3
7
منوعات

موعد الاختبارات النهائية 1441 في السعودية

تعرف على موعد الاختبارات النهائية 1441 هـ في المملكة العربية السعودية وحقيقة إلغائها هذا العالم ، تأثر العالم أجمع بجميع مجالاته العلمية، الاجتماعية، الصحية …. وغيرها نتيجة تفشي طارئة فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد مُنذ تباشير عام 2020 ، ومن بينها المملكة العربية السعودية التي نفذت عدداً من الخطوات الوقائية الاحترازية حفاظاً على صحة رعاياها من تفشى المرض.

ومن بين هذه الخطوات بيان تعليق الدراسة بجميع المدارس السعودية بمختلف المراحل التعليمية الابتدائية، الإعدادية، الثانوية بالإضافة إلى الجامعات أيضاً والاعتماد على تقنيات التعليم الإلكتروني عن بُعد لموافاة الطلاب بجميع المناهج الدراسية كاملة بسبب عدم التأثير على تحصيلهم العلمي هذه الفترة.

وفي ظل تردد بعضاً من الشائعات بعزم المملكة إلغاء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني هذا العام تعرف معنا في المقال الاتي على صِحة هذا الأمر وموعد الاختبارات النهائية 1441 هـ من موقع المختصر كوم.

موعد الاختبارات النهائية1441

أكد وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ في تقرير رسمي على لسانه في اليوم السابع عشر من شهر شعبان 1441 هـ أنه من المُؤكَد تنفيذ الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني هذا العام في الموعد الرئيسي الذي حددته الوزارة مسبقاً وهو اليوم العاشر من شهر رمضان 1411 وذلك قبل أن يتم الإبلاغ عن إعاقة الدراسة في جميع أرجاء المملكة للوقاية من فيروس كورونا، كما لفت الوزير في كلامه أن هناك عدداً من الخطط والبدائل المطروحة في الوقت الراهن للتمكن من اتمام الدراسة بشكل إلكتروني عن بُعد مع تواجد احتمال لإجراء الاختبارات بنفس أسلوب التعلم الإلكتروني.

اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1441 هـ في السعودية

وكانت هناك بعضاً من الأقاويل التي ترددت في الأيام السابقة عن صمم وزارة التعليم السعودية للقيام بإبطال اختبارات الفصل الدراسي الثاني والاكتفاء فحسب بما حصّله الطلاب من علامات بالفصل الدراسي الأول وذلك في عدد من المراحل التعليمية كالمرحلة الابتدائية، إلا أنه لا تظل هذه الأقوال في طور الشائعات ولم يتم ثبوت أياً منها بضفة بشكل رسمي بل سوف تكون الاختبارات في موعدها الرئيسي يوم 10 رمضان 1441 هـ.

كما أصدر وزير التعليم السعودي في تصريحاته أن الاختبارات النهائية لطلاب الجامعات بمختلف سنواتها الدراسية يتم عقدها في موعدها المُحدد قبلاً في اليوم الثالث من رمضان 1441 هـ وذلك عن طريق عدد من الآليات الإلكترونية حتى يتم إنهاء الاختبارات الجامعية.

ولا يزال هناك العديد من المطالبات من أولياء الأمور بمختلف المراحل التعليمية عن إلغاء الاختبارات النهائية لهذا العام وخاصةً للمرحلة الابتدائية وذلك من خلال موقع التراسل الاجتماعي “شبكة التدوينات المصغرة تويتر” إلا ان الوزارة ذكرت أنها سوف تقوم بإعطاء كل ما تستلزمه مصلحة الطلاب والحفاظ على صحتهم وسلامتهم في الموعد الملائم.

لنكون بذلك قد عرضنا لكم موعد الاختبارات النهائية 1441 هـ في المملكة العربية السعودية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى