3
7
منوعات

موعد صرف حساب المواطن اول بدل واخر اخبار حساب المواطن

صحيفة المختصر – موعد صرف حساب المواطن ، قامت الهيئة الوزارية المسئولة عن برنامج حساب المواطن بزيادة التوصيات للمقام السامي، وفي ترقب الموافقة التي بعدها يتم صرف الدعم للمؤهلين من البرنامج، كما ذكرت الحكومة أنه لن يتم رفع الدعم عن مواد الطاقة إلا عقب صرف الدعم للمواطنين.
التسجيل في برنامج حساب المواطن
تأخر موعد صرف حساب المواطن عن ما كان مقرر له أن يتم صرف أولي الدفعات في ايار الحالي، لكن جرى تحديد موعد جديد لصرف الرسوم المالية لمستحقي الدعم، وسوف يكون في تموز القادم, كما ذكر وزير الاقتصاد والتخطيط أن ولي ولي العهد محمد بن سلمان طالب برفع العطاء للمواطنين المستحقين للدعم.
توقيت صرف حساب المواطن السعودي الذي سوف يشرع صرفه عقب رفع القرار للمقام السامي، ومع انطلاق شهر ايار الجاري تتم الفترة الثانية من حساب المواطن عقب الانتهاء من مرحلة جمع المعلومات والمعلومات، وتشمل هذه الفترة رفع السياسات الخاصة من برنامج حساب المواطن إلي المقام السامي.
موعد صرف بدل حساب المواطن
السؤال الذي تكرر على ألسنة وعقول المواطنين السعوديين، الذين قاموا بتدوين معلوماتهم في الدفعة الأولي من برنامج حساب المواطن السعودي، الذي يساعد المواطنين من محدودي الدخل وأصحاب الدخل المتوسط، من أجل الإعانة على العيش ورفع الدعم عن عدد من المواد، ويتم صرف البدل النقدي للفئات المستحقة عقب دراسة المعلومات المدونة على برنامج حساب المواطن.
موعد صرف حساب المواطن السعودي لأول دفعة
أعلن الناطق باسم وزارة العمل والمسئول عن حساب المواطن السعودي أنه سوف يتم صرف بدل حساب المواطن الأول من شهر ايار القادم, وأن التسجيل في حساب المواطن ليس له موعد للانتهاء، والذي كان قد انطلاق مع انطلاق شهر شباط الماضي، ويجب على المواطنين الذين لم يلحقوا التسجيل في الدفعة الأولي من برنامج حساب المواطن، سوف يتم صرف البدل لهم في الدفعة الثانية من حساب المواطن.
من المُؤكَد أنه سوف يتم رفع سياسات حساب المواطن للمقام السامي، وسوف يتم صرف بدل حساب المواطن عقب الموافقة من قبل المقام السامي، والذي جرى تحديده في الأول من شهر ايار القادم 2017.
قيمة الدعم النقدي للفئات المستحقة من برنامج حساب المواطن السعودي
قال الناطق الرئيسي أنه سوف يتم صرف بدل حساب المواطن قبل إرتفاع أسعار المياه والطاقة، لكن قيمة الميزانية المخصصة للبدلات لم يتم تحديدها أو الإبلاغ عنها حتي الآن، وسيتم صرف البدل للفئات المستحقة للدعم والتي تصور في الفئات التالية:
الفئة الأولى لمن راتبهم يشرع من صفر إلي 8699 ريال سعودي.
الفئة الثانية لمن رواتبهم 8700 إلي 11999 ريال سعودي.
الفئة الثالثة لمن رواتبهم تستهل من 12000 إلي 15299 ريال سعودي.
الفئة الرابع لمن رواتبهم تستهل من 15300 إلي 20159 ريال سعودي.
يستمر التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي حتي حاليا ولم يعين تاريخ الانتهاء من التسجيل، كما لم يتم البدء في مرحلة الأهلية ببعث مسجات نصية للمتقدمين والتراسل معهم، كما لم تستهل مرحلة الاستحقاق والتي تقرر موعد صرف بدل حساب المواطن السعودي.
أكد نائب وزير الاقتصاد والتخطيط عن موعد صرف حساب المواطن الأول الأول من شهر يوليو، وـنه سوف سوف يتم صرف البدل الأول بشكل مباشر عقب قبول المقام السامي، كما يدوم برنامج حساب المواطن في استقبال الطلبات للتسجيل.
تحديث: قامت مؤسسة الأبحاث الرقمية بتنفيذ استطلاع لرأي المواطنين في المملكة حول برنامج حساب المواطن السعودي، لكشف مدي وعي ومعرفة المواطنين بالبرنامج والهدف منه، وقد ساهم بهذا الاستطلاع 2510 مواطن من خلال موقع التراسل الاجتماعي توتير.
من خلال الاستطلاع الذي جرى خلال موقع التراسل توتير آلت مؤسسة الأبحاث الرقمية إلي أن المواطنين غالبيتهم مِعِهُم الوعي الكافي ببرنامج حساب المواطن، والذين تبلغ نسبتهم 94% من المواطنين المشتركين في الاستطلاع.
بعد رفع السياسات الخاصة ببرنامج حساب المواطن إلي المقام السامي، يترقب الكثير من المواطنين المُقَيدين في البرنامج نتائج الأهلية لشروع مرحلة الاستحقاق وصرف بدل حساب المواطن، والذي سوف يكون مع انطلاق شهر تموز المقبل.
يتم صرف البدل النقدي لبرنامج حساب المواطن عقب الأخذ في الاعتبار صعود تكلفة المعيشة، كما يتبدل وفقا عدد أشخاص الأسرة، كما أنه يحمي مالكي الدخل المحدود من حمل الإصلاحات التي تجريها الحكومة.
استقالة ماجد العصيمي المسئول عن حساب المواطن
استقالة المهندس ماجد العصيمي المسئول عن برنامج حساب المواطن، والمشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة العمل، كما أتى في تقرير للمتحدث الرئيسي باسم وزارة العمل على أن برنامج حساب المواطن دائب وغير متأثر بتغير المسئول.
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تثبت على تواصل التسجيل في برنامج حساب المواطن، كما ذكرت أنه سوف يتم إضافة المستفيدين من الضمان الاجتماعي بشكل مباشر من غير احتياجهم إلي التسجيل.
قرارات مجلس الشوري حول حساب المواطن
طالب أعضاء مجلس الشوري في حضور نائب رئيس المجلس الدكتور محمد ابن أمين الجفري، في الدّورَة الخامسة والأربعين بتفعيل برنامج حساب المواطن الموحد قبل البدء في تطبيق ضريبة القيمة المضافة، التي وافق عليها مجلس الشورى ومجلس تساعد بلدان الخليج.
وتوصل مجلس الشوري إلي صرف مستحقات حساب المواطن أولاً، قبل البدء في تطبيق الضريبة الانتقائية، ولم يتحدد موعد الصرف عقب في ترقب قرارات المسئولين.
لم يتم تحديد موعد معين لصرف أولي دفعات برنامج حساب المواطن السعودي، ويترقب كافة المواطنين الانتهاء من السياسات الأخِيرَة للبرنامج الذي سوف يتم بعدها بشكل مباشر إعلان أسماء المستحقين ومن بعد ذلك تحديد موعد الصرف.
البدل النقدي حساب المواطن حساب المواطن السعودي دخول حساب المواطن صرف أول بدل صرف حساب المواطن موعد صرف بدل حساب المواطن

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى