3
7
منوعات

ما هي وصية الأمير منصور مقرن بن عبد العزيز قبل حادث الطائرة المنكوبة

صحيفة المختصر – نشرت العديد من الصحف السعودية من خلال أماكنها الرسمية على شبكة الشبكة العنكبوتية أخباراً بخصوص مصرع الأمير منصور بن مقرن، نائب أمير منطقة عسير، وهو وعدد من مرافقيه، نتيجة قيامهم بدورية تفقدية على سواحل منطقة أبها لتفقد عدد من المشروعات، ووفق البيانات التي نشرتها عدد من الصحف، أن المروحية كان على متنها أمير منطقة عسير، الأمير منصور بن مقرن، وعدد من مرافقيه، وسقطت الطائرة فوق محمية ريدة بالتحديد.
من جهة أخرى تناقل مغردون مواقع التراسل الاجتماعي من خلال صفحاتهم الشخصية، فرقة من الفيديوهات الأخيرة التي رصدت للأمير الراحل، أثناء تفقده بإحدى المشاريع في منطقة اليرموك، ويرافقه عدد من مساعديه.
بالإضافة إلى تداوُل شريط مصور آخر وهو داخل طائرته في إحدى جولاته التفتيشية لإحدى المشاريع في محافظة البرك، إذ كان يتفقد عدد من المشروعات هناك، بالإضافة إلى الواجهة البحرية لمحافظة البرك.
والمتوفين هم وفقا ما وزعته الصحافة في المملكة العربية السعودية، سليمان الجريش، مفوض إمارة عسير، محمد سعود المنحمي، مفوض محافظة محايل، صالح القاضي، أمين منطقة عسير، خالد بن حميد، رئيس المراسم، فهد الفرطيش، مفوض الزراعة في منطقة عسير، سعود السهلي، مرافق الأمير، النقيب عبد الله الشهري، مرافق الأمير، بالإضافة إلى الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز.
وأرجحت العديد من المواقع السعودية، أن السبب الرسمي خلف وقوع طائرة الأمير منصور بن مقرن، الأجواء الجوية، وبعض الضباب، ولكن شك البعض أن السبب ربما خلل فني من جهة أخرى أقرت وزارة الداخلية السعودية تصريحاً صباح اليوم الأحد أوضحت فيه عن تفاصيل الواقعة وأسباب وقوع طائرة الأمير منصور بن مقرن، أمير منطقة عسير.
وقالت في البيان، أنه أثناء تفقد الأمير منصور بن مقرن، لعدد من المشاريع التنموية في محافظة أبها، ويرافقه عدد من مساعديه، قد جرى فحسب التَواصُل بالطائرة فوق محمية ريدة، وفي حال تواجد أي مستجدات عن الواقعة سوف يتم نَقلُه على الفور.
من جهة أخرى تناقل مغردون مواقع التراسل الاجتماعي في المملكة، شريط مصور للأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز، وهو أخر ظهور للأمير الراحل أثناء صعوده الطائرة المنكوبة.
وكان الأمير الراحل برفقة عدد من المسئولين وبعض مرافقيه قبل توجهم إلى جولة تفقدية، لإحدى المشاريع التنموية في محافظة البرك.
وصية الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز من جهة أخرى، كان الأمير الراحل قد علق في وقت مسبق على التطورات التي تشهدها المملكة، وذكر في كلمته بمناسبة الأمر الملكي لتشكيل هيئة لمكافحة الفساد في السعودية، أن المملكة قادمة نجو مستقبل مسؤول ونهضة كبرى، وناشد مخلصي البلاد من الحفاظ على المال العام للملكة، وإقصاء الفاسدين في المملكة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى