3
7
منوعات

موظفة في ناسا: رأيت بشراً على كوكب المريخ قبل 35 سنة

صحيفة المختصر الالكترونية – فجرت إحدى الموظفات السابقات في وكالة الفضاء العالمية ناسا مفاجأة كبيرة، عندما كشفت أنها شاهدت قبل حوالي 35 عاماً بشراً يسيرون على سطح كوكب المريخ، خلال عملها في فريق تحميل القياس عن بعد خلال بث مباشر من على مركبة فايكنغ لاندار .

وأكدت الموظفة السابقة التي تدعى جاكي أنها شاهدت في العام 1979 رجلين يرتديان بزات فضاء غير عادية تختلف عن التي يستعملها رواد الفضاء، تقدما من مكان بعيد باتجاه المركبة الأحمر وفق ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وعلى الرغم من أن ناسا لم تؤكد أو تنفي القصة، إلا أن أنصار نظرية المؤامرة، يعتبرون أن شهادة جاكي، تعد دليلاً آخر على وجود برنامج فضاء سري غير معلن.

ووفقاً لجاكي فإن 6 عاملين آخرين في ناسا شاهدوا معها بشراً يمشون على سطح الكوكب، وأضافت :’كنا نعمل في الطابق السفلي، وأسرعنا بصعود السلالم، لكنهم أغلقوا الباب، ووضعوا ورقة عليه حتى لا نتمكن من مشاهدة ما يجري’.

وتساءلت جاكي عن مصير رواد الفضاء الذين كانوا في هذه المهمة :’السؤال الذي يدور في ذهني هو أين ذهب رجالنا، وماذا حل بهم؟

وكانت وكالة ناسا قد أطلقت مهمة ‘فايكنغ مارس’ لاستكشاف كوكب المريخ في العام 1970، وأرسلت المركتبتين فيكنغ1 وفايكنغ 2 بفارق أسابيع قليلة من أجل هذا الغرض، واعتبرت كل مركبة فضائية كمسبار ومركبة مدارية في الوقت ذاته لكي يستكشفوا كوكب المريخ ويلتقطوا عددا من الصور لسطحه.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى