3
7
منوعات

مميزات فيزا بلاتينيوم بنوك السعودية

أصبح التعامل بالأموال من الأمور القاسية في وقتنا هذا ، فمع وفرة التكنولوجيا وغلو الأسعار ، لم يعتبر الشخص يحتاج إلى حمل الكثير من الأموال معه ، لذلك أصبح وجود بطاقات الصراف الآلي هام جداً ، فهي تعمل على منع الضرورة إلى حمل الكثير من الأموال ، تجنبا للسرقة.
كما أنها تحمل مميزات أخرى تجعلنا دائمًا في حاجة إلى استعمالها ، مثل أنه يمكنك سحب منها عدد من الأموال كنوع من أنواع السلف ، أو شراء عدد من المشتريات بالتقسيط والعديد من المزايا الأخرى ، ولذلك في هذا المقال نستعرض أنواع الفيزا ، والمميزات الخاصة بهم.
ما هي بطاقات الفيزا
بطاقات الفيزا هي عبارة عن بطاقة بلاستيكية ، متعلقة بآلية تكنولوجيه بشبكة المدفوعات ، وتعمل على استعمال المال المتوفر في الحساب المتواجد في البنك من أجل الشراء أو سداد الفواتير أو للسحب النقدي.
ما هي أنواع بطاقات فيزا
قد يعتقد البعض أن الفيزا هي طراز واحد وتصلح لجميع الاستخدامات ، ولكن ما سوف نوضحه في السطور التالية أن لجميع فيزا مميزات وخصائص متعددة عن الأخرى.
1- بطاقات الدفع والصراف الآلي بطاقات الصراف الآلي تقدم لك احتمال سحب مبلغ يومي معين من الحساب المرتبط بالبنك بصفتك وشخصك ، ويتم صرف تلك الأموال من أجهزة الصراف الآلي في أي وقت ، ومن أي موقِع يتوافر به ماكينات الصراف الآلي ، كما تقدم لك تلك البطاقات دفع ثمن المشتريات ، والخدمات الإلكترونية في كل المنافذ المتواجدة حول العالم ، حيث يتم في هذه العملية خصم المبلغ مباشرة من رصيد حسابك بدون أضافه أي رسوم أو مبالغ إضافية ، لذلك فهي تعمل على إتاحة الزمن بدلا من الانتظار لساعات طويلة لسحب الأموال ، كما أنها تعد الطريقة الأشد أمنا لحمل النقود من غير الخوف من عملية السرقة ، حيث إذا جرى سلب البطاقة يمكنك إيقافها أو استبدلها في أي وقت.
2- بطاقة الخصم المباشر فيزا بطاقة الخصم المباشر تمكنك من التوصل إلى حسابك المصرفي المتواجد بالبنك من أجل سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي ، كما يمكن من خلالها دفع ثمن المشتريات أو دفع الفواتير من أي موقِع ، وعليه سوف يتم خصم هذه المبالغ من حسابك المرتبط بالبنك بنحو مباشر ، ومن مميزات البطاقة أنها يمكن التعامل بها بنحو مباشر أو من خلال التسوق الإلكتروني ، أو أثناء السفر للخارج أو من خلال الهاتف.
3- بطاقات فيزا المدفوعة مسبقاً تمتلك بطاقات الفيزا المدفوعة آنفا العديد من المواصفات ، حيث تعتبر البديل الحرس لقسائم الهدايا ، أو بدل للشيكات ، أو للأموال النقدي ، حيث يمكنك استعمالها في مؤسسات التسوق والمتاجر في أي موقِع في العالم ، كما أنه يمكنك التقدم بالحصول عليها بكل سهولة ، بعد ذلك يتم شحنها بالرصيد الذي تعتزم به.
4- بطاقات فيزا الائتمانية بطاقات فيزا الائتمان هي معينة من أجل مديرية النفقات ، حيث تعتبر وسيلة أمنه الاستهلاك في النفقات وجيزة الأجل والغير متوقعة ، كما أنها تمنحك عدد من المواصفات مثل أنها تساعدك على إتاحة المال.
مميزات فيزا بلاتينيوم
تصدر فيزا بلاتينيوم وتمنحك العديد من المواصفات الكثيرة والتي تختلف من بنك إلى أخر ، ولكن يمكن تلخيص مميزاتها في النقاط التالية:
1- بها مدة سماح للسداد تمتد إلى 57 يوما بدون فوائد ، وذلك على المشتريات فقط.
2- تقدم لك خدمة الرسائل الوجيزة المجانية.
3- تقدم خدمة استعمال الوقف الائتماني للبطاقة في المشتريات والسحب النقدي.
4- تمتاز بأن لها سعر راجع مدين مختلف ، حيث يكون الوقف الأقل للسداد هو 5% فحسب من إجمالي الرصيد.
5- تقدم لك إصدار أزيد من بطاقة مجانا (حتى 2 ببطاقة).
6- يمكنك مضاعفة مدة الضمان لكل البضائع التي جرى شرائها من خلالها ، والتي يمكن أن تمتد إلى مدة 24 شهر.
7- تمنحك تأمين كامل ضد الفقد أو التلف على كافة المشتريات التي جرت من خلالها.
8- يمكنك تبديل نقاط برنامج فيزا بلاتينيوم بقسائم نقدية ، والتي يمكن استعمالها ضمن المتاجر الكبيرة والمتعاقدة مع البنك.
9- تمتاز البطاقة المقدمة بها بشريحة ذكية من أجل إتاحة مستوى مرتفع من السلامة ، بحيث سوف يتم طلب منك أدخال رقمك السري ، وذلك عند استعمال البطاقة في أماكن البيع.
كيف يمكنك استخدام مدفوعات فيزا الشخصية
إذا كان يتوفر لديك خدمة مدفوعات فيزا الشخصية يمكنك تطبيق الإجراءات التالية من أجل استخدامها:
1- ادخل إلى الخدمة من خلال ماكينات الصراف الآلي ، أو من خلال الشبكة المصرفية.
2- دوْنَ رقم البطاقة المكون من 16 رقم ، والمبلغ المطلوب إرساله.
3- سوف يتم تَحوِيلْ الأموال في حساب بطاقة المًتلقي ، أو في حساب بطاقة الدفع ، أو في البطاقات المدفوعة مسبقا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى