3
7
منوعات

ما هي اضرار القهوة

هناك إفتراض شائع بين الناس أن شرب القهوة عادة سيئة , و لكن إستهلاك القهوة يمكن أن يتم من قبل أي شخص مع كمية مناسبة ليغدوا مفيداً ، وذلك بالإبتعاد عن الإفراط في الإستهلاك و قد يمر الفرد بظروف معينة ينبغي فبها خفض الكمية المستهلكة من شرب القهوة وخاصة عند النساء الحوامل ، حيث ينبغي عليهم تجنب الكافيين لأنه من الممكن أن يسبب مضاعفات لدى الجنين ، و بشكل عام فإن الكثيرين من الرجال والنساء يحبون شرب القهوة ، وكشفت بعض الدراسات أن تناول القهوة له فوائد علاجية ، ولذا من المهم معرفة المقدار الذي تعتبر فيه القهوة مفيدةً وتدارك الأمر قبل أن يصبح مضراً بالصحة ، وجئنا بهذا المقال لمحبي القهوة لتعرف على الفوائد والمضار الناتجة عن شرب القهوة .

فوائد القهوة :

1_وفقا لدراسة واحدة فإن إستهلاك ما يعادل كوبين من القهوة قبل ساعة من ممارسة الرياضة يمكن أن يساعد في الحد من خطر وجع العضلات لنسبة تصل إلى 48 في المئة لدى ممارسي التمارين ، حيث تقوم القهوة بتحفيز إنتاج الطاقة وحرق الدهون.

2_ الكافيين يقوم بتثبيط الغلوتامات “الصوديوم” في الدماغ، لذلك يبقيك في حالة تأهب وإستعداد للتحرك.

3_وقد أظهرت الأبحاث أن كلا من حبوب القهوة السليمة لها قدرة ملحوظة على حماية الدماغ ، و تشير الأدلة إلى أن مجتمعات أمريكا اللاتينية التي تعتمد على شرب القهوة المصنوعة من حبوب البن المزروعة بالأرض كان لديها خطر الإصابة بمرض الزهايمر وباركنسون أقل من المناطق الأخرى .

4_الشاي، القهوة، والشوكولاته هو مصدر طبيعي من الكافيين و كل من الثلاثة له فوائد توفر الكثير من المواد المغذية ومضادات الأكسدة.

5_القهوة تزيد الأيض بنسبة 20 في المئة، وفقا للبحوث يمكن أن تؤدي إلى آلية تجديد الأنسجة العضلية.

النتائج السيئة للقهوة :
1_إن كانت القهوة ملوثة تصبح ضارةً ، فمعظم القهوة المنتجة تتعرض للمبيدات الآمنة ، و يمكنك شراء القهوة الخالية من المبيدات الحشرية العضوية.

2_الكافيين ليس فوائد صحية معزولة عن حبوب البن ويمكن أن تكون سامة.

3_القهوة هي مادة قوية، ويمكن أن تؤثر على الغدد الكظرية ، أما إذا كنت تعاني من نقص في وظيفة الغدة الكظرية، يجب أن تكون حذراً عند شرب القهوة.

4_حبوب تجفيف وتحميص القهوة له تأثير سلبي على الصحة ، و يمكنك الكشف بواسطة الرائحة عن نوعية القهوة ، القهوة الجيدة تكون لها رائحة جيدة أما إذ كانت قديمة تكون غير مجدية إذا تم استهلاكها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى