3
7
منوعات

موعد عيد الفطر 2017 في السعودية .. موعد العيد صور عيد الفطر السعيد 2017

موعد عيد الفطر 2017 في السعودية .. موعد العيد صور عيد الفطر السعيد 2017 صحيفة المختصر – عيد الفطر 2017، أيام قليلة وينتهي شهر الكرم والخيرات ونبدأ في استقبال أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر والسعودية وعدد من الدول العربية، إذ ذكرت البحوث الفلكية عن موعد عيد الفطر وآخر أيام شهر رمضان، وجرى إستكشَاف هلال شهر شوال لنعلن للأمة العربية والإسلامية متى يكون 1 شوال لسنة 1438 هجرياً لشروع عيد الفطر المبارك.
سوف تستطلع دار الإفتاء إستكشَاف هلال شهر شوال عند غروب الشمس يوم السبت الذي يوافق 24 حزيران 2017، وفور استطلاع الهلال سوف تنبأ الدار عن موعد عيد الفطر المبارك، وكل دولة من الدول العربية السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين، عمان، مصر، العراق، فلسطين سوف تحدد أول أيام عيد الفطر وفق درجة وضوح رؤية الهلال في السماء.
موعد عيد الفطر وصلاة العيد في مصر:
أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر عن موعد أول أيام عيد الفطر 2017، إذ يكون الأحد الذي يوافق 25 حزيران 2017 هو انطلاق العيد، وبذلك يكون السبت 24 حزيران هو المتمم لشهر رمضان الكريم ويكون 29 يوماً، وسوف تكون صلاة عيد الفطر في تمام الساعة 5:20 دقيقة وفق التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وننشر لبقية المحافظات.
صلاة عيد الفطر في مصر
موعد عطلة عيد الفطر في السعودية 1438: سوف يوافق عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية الأحد 1 شوال لسنة 1438، وذلك وفق رؤية هلال شوال ليل السبت القادم, وبذلك تنبأ دار الإفتاء السعودية عن أول أيام عيد الفطر المبارك سيوافق الأحد، ويتوافق عيد الفطر في السعودية مع مصر لهذا العام الحالي.
موعد عيد الفطر في السعودية
بينما تستهل أجازة عيد الفطر في المملكة السعودية، إذ وجه خادم الحرمين إرشادات ببدء عطلة عيد الفطر المبارك من الأحد الذي يوافق 23/9/1438، إذ الأحد والاثنين 23 و24 عطلة بشكل رسمي للعسكريين والمدنيين بالمملكة، وبذلك تستهل العطلة عقب ختام دوام الخميس. تاريخ عيد الفطر في الإمارات:
سوف يكون موعد عيد الفطر 2017 في الإمارات العربية المتحدة موافقاً الاثنين 26 حزيران 2017، إذ أوضح عالم الفلك إبراهيم الجروان أن العيد متوقع في ذلك الموعد، وبذلك سوف يكون موعد عيد الفطر لهذا العام 1438 مختلفاً وغير متوافق في الدول العربية، وذلك يعتمد على رؤية الهلال، وأن رؤية الهلال ستصبح ممكنة بعد غروب شمس الأحد القادم, ولذلك يحتمل أن عيد الفطر يوافق 26 يونيو، بعد ذلك يبقى الطابق الأخير لدار الإفتاء في تحديد غرة شهر شوال بالإمارات.
العيد 1438 اول ايام العيد تاريخ عيد الفطر صلاة العيد بالسعودية صلاة عيد الفطر عيد الفطر 2017 موعد عيد الفطر

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى