3
7
منوعات

مواصفات و سعر كيا ستينجر 2019 الجديدة وكالة الجبر

جرى التدشين العالمي للمركبة كيا ستينجر 2019 الجديدة منذ شهر نوفمبر للعام المنصرم و حاليا المركبة متوفرة لدى مؤسسة الجبر للمركبات ، و على الرغم من ان المركبة لم تحصل على الكثير من التحولات مقارنة بالموديل السابق الا ان فئة الشباب لا تزال تنظُر عن هذه المركبة باعتبار أنها نموذج رياضي ليفت باك ذو ثلاثة ابواب بتصميم شرس و محرك قوي و منافس عنيد .
كيا ستينجر 2019
مازالت المركبة ستنيجر واحدة من المركبات الحديثة على المركز التجاري الخليجي فقد بلغت اليه للمرة الاولى في النصف الثاني من عام 2017 ، و جاءت المركبة بتصميم مبتكر شتى عن هوية مؤسسة كيا في المركبات السيدان و الكروس اوفر .
تصميم كيا ستينجر 2019
 الهوية الرياضية جلية على مظهر المركبة فالشبك الامامي ” أنف النمر ” ذو تصميم مغزلي بارز و فتحة التهوية في اسفل المصد مقسمة الى ثلاثة اجزاء مع فتحتين تهوية على غطاء المحرك ، و على جانبي المركبة الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 19 بوصة و مقابض الابواب بنفس لون جسم المركبة .
اما على المصد الخلفي فان اكثر ما يميز هذه المركبة هو السقف الخلفي المنحني و الاسطبات العريضة المتصلة معا من الطرفين و في اسفل المصد يوجد اربع مخارج عادم للوقود بتصميم دائري في اسفل المصد .
من الداخل فان تصميم المركبة يجمع ما بين الرفاهية و أيضا الرياضية و نرى ذلك من خلال تصميم الطبلون الامامي الضخم و تجاويف المكيف الدائرية الكلاسيكة و شاشة الملاحة البارزة بمقاس 7 بوصة ، و مسجل المركبة يأتي بعدد 15 سماعة .
 مواصفات محرك كيا سنيتجر 2019
 السيارة لم تحصل على اي تبديلات في مواصفات المحرك و انما جاءت بالنسختين المعتاد عليهما ، حيث الاولى ذو 4 سلندر قدرة 2.0 لتر تيبرو و يصنع عن هذا المحرك 255 خيل عند عدد لفات 6200 لفة في الدقيقة و صمم الدوران 52.0 كجم متر عند عدد لفات 1300-1500 لفة في الدقيقة .
 اما المحرك الثاني فهو قدرة 3.3 لتر بعدد 6 سلندر و يصنع عن هذا المحرك قوة 370 خيل عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و صمم الدوران 52.0 كجم متر عند عدد لفات 1300-4500 لفة في الدقيقة .
استهلاك الوقود 
ان كنت تعتزم شرا مركبة رياضية ذات سعر عالي فالبتأكيد لن تهتم كثيرا بصرفية الوقود و لكن بنحو عام هذه المركبة ليست اقتصادية في استهلاك الوقود ، محرك 4 سلندر يستهلك في المتوسط 12.5 كم لجميع لتر بنزين و محرك 6 سلندر يستهلك 10.7 كم لجميع لتر بنزين .
سعر كيا ستينجر 2019 
كما هو المعتاد تأتي المركبة بثلاث فئات تتنوع على نموذجين المحرك ، و لعل الفئة الاولى و الثانية تحمل محرك ذو 4 سلندر و يشرع اسعار هذه الفئات من 134,000 ريال ، اما الفئة الاعلى فهي فئة GT ذات الستة سلندر و سعر هذه الفئة يرفع عن 165,000 ريال ذلك بالاضافة الى ضريبة القيمة المضافة بـ 5% من ثمن المركبة و ايضا رسوم اللوحات و النقل .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى