3
7
منوعات

كيف يصل الهاشتاق الى ترند في تويتر 2019

يقصد الترند هو وصول الهاشتاق لأعلى ١٠ هاشتاقات على موقع تويتر، ويتم ذلك عن طريق وسيلتين إما عن طريق كتابة عدد من المستخدمين لنفس الهاشتاج خلال وقت وجيز أو التوصل لهذا المستوى عن طريق دفع عدد من المبالغ المالية، وسوف نتعرف من خلال المقال بالتفصيل على الطريقة الأولى بالتفصيل، ولاسيما أن الكثير من الشركات تفضل أن يرد الهاشتاق الخاص بها للترند بدون أن تقوم بسداد أي مبالغ مالية على الإطلاق وسنتعرف على إجراءات تنفيذ ذلك بالتفصيل.
كيف يرد الهاشتاق الى ترند بآلية سريعة وبسهولة 
من الملاحظ أن هناك طرق عديدة يتم من خلالها وصول الهاشتاق للترند ومن هذه المسارات مايلي:
1- طريقة استعمال جمهور حقيقي حيث من أجل الحصول على هشتاق قوي ونشط للشركة الخاصة بك فسوف تحتاج لجماعة بالغة من الناس يقوموا بالتغريد بصورة مكثفة لمدة وجيزة على الهاشتاق الخاص بك، ولكي تستطع القيام بذلك في حالة منع إمتلاك جمهور لك فهناك طرق عديدة تساعدك على الحصول على رفع الهاشتاق بآلية سريعة، فعلى مسعى المثال يتم عقد مؤتمر يمثل الشركة الخاصة بك بصورة غير مباشرة أو القيام بعقد فرقة بالغة من المحاضرات المجانية عن عدد من المواضيع عن المنتج الخاص بك بالإضافة لإمكانية عمل محاضرات أون لاين على شبكة الإنترنت، كما يوجد إحتمالية أخرى لإستضافة مرتفعة ومشاركة شركات متعددة كثيرة من أجل إرتفاع عدد الجمهور الخاص بك.
2- استخدام هاشتاق حديث وذلك لأنه من الملاحظ أن شبكة التدوينات المصغرة تويتر تعامل الهاشتاق الجديد بصورة أفضل، وعلى ذلك نلاحظ أن الهاشتاق الحديث تكون له إحتمالية سريعة في التوصل للترند، ومن هنا نلاحظ أنه من الأفضل أن يتم استخدام هاشتاق حديث، مع أهمية منع استخدام هاشتاق له نفس اسم الشركة الخاصة بك وذلك بسبب أن هذا يعد من الأمور الغير جيدة، ونلاحظ أن مستعملي مواقع التراسل الإجتماعي لايفضلوا التوصل له، فنلاحظ أنه من الأفضل أن يتم استعمال هاشتاق عام ويجب أن يكون هذا الهاشتاق مشجع أزيد للكتابة فعلى مسعى المثال نلاحظ أنه في حالة إذا كانت الشركة الخاصة بك خاصة بالقهوة وتحمل اسم ” مؤسسة سعد للقهوة” فمن الأفضل تعويضًا من أن يتم كتابة #سعد_للقهوة، فيجب عليك أن تكون أزيد سعة على الإبداع وتدوين هاشتاق يجعل المستعمل يكتبه بصورة تلقائية حيث يفضل كتابة #قهوتي_تحلى_مع.
3- الحرص على إختيار وقت مناسب فنلاحظ أن الزمن عامل هام لوصول الهاشتاق للترند بصورة سريعة، وعلى ذلك من هنا ينصح بعدم استعمال أوقات الذروة، كما ينبغي الإبتعاد عن الكتابة بنفس الزمن للأحداث الرياضية الهامة مثل مباريات نادي الهلال والنصر، أو في توقيت عرض برنامج أكشن، وذلك بسبب أن خلال هذه الأوقات سوف يكون الجمهور مِعِهُم اكتراث أزيد بهذه الأحداث عن المنتج الخاص بك أي أنهم سوف يتجاهلوه وعلى ذلك يعد أحسن وقت لنشر الهاشتاق هو وقت الصباح أو بعد العصر.
4- الإهتمام بتحفيز الجمهور بصفة متواصلة للكتابة عن المواضيع الجديدة، حيث أن الهاشتاق المحفز سوف يتمكن من الارتفاع للترند بصورة سريعة، مع أهمية أن يكون هناك دافع قوي فعلى مسعى المثال يتم وضع مكافأة للشخص الذي قام بِتدوين الهاشتاق بصورة كوميدية، وأيضا أزيد شخص استطاع من أن يحصل على إرجاع تغريدة.
5- الإهتمام بالتفاعل مع كافة الأفراد فعلى سبي المثال يتم الطلب من كافة الموظفين بالكتابة بالهاشتاق بالإضافة لإمكانية الطلب من العملاء وشركائك، بأنك تحتاج لدعمهم ومشاركتهم بالهاشتاق لكي تستطع من التوصل للترند بصورة سريعة، بالإضافة لإمكانية بعِث لكل الأشخاص فرقة من التغريدات المفروض خروجها لكي تمكنهم من الكتابة.
 6- أهمية أن يتم وضع خطة كاملة حيث أن تواجد خطة ماضية تصور ضرورة بالغة لترتيب وإعداد حملتك، حيث ينبغي أن يتم في البداية تحديد أهدافك وهل تعتزم عن طريق هذه الحملة أن تستطع من توعية الجمهور بالمنتج الخاص بك؟ أم أنك تعتزم في إرتفاع قاعدة المعلومات الخاصة بك؟ أم تود في تعرف الناس على المنتج الجديد الخاص بك؟ ويتطلب منك أن تركز على هدف محدد للوصول له.
 7- قياس مدى التوفيق ويتم ذلك من خلال قياس مدى تأثير الحملة وقدرتها على أن يرد الهاشتاج الخاص بك للترند بصورة سريعة، ومن خلال ذلك سوف تستطع أيضًا من أن تتعرف على أبرز الأراء عن المنتج الخاص بك، هذا بالإضافة للتعرف أيضًا على أبرز السلبيات والإيجابيات به والتي تستطع عن طريقها من تطوير نوعية المنتج والوصول للناس بصورة سريعة، وللتعرف على الصدى الرئيسي للمشاهدات والتفاعلات يتم استخدام أجهزة قياس منها hootsuite أو sprout social.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى