3
7
منوعات

مايكروسوفت تقرر فتح مصدر منصتها إكس AIX للذكاء الصناعي

مايكروسوفت تقرر فتح مصدر منصتها إكس AIX للذكاء الصناعي.

قررت مايكروسوفت العالمية فتح مصدر منصتها إكس AIX، والتي تستخدم من قبل الباحثين لاختبار مشاريع الذكاء الصناعي، والتي تم تطويرها في مختبر مايكروسوفت في كامبريدج ، وسوف يتم إتاحتها تحت رخصة المصادر المفتوحة الصيف المقبل.

ويجري استخدام منصة إكس من قبل مايكروسوفت للبحوث، وهي متاحة بنسخة تجريبية خاصة لباحثين أكاديمين محددين، وتسمح للباحثين باستخدام اللعب غير المنظم في لعبة ماين كرافت Minecraft بمثابة حقل تجارب لأبحاث الذكاء الصنعي.

وتعتبر لعبة ماين كرافت مثالية لبحوث الذكاء الصنعي، وتقوم اللعبة بجذب ملايين المشجعين الذين يدخلون العالم الافتراضي في كل يوم.

وتقدم ماين كرافت لمستخدميها احتمالات لا نهاية لها، بدءً من المهام البسيطة مثل التجول للبحث عن الكنوز لتجميعها على شكل بناء هيكلي، بحيث يمكن اعتبارها مثالية لهذا النوع من البحوث لأنها عالم مفتوح جداً.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تحولت الانظار فيه إلى تقنية جوجل التي تحمل اسم DeepMind للذكاء الصناعي، وشد برنامج جوجل AlphaGo المطور والمتجهز وفق تقنيات DeepMind انتباه الجماهير ضمن مباريات بطولة العالم في لعبة Go المقامة في الوقت الحالي في سول بكوريا الجنوبية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى