3
7
منوعات

مواصفات وسعر لكزس UX 2019 الجديدة في السعودية

الظهور الرئيسي الاول للمركبة لكزس UX 2019 الجديد كان خلال شهر مارس من العام المنصرم 2018 ، بعد ذلك عقب ذلك جرى التدشين الرئيسي للسيارة خلال شهر يناير 2019 و حاليا فهي متوفرة في المملكة العربية السعودية و على وجه الخصوص لدى مؤسسة عبداللطيف جميل باعتبار أنها نموذج كروس اوفر صغير المقاس و مدمج .
جدير بالذكر ان مؤسسة لكزس في عام 2014 قامت بالإفصاح للمرة الاولى عن المركبة Lexus NX باعتبار أنها ايضا كروس اوفر مدمجة الا ان Lexus UX 2019 هي الاصغر حجما ، و في الزمن الجاري بمختلف الاسواق اصبحت السيارات الكروس اوفر ذات المقاس الصغير و التصميم الرياضي هي الاكثر طلبا و بحثا .
لكزس UX 2019 اقرب المنافسين الى هذه المركبة هي بي ام دبليو X1 و اودي Q3 و ذل لتقاربهم في مقدار الهيكل و مواصفات المحرك .
تصميم لكزس UX 2019
 اذا نظرت الى الواجهة الامامية من المركبة فأول ما سيلفت نظرك هو شبك المركبة لكزس LC الكوبيه – المستوحة منها – و الذي يوهب للمركبة الشكل الرياضي و الغموض و الشراسة ايضا مع مصابيح امامية حاد مسحوبة الى طرفي المركبة تشمل على لمبات ليد و في اسفل المصد يوجد مصابيح ضباب دائرية .
في الزمن الجاري اصبحت الاسطبات الخلفية المتصلة معا من الطرفين هي الاكثر انتشارا و لذلك فقد اضافتها مؤسسة لكزس في هذه السيارة مع زوايا حادة و رياضية على الصندوق الخلفي مع مصابيح ضباب في اسفل المصد ، و قد يرى البعض ان التصميم الخلفي للمركبة ليس متناسق مع الواجهة الامامية منها .
من الداخل حاولت مؤسسة لكزس ان يكون التصميم مجمع لاكثر من فئة ” رياضية ، فاخرة ، عملية ” ، المقاعد جاءت بتصميم رياضي و عليها لونين مختلفين و الطبلون الامام عريض و تجاويف المكيف بزوايا إزاء السائق و جاءت في اعلى الطبلون شاشة الملاحة عريضة المقاس و وراء الدركسون يوجد عدادات السرعة بتصميم رياضي مختلف .
 مواصفات محرك لكزس UX 2019 
عندما أوضح عن المركبة عالميا أعلت مؤسسة لكزس ان لكزس يو اكس 2019 تقتني نسختي من المحرك ، حيث الاولى و هي المحرك البنزين التقليدي و الثاني و هو المحرك الهجين اما عن مؤسسة عبداللطيف جميل فانه حتى يومنا هذا لم يعلن عن وصول النسخة ذات المحرك الهجين الى معارضه .
المحرك البنزين يأتي قدرة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يصنع عنه قوة 168 خيل عند عدد لفات 6600 لفة في الدقيقة و صمم الدوران 205 نيوتن متر عند عدد لفات 4800 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة CVT ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .
 اما النسخة ذات المحرك الهجين فانها تُدعى UX200h قدرة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر بالاضافة الى الموتور الكهربي لتصبح القوة الاجمالية 194 خيل مع ناقل الحركة CVT .
سعر لكزس UX 2019 في السعودية 
وكالة عبداللطيف جميل داخل المملكة ذكرت بأن المركبة اصبحت متوفرة مِعِهُم بثلاث فئات ، حيث الاولى و هي AA بسعر 157,000 ريال و الثانية و هي BB بسعر 192,000 ريال اما الفئة الثالثة و هي الاعلى فانها BB بسعر 202,000 ريال .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى