3
7
منوعات

موعد صرف معاشات شهر رمضان 1438 .. موعد صرف معاش رمضان 2017

موعد معاشات شهر رمضان 1438 , ذكرت المؤسسة العامة للتقاعد، أن تَحوِيلْ معاشات شهر رمضان المبارك سوف يكون يوم الأحد القادم الذي يوافق 16-9-1438هـ، خلافاً لما جرى تحديده في السابق في يوم السبت الذي يوافق ٩/١٥/ 1438 هـ والذي يوافق عطلة رسمية.

وقالت المؤسسة في تدوينة من خلال بروفايلها على “تويتر”: “صرف معاشات شهر رمضان، والمقرر السبت ٩/١٥، سوف يوافق عطلة رسمية؛ لذلك سوف يتم تَحوِيلْ المعاشات يوم الأحد ٩/١٦”.
موعد صرف معاشات رمضان
صحيفة المختصر – موعد صرف المعاشات ولاسيما مع قدوم شهر رمضان الكريم، أصبح أمر مقلق لأصحاب المعاشات، وذلك بسبب أن شهر رمضان المبارك يستلزم الكثير من المصاريف المفرطة التي استقبل على كاهل المواطن المصري في ذلك الشهر، وتخفيفا من الحكومة المصرية الأعباء على المواطن فقد صرحت وزارة التضامن الاجتماعي توفير موعد صرف معاشات شهر حزيران 2017.
موعد صرف معاشات حزيران 2017
وقد أتى بيان وزارة التضامن الاجتماعي يتزويد موعد صرف معاش شهر حزيران ليصرف لذوي المعاشات يوم الخميس 1 حزيران 2017، بدلا من يوم 10 يونيو، وذلك حتى يتمكن أصاب المعاشات من شراء متطلبات شهر رمضان المبارك، والذي سوف يشرع يوم 27 ايار 2017.
أماكن صرف معاش حزيران 2017 وفرت وزارة التضامن الاجتماعي الكثير من ماكينات الصراف الآلي atm المتداولة في كافة أجزاء الجمهورية، والتي قد وفرت وزارة التضامن الاجتماعي من قبل كروت خاصة لأصحاب المعاشات لتمكنهم من صرف معاشاتهم من هذه الماكينات، كما وفرت وزارة التضامن الاجتماعي عدة منافذ لصرف معاشات شهر حزيران 2017، داخل مكاتب البريد، والبنوك، والمنافذ التي تتبع لوزارة التضامن الاجتماعي.
كما ذكرت وزارة التضامن الاجتماعي أن عدد مالكي المعاشات المستفيدين من معاش وزارة التضامن الاجتماعي يبلغ 2.5 مليون مواطن، وبإجمالي مبلغ 11 مليار جنيه مصري، قيمة المعاشات التي تصرف.
كما ذكرت رئيس صندوق النقد العام المستشار سامي عبد الهادي، أن الوزارة قد تكفلت بتسهيل كافة سبل صرف المعاشات، حتى استطاع المواطنين من صرف معاشاتهم بيسر ويسر، فقد قُدِّمت ماكينات الصراف الآلي بالفلوس الكافية، وتقديم الكثير من منافذ صرف المعاشات والتيقن من عملها بكفء، والتأكيد على أهمية فتحها منذ النهار الباكر، والإغلاق مع حصول آخر مواطن على المعاش الخاص به.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى