3
7
منوعات

ما هي لعبة مريم وعلاقتها بلعبة الحوت الازرق.. معلومات خطيرة تمنعك من تنزل لعبة مريم

صحيفة المختصر – لعبة مريم هي لعبة تحدث عنها اليوم الكثير من خلال تويتر، وقد تسائل الكثير منهم عن صِحة هذه اللعبة، وما الغرض منها، وهل هي لعبة ممتعة، قد قام الكثير بتحميل لعبة مريم اليوم من خلال جوجل بلاي، وكذلك من خلا أب ستورز، وهذا يعني أن هذه اللعبة العادِيَة قد أثارت اكتراث الكثير من السعوديين.
ما هي لعبة مريم لعبة مريم
عبارة عن لعبة بسيطة، قصتها هي أن هناك بنت صغيرة اسمها مريم، وهذه البنت قد تاهت عن منزلها، وتريد منك أن تنجدها لكي ترجع للمنزل مرة أخرى، وأثناء رحلة العودة إلى المنزل تسألك مريم عدد من الأسئلة منها ما هو خاص بها، ومنها ما هو إستفسار سياسي مثل إستفسار “هل تعتقد أن بلدان الخليج بحوزتها الحق في مجازاة قطر”، وأسئلة خاصة بك.
بعد هذا تريد من اللعبة أن تدخل غرفة محددة لكي تتعرف على والدها، وتستكمل معك اللعبة الأسئلة، وكل إستفسار له إمكانية معين، وكل إستفسار متصل بإجابة الأخر، وقد تمتد إلى مرحلة تخبرك مريم أنها ستستكمل معك الأسئلة غدا، ينبغي عليك حينها الانتظار فترة 24 ساعة حتى تستطيع اتمام الأسئلة مرة أخرى.
تخبرك لعبة مريم كذلك أنها ليست الحوت الأزرق، وقد أتى هذا بعد تداوُل الكثير من التغريدات تلفت إلى أنها تشابه لعبة الحوت الأزرق، يتضح أن مطور لعبة مريم دائما يقوم بإضافة الكثير من الأسئلة الجديدة لكي يتم إضافة أزيد للعبة، تحميل لعبة مريم متوافر حاليا على جوجل بلاي، أو من خلال متجر أبل مجانا.
لعبة مريم تثير الكثير من الشك والحيرة على تويتر
تَناقْل الكثير من النقاش حول لعبة مريم، اللعبة تسألك في إستفسارات سياسية منها إستفسار عن قطر، وهذا ما أثار تخوفات بين الكثير من المغردين، وهناك من ذكر أنه من المحتمل أن تكون هذه اللعبة تتجسس على الملفات الشخصية على الجوال, وربما تقوم بسرقتها.
أخرين قالوا أن هذه اللعبة تشابه لعبة الحوت الأزرق التي بدت في فرنسا، وروسيا منذ فترة، ويقال أن هذه اللعبة قد تسبب في انتحار 150 مراهق لانها قد سيطرت على عقولهم، وبدأو في إجراء أوامرهم اليومية التي تختص بكافة نواحي الحياة، ولذلك حذر الكثير من المغردين من التفاعل مع هذه اللعبة.
الرسالة الأخيرة من لعبة مريم قبل ختام اليوم
الرسالة الأخيرة من لعبة مريم قبل ختام اليوم من هو مطور لعبة مريم من خلال المعلومات المتوافرة عن لعبة مريم في متجر أبل ستورز اتضح لنا أن مطور لعبة مريم هو شخص يلقب سلمان الحربي، وقد قام ببث اللعبة على المتجر يوم 25 تموز الماضي، مسافة اللعبة هي 10 ميجا بايت فقط، وعن تعليقات المستخدمين الذين قاموا بتجريب لعبة مريم، فقد وجدنا أن هناك تعليقات إيجابية، وهناك تعليقات شكك في اللعبة، وذكرت أنه قد تكون متواجدة من أجل سياسي بداعي السؤال عن دولة قطر.
لعبة مريم غير متاحة على الأندرويد حتى الآن
وقد اتضح لنا من خلال البحث أن لعبة مريم غير متاحة على متجر جوجل بلاي، وعلى ذلك لا يتمكن من مستعملي نظام أندرويد تحميل لعبة مريم، فهي متوفرة فحسب لمستخدمي أيفون من خلال المتجر الرئيسي الذي يتبع له.
تحذيرات بليغة من لعبة مريم نشر مغرد على شبكة التدوينات المصغرة تويتر
تنبيه حرج من لعبة مريم، وطلب من المستخدمين إعجال مسح لعبة مريم من جوال الأيفون بداعي الضرر الذي ستتسبب فيه اللعبة في الجهاز، وهذا الضرر يرتبط بسلب ملفات، وأسرار صاحب الجوال, أو يرتبط بإختراق حسابات الفيس بوك، أو تويتر.
تعليق مستخدم على لعبة مريمتعليق مستخدم على لعبة مريم يشرح ذلك المغرد أن لعبة مريم تقوم في البداية عملية التعرف على اللاعب، وبعد هذا يتم سؤاله على عدد من من بياناته الشخصية، وتحاول دراية الكثير من الأسرار الشخصية، ويقول عقب هذا أن لعبة مريم سترسل لك روابط لأغنية مثلا أو مقطع فيديو، والضغط على ذلك الفيديو قد يتسبب سلب الملفات الشخصية، ولا تستطيع عقب هذا مسح اللعبة من الهاتف.
خيبر معلوماتي ينذر من لعبة مريم قال خبير معلوماتي كويتي شهير عن أن لعبة مريم تعتمد على البيانات الشخصية، وتستغلها في إنتهاك الخصوصية، عن طريق الأسئلة الشخصية التي يتلقاها المستعمل من لعبة مريم، وهذا يعني أنه من المحتمل أن اللعبة قد تتجسس عليك.
رد مطور لعبة مريم على هذه الإتهامات نشر مطور لعبة مريم تدوينة يصل بها على كل الإتهامات التي نالت اللعبة اليوم، وذكر أن لعبة مريم لا تقوم بحفظ إجابات الأسئلة، واللعبة لا تتجسس على المعلومات الشخصية، مبينا إلى أن كل ما جرى نَقلُه على شبكة التدوينات المصغرة تويتر بشأن أنها تنتهك الخصوصية غير صحيح.
ومن طرف أخر بلغت لعبة مريم اليوم إلى التريند في بلدان الخليج، وقد أضحت هي حديث الملايين في الخليج، البعض منهم من ذكر أنها لعبة ممتعة، والبعض حذر من تحميل لعبة مريم على الأيفون لانها قد تتجسس على الجوال, بين كل ذلك النقاش اصبحت لعبة مريم هي حديث كل الخليج اليوم.
مغردين : لعبة مريم تمثل المستخدمين اشار عدد من مستعملي شبكة التدوينات المصغرة تويتر اليوم عن أن لعبة مريم تقوم بتوثيق المستعمل من غير أن يعلم من خلال كاميرا الجوال، وهذا ما اعتبره الكثير مخالفة واضخ للخصوصية، وهو أمر يثير الكثير من الشك بخصوصها، ولذلك أوصى الكثير من المغردين بعدم تحميل لعبة مريم على الأيفون نظرا لما تتسبب به من ضرر.
بعيدا عن ما يثار حول لعبة مريم، فقد اشاد عدد كبير من المغردين بالتصميم الخاص بها، وقالوا أن الحرافيك فيها رائع جدا يستحق الإشادة، قالوا أن يتضح أن هناك الكثير من المجهود جرى بذله في هذه اللعبة لكي تظهر بهذا التصميم الجميل.
معلومة عن لعبة مريم تثير الكثير من التخوفات لعبة مريم تشبه لعبة الحوت الأزرق.
لعبة مريم تطرح عن صلة الخليج بقطر.
اللعبة تطرح الكثير من الأسئلة الشخصية.
اللعبة تستعمل كاميرا الجوال، وقد تصورك خلسة.
خبير معلوماتي يصر اللعبة تخترق خصوصية المستخدم.
اللعبة قد تكون تتجسس عليك.
قد لا تستطيع مسح اللعبة.

 

 

 

 

 

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى