3
7
منوعات

مواصفات وسعر كيا سورينتو 2019 الجديدة في السعودية

كيا سورينتو 2019 الجديدة حصلت على عدد من التحولات في التصميم و الشكل الخارجي و أيضا في داخلية المركبة بالاضافة الى عدد من التقنيات المتطورة و هي عبارة عن تحديثات فيس ليفت ، المركبة بلغت الى معارض المفوض و الموزعين داخل المملكة منذ شهر كانون الأول المنصرم ، و جاءت المركبة بأكثر من فئة منها محرك 4 سلندر و محرك اعلى 6 سلندر .
 تصميم كيا سورينتو 2019 الجديدة 
جاءت التحديثات في المركبة لتشمل المصابيح الامامية التي اصبحت ليد بالكامل و أيضا جرى تبدل مصابيح الضباب لتصبح بالشكل الثلجي في حين جرى الحفاظ على شكل الشبك العلوي و فتحة التهوية في اسفل المصد ايضا .
 على جانبي المركبة جاءت الاطارات ذات تصميم رياضي و المرايا الجانبية و مقابض الابواب بنفس لون جسم المركبة في حين الاسطبات فهي ذات تصميم عريض المقاس .
من الداخل جرى تقليل السعة الداخلية للمقاعد و جرى زيادتها في مقدار الصندوق الخلفي في حين تأتي المقاعد في الصفوف الخلفية قابلة للطي لتعطي مسافة تخزين اكبر للصندوق ، في حين جاءت تجاويف المكيف بنحو مثالي في كافة الصفوف لتحسين التهوية ، الطبلون الامامي يحتوي على شاشة الملاحة و التي تساند التراسل مع الجوالات الذكية .
مواصفات محرك كيا سورينتو 2019
 على الرغم من التحولات و التحديثات التي حصلت عليها المركبة الا انها بنفس نسخ المحرك للموديل السابق ، تقتني هذه المركبة خيارين من المحرك و الخيار الاول قدرة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يصنع عنه قوة 172 خيل عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و صمم الدوران 225 نيوتن متر عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة و بدلا من ناقل الحركة ذو 6 سرعات اصبح 8 سرعات .
 الخيار الثاني من المحرك و هو قدرة 3.3 لتر بعدد 6 سلندر و الذي ارتفت فيه قوة المحرك لتصبح 290 خيل بدلا من 270 خيل للموديل السابق عند عدد لفات 6400 لفة في الدقيقة و صمم الدوران 342 نيوتن متر عند عدد لفات 5300 لفة في الدقيقة و اصبح ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي بدلا من 6 سرعات .
صرفية الوقود
 من الشهير ان هذه المركبة ليست اقتصادية في استهلاك الوقود و يعد هذا الامر هو العيب الوحيد بها ، حيث يستهلك المحرك الاولى ذو 4 سلندر في المتوسط 12.0 كم لجميع لتر و يأتي أسفل تصنيف سيء في استهلاك الوقود ، اما المحرك ذو 6 سلندر فانه يستهلك في المتوسط 10.6 كم لجميع لتر بنزين و بالتالي فانه توج على تصنيف سيء جدا في الاستخدام .
 سعر كيا سورينتو 2019 الجديدة 
السيارة الجديدة سورينتو 2019 تأتي متوفرة لدى الجبر للمركبات و الموزعين داخل المملكة العربية السعودية بفئتان حيث الاولى و هي الاستاندر و السياحية لتبدأ من 91,000 ريال ، في حين الفئة الثانية من المركبة و هي فئة فل شامل ذات الاكماليات المرتفعة و السعر الغالي و يبلغ سعر هذه الفئة 130,000 ريال .
 لا تنسى ازادة ضريبة القيمة المضافة و التي تأتي بـ 5% من ثمن المركبة و ايضا ازادة رسوم التسجيل و اللوحات و التأمين .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى