3
7
منوعات

موقع قياس تسجيل الدخول .. اختبار قياس الجامعيين 1439 : موعد اختبار القدرات العامة للجامعيين

صحيفة المختصر – قياس الجامعيين 1439 واختبار القدرات العامة للجامعيين، أصدر المركز الوطني للتقويم والقياس عن فتح باب التسجيل في اختبار إمكانيات الجامعيين من خريجي التعليم العالي، وذلك من خلال رابط موقع مركز قياس الوطني عقب فتح أوراق اشتراك اختبار قياس الجامعيين والقدرات العامة، ولهذا نستعرض مواعيد اختبار قياس بالإضافة إلى كل التفاصيل التي تتعلق بالاختبارات.
اختبار قياس الجامعيين 1439
حدد المركز الوطني للتقويم والقياس موعد اختبار القدرات العامة للجامعيين، وجدول اختبار قياس الجامعيين الذي يمكن معرفته من خلال الموقع الرئيسي لمركز قياس الوطني، إذ تتجزأ اختبارات الجامعيين إلى: اختبار القدرات العامة، والاختبارات المحوسبة، على أن يشرع موعد اختبار القدرات يومي 7-4-1439 و 8-4-1439هـ، في حين تكون الاختبارات المحوسبة على مدار العام.
أطلق المركز الوطني للقياس اختبار القدرات العامة للجامعيين في إطار الخدمات المتنوعة التي يقدمها المركز للحاصلين على التعليم الجامعي، إذ ذكر القائمين على المركز أن العديد من الجامعات حول العالم يشترطون اجتياز اختبارات مماثلة للاختبارات االتي يطرحها مركز قياس الوطني، وخاصه للطلبة الذي يرغبون في الالتحاق ببعض البرامج المتوفرة عقب مرحلة الجامعة.
اهداف اختبار القدرات العامة للجامعيين
يسعى مركز قياس الوطني للتقويم من خلال تنفيذه اختبار قياس الجامعيين إلى التأكد من مجال كفاءة الطلاب المتقدمين على الاختبارات، وقياس قدرتهم على لاستيعاب المقاييس المدرجة في الامتحانات الورقية للقدرات العامة والمحوسبة، بالإضافة إلى احراز ما يلي: استكشاف من مِعِهُم إمكانيات بحثية من الطلاب المتقدمين.
دعم فرص نجاح الطلاب الجامعيين في برامج الدراسات العليا المطروحة.
توجيه الطالب للقدرات العقلية التي يمتلكها فعليا، والتي تعد من أبرز الأمور له في التعليم عقب الجامعي.
يضاف اجتياز الطالب لاختبار القدرات العامة إلى معايير اجتيازه لبرامج الدراسات العليا الأخرى.
البرامج المتضمنة في اختبار القدرات العامة
يستطيع المعنيين في دخول اختبار قياس الجامعيين للقدرات العامة التقديم على أحد البرامج التالية للتعليم ما عقب الجامعي “نظري أو عملي”، إذ تشمل البرامج ما يلي: برامج الدبلوم العليا.
برامج الدراسات العليا للبعثات الخارجية.
دراسات عليا في الجامعات السعودية.
البرامج العسكرية لمرحلة ما عقب الجامعة.
كما يطرح المركز الوطني للتقويم والقياس من خلال صفحته الرسمية نماذج اختبار إمكانيات قياس الجامعيين 1439، ويمكن النظر عليها لكشف جودة الاختبارات ومعايير الاختبار.
وقد ناشد المركز الوطني للتقويم والقياس المعنيين في التقديم على اختبار القدرات العامة ذلك العام، إعجال التسجيل من خلال الواصل المباشر لموقع قياس، واستكمال اجراءات التقديم وتعبئة المعلومات اللازمة لدخول اختبار القدرات العامة للجامعيين.
موقع قياس تسجيل الدخول
وقد أصدر مركز قياس الوطني تواجد تحديثات في الموقع، وبذلك قد يقابل عدد من المتقدمين صعوبات في الدخول والتسجيل أحيانا، إلا أنه جاري الانتهاء من تحديث رابط الموقع وفي غضون ساعات قليلة يتمكن من المعنيين في التقديم على قياس الجامعيين تسجيل دخول موقع قياس، واتمام محاولة التسجيل.

4

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Deductibles participate in a significant part in your Vehicle insurance
    policy in Mundelein. Choosing a higher deductible may lower your superiors, however you need to
    guarantee you can easily manage it out of wallet in the event of an incident.
    Cover along with your insurance coverage representative
    the benefits and drawbacks of various deductible levels for your Auto
    insurance in Mundelein. This selection may greatly impact your yearly insurance costs.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى