3
7
منوعات

ما لا تعرفه عن لعبة ‘بوكيمون غو’ الجديدة

ما لا تعرفه عن لعبة ‘بوكيمون غو’ الجديدة

صحيفة المختصر الالكترونية – أطلقت شركة نينتندو للألعاب الإلكترونية لعبة جديدة تحمل اسم “بوكيمون غو” والتي حملها الملايين من المستخدمين حول العالم، عبر هواتف تعمل بنظامي أندرويد وآيفون، وأصبح التطبيق مركز اهتمام عشاق الألعاب الالكترونية عبر العالم.

وتشير إحصائيات إلى أنه خلال أيام قليلة فقط فاق عدد مستخدمي التطبيق عدد مستخدمي شبكة تويتر، كما أن عدد مستخدمي “بوكيمون غو” على أنظمة أندرويد بلغ 60% بأميركا وحدها.

ويقارب معدل الوقت الذي يقضيه المستخدمون في لعبة “بوكيمون غو” 43 دقيقة يوميا، أي أكثر مما يقضونه على واتساب (30 دقيقة) وسناب تشات (22 دقيقة).

لعبة واقعية أم خيالية؟

لمن لم يجربوا تطبيق “بوكيمون غو” بعد، هذه هي فكرة اللعبة:

يوظف التطبيق كاميرا هاتفك الذكي ليضع لك شخصيات بوكيمون الكارتونية في المكان الذي تتواجد فيه. تقوم بتتبع تحركات بوكيمون عبر الكاميرا وتحاول قطفها لتربح المزيد من النقاط. قد تتحرك مئات الأمتار في رقعة جغرافية كبيرة من دون أن تشعر بذلك.

ويقوم التطبيق بتشغيل نظام تحديد الأماكن لكي يسهل عملية ظهور شخصيات بوكيمون.

انتهاك للخصوصية؟

بعد تحميل هذا التطبيق، يأتيك إشعار ينبهك إلى أنه سوف يستخدم المعلومات الموجودة على حسابك في موقع جوجل، ما أشعر البعض بالخوف من انتهاك خصوصياتهم.

وإضافة إلى ذلك، فإن رحلة البحث عن شخصيات لعبة “بوكيمون غو” قد تقودك إلى أماكن خاصة بأصحابها كأن تدخل إلى حديقة بيت ما، أو حتى داخل سيارة بسبب وجود شخصيات كرتونية بوكيمون بداخلها.

وعلى مواقع التواصل أطلق عدد من النشطاء في بلدان عربية عدة هاشتاغ #صور_كم_بوكيمون_جمعت لمشاركة تجاربهم مع هذه اللعبة الشيقة.

يذكر أن آراء مستخدمي اللعبة جائت متباينة حيث ان البعض متحمس للعبها والاخر لا يدعو للعبها والابتعاد عنها.

5488قثا

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى