3
7
منوعات

مميزات البطاقة الخضراء السعودية 2017 للمقيمين مميزات الجرين كارد في السعودية

صحيفة المختصر – السعودية – مميزات البطاقة الخضراء السعودية ، قام مرتادي التراسل الاجتماعي بتداول صورة عن مميزات البطاقة الخضراء السعودية ، للمقيمين في المملكة ومميزاتها ورسومها السنوية، تشمل هذه الرسالة، أن النمو الاقتصادي بوتيرة أسرع، يحتاج إلى الكفاءات والمواهب العالمية التي تعاون على تخطى المجتمع وازدهاره داخل البلاد وخارجه، لذلك كان من الضروري شغل برنامج البطاقة الخضراء السعودية، لجذب هذه الكفاءات من خلال المزايا والخدمات التي تقدمها بطاقة الجرين كارد السعودية، التي تقدم للحاصل عليها حرية طَالَب الحركة داخل المملكة وممارسة نشاطة من غير قيود، وهذه الخطوة انتظرها الكثيرين من العمال بالمملكة، لتحسين أوضاعهم المعيشية، وتحسين أحوال العمل عندهم.
مميزات البطاقة الخضراء السعودية للحاصلين عليها الحصول على بيت في المملكة السعودية.
استقدام للأسرة (الأقارب من الدرجة الأولى).
الحصول على تأشيرتان للعمالة المنزلية.
سهولة الخروج والدخول من خلال الفيزة الخاصة.
حرية التنقل بين منشآت العمل بكل حرية وسجّل قيود.
امتلاك العقارات في المملكة.
الحصول على تأشيرة زيارة للأقارب من الدرجة الثانية.
التأمين ضد التوَقف عن العمل ( ساند ).
الحصول على خدمة التعليم بالمدارس الحكومية والعلاج في المستشفيات طَالَب الحكومية.
الحصول على مركبة من الطراز الخاص ( مركبة 7 راكب، مركبة سداد رباعي).
الحصول على إقامة بدون شروط.
الحصول على نقاط في نظام الحصول على جنسية مما يساعد على الحصول على الأصل في المستقبل.
الحصول على معاش للتقاعد.
رسوم الحصول على مميزات البطاقة الخضراء السعوديةقيمة الحصول على البطاقة الخضراء 14 ألف ريال سعودي، يتمكن من حاملها التحرك بكل سهولة داخل المملكة، أيضا يتمكن من التمتع بأكثر من 14 خاصية داخل الجرين كارد السعودي.
لا يتمكن من موقع المشهد اليمني، ثبوت صحة هذه الصورة والمعلومات المنتشرة على مواقع التراسل الاجتماعي، بشأن بطاقة الجرين كارد ، لأنه لم تقوم أي ناحية حكومية بتأكيد ذلك الخبر حتى الآن.
تحديث : – ذكرت مصادر سعودية، عن بالقرب من نفاذ الجهات السعودية، من تجهيز مسودة برنامج البطاقة الخضراء، موضحة أن البطاقة سوف توافر 14 خاصية كان في انتظارها المقيمون في المملكة.
وذكر الأمير محمد بن سلمان أن برنامج البطاقة الخضراء سوف يتم تنفيذه خلال الخمس أعوام القادمة، وهى خدمة تخطى لاجتذاب الكفاءات والمواهب من خارج المملكة السعودية.
تحديث :- فوائد برنامج البطاقة الخضراء التي سوف ترجع على المملكة ضخ مبالغ مالية الوافدين في مشروعات ترجع بالخير على المملكة.
شغل مشروعات تنمي الاقتصاد الوطني.
الاستفادة من خبرات وكفاءات الوافدين.
يساعد برنامج البطاقة الخضراء في تواجد حلول لمشاكل إقامة الوافدين.
الاستفادة من خبرات الوافدين في مراكز البلاد.
الفضاء على أزمة التستر على الوافدين.
تحديث :- للبطاقة الخضراء فوائد ومزايا عديدة للمقيمين في المملكة، وأيضاً لها فوائد للمملكة، إذ أن المملكة سوف تستفيد بالخبرات والكفاءات وسوف تجذب الكثيرين منهم عقب تطبيق برنامج البطاقة الخضراء.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى