إرجاع تحميل التطبيقات مرة أخرى مع الحرص أن تكون تلك التطبيقات الحديثة خالي من الفيروسات والملفات التي لا نية بها على الجهاز وتتسبب في إعاقة العمل.
خطوات تغيير بطارية جهاز سامسونج 
من الممكن أن تتعرض بطارية الجهاز إلى عدة أزمات الأمر الذي يؤدى إلى أهمية قيام الشخص بتغيير البطارية ومن السهل تغيير البطارية من خلال الإجراءات التالية.
1- أن يتم شراء بطارية جديدة ملائمة للجوال والتي تتلائم مع الجهاز من حيث التشغيل.
2- يتم قفل الجهاز من خلال زرار الباور.
 3- نزع البطارية القديمة وضع البطارية الحديثة على أن يتم شحن الجوال وهو مغلق ومن بعد ذلك إرجاع تشغيل الجوال مرة أخرى.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى