3
7
منوعات

ما هو الفرق بين شماغ جفنشي الاصلي والتقليد

جرى قال مصطلح الشماغ في القاموس التركي عام 1889 ، و قد كان ذلك في القواميس السومرية ، ربما أخذه الأتراك عقب ذلك من اللهجة العراقية في حين احتلال العراق ، الذي دام حتى ختام القرن التاسع عشر.
الشماغ في العصر السومري
 – في العصر السومري ، ازدهرت صناعة النسيج و استخدم الصوف و الكتان لخياطة الثياب و البطانيات ، و ارتدى الكهنة ثياب بيضاء تغطي أجسامهم من الرأس إلى أخمص القدمين و وضعوا على غطاء الرأس الأبيض شبكة سوداء مصنوعة من صوف الأغنام ، و هو يرمز إلى الخير و المضاعفة أو المطالبة بـ من الخير ، و قد عرف عن هذه الأغطية أنها تبعد الأرواح الشريرة.
– أول من استخدم الشماغ كان الحاكم السومري لكوديا ، و قد كان حاكم عادل و متدين ، في المرحلة (2146 – 2112 ق.م.) ، لأنه حاكم عادل و محبا للسلام و يحاول إلى إسعاد شعبه ، بعد ذلك ، أصبح الشماغ ثوب الأمراء و الكهنة في المرحلة الذهبية السومرية ، (2122 – 2014 قبل الميلاد) ، و هكذا انتقلت من الكهنة و الأمراء للشعب بنحو عام ، و قد ورثها اهالي الأهوار من أسلافهم السومرية قبل خمسة آلاف سنة من المسيح بعد ذلك تناقلت في بلدان الخليج وبقية الدول العربية.
 الشماغ و الاحتلال البريطاني
 بعد الاحتلال البريطاني للعراق في عام 1918 ، جرى تصميم و إنتاج الشركات البريطانية بعجالة ، و أضحت تجارة مربحة ، و قد أطلق عليها اسم اليشماغ اللندني ، و كانت من أحسن الأماكن تصنيعا لها الشركات الكورية و الصينية ، بما في ذلك شبكة يشماغ ، التي تفوح الآن في المملكة العربية السعودية و بلدان الخليج.
الشماغ و اهالي الاهوار في الزمن الحاضر ، يلبس اهالي المستنقعات خطوط سوداء تشبه أعين شبكة صيد ذات خطوط عريضة على أطرافها ، مثل موجات من الأهوار ، و على الحافة هناك خطوط سوداء و شخصيات تصور زعانف الأسماك التي اعتقد السومريون أنها كانت تدفع الأرواح الشريرة ، و قد عملوا على صباغتها باللون الأخضر و ذلك من أجل تمييزها عن باقي الناس و تكون سمة مميزة لهم لأنهم أحفاد النبي صلى الله عليه و سلم ، و بالنسبة للصابئة المندائيين و المتناثرين في مناطق المستنقعات فقد امتازت خطوط الشماغ باللون الاحمر.
شماغ جفنشي الأصلي
 – الفرق بين الشماغ الأصلي الجفنشي والتقليد ، هو امكانية شراؤه من الموقع الاصلي له ، ينبغي زيارة الموقع من أجل دراية الأماكن و آلية التفريق بين الشماغ الأصلي جفشي و التقليد من خلال الموقع ، و للتفريق من خلال الموقع ، عليك فحسب الدخول إلى الموقع و كَشْف كل المسارات للتمييز ومعرفة المجموعة الكلاسيكية للأشمغة.
– هناك العديد من المقلدات في المملكة العربية السعودية، و بوجه عام شماغ جفنشي الأصلي متاح بقيمة 425 ريال سعودي أي ما يساوي 110 دولار أمريكي ، هذا السعر يخص نموذج شماغ جيفنشي لموسم الصيف 2019 ، و سعر شماغ جيفنشي 2019 هو 399 ريال سعودي يساوي 107 دولار أمريكي لتفادي السقوط في كمين التقليد و ليس الأصلي.
– و يصاحب هذا الشماغ المميز للصناعة الإنجليزية و جودة ممتازة بطاقة صغيرة و رمز يصر ذلك ، كما يمتاز الشماغ الأصلي بكونه ذو نوعية مرتفعة ، و يمكنك دراية أماكن مبيعات الشماغ الأصلية من خلال موقع Facebook Utility.
شركة جفننشي – تأسست جفنشي و هي مؤسسة أزياء فرنسية ، في عام 1952 من قبل الكونت هوبير دي جفنشي ، الذي تبنى أسلوبًا جديدًا يجمع بين الأناقة الفرنسية والتألق الأمريكي ، والذي ينعكس بنحو خاص في ظهور الممثلة أودري هيبورن ، المدللة من قبل جيفنشي.
 – في عام 1957 دخلت جفنشي عالم العطور مع إطلاق العطر الأول لها ، La Interent ، و الثانية في عام 1959 ، Monsieur de Givenchy ، للنساء ، التي حققت شهرة عظيمة و نجاحًا كبيرا ، يليها عطر Montector de Givenchy للرجال.
وتلت هذه العطور فرقة من العطور الشعبية المشهورة مثل عطر “أمريج” الذي جرى تسويقه بين الشباب.
في عام 2005 ، أطلقت جيفنشي مُتتالية من العطور الفاخرة التي تشمل على الروائح الثمينة للروائح النادرة من الزهور التي جرى الحصول عليها والاحتفاظ بها من المواسم الزراعية الماضية ، أسفل اسم الحصاد.
GIVENCHY بحوزتها فرقة من 192 العطور اليوم ، صدر أقدمها في عام 1957 وآخرها في عام 2016.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى