3
7
منوعات

هجوم العوامية اليوم وبيان وزارة الداخلية .. إستشهاد رقيب وإصابة 6 من رفاقه

صحيفة المختصر – هجوم العوامية اليوم 30-7-2017, ففى بداخل مستجدات اخبار السعودية اليوم الاحد قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن استشهاد رجل أمن (رقيب) وإصابة ستة من رفاقه وكان هذا عقب أن تعرضت دورية أمنية إلي هجوم إرهابي غاشم فى بلدة العوامية السعودية.
وخرجت وزارة الداخلية السعودية فى تقرير لها معلنه بأن إحدي الدوريات الامنية قد تعرضت إلي هجوم اليوم عن طريق مقذوف متفجر فى أثناء أداء المهام في حي المسورة المتواجد بالقطيف اليوم الأحد الوافق 30 يوليو/تموز 2017.
هجوم العوامية اليوم
وقد أتى فى ذلك التقرير التحري عن إستشهاد الرقيب مهدي سعيد ظاهر اليامي (رحمه الله) م ع جرح 6 آخرين من رجال الحرس جرى ارسالهم جلهم إلي المستشفي لتلقي العناية اللازمة.
هجوم العوامية اليوم
كما قد قام التقرير بالتأكيد بأن حالة الإصابات الـ 6 الذين جرى ارسالهم إلي المستشفي فى حالة ثابتة حاليا في حين قامت الجهات الأمنية السعودية بالشروع فى عمليات التحقيق القوي لهذا الواقعة .
وسوف نتابعكم بأخر مستجدات هجوم العوامية اليوم وحالة الإصابات الستة فى الإبار على صحيفة المختصر بنحو دائب .
وتجدر الإشارة بأن هذه المرة لا تعد هي الأولي من طرازها التى تحتضن فيها العوامية هجوماً, إذ قد تكررت هذه الحوادث فى أزيد من مناسبة وراح ضحيتها العديد من رجال الحرس فى المنطقة الساخنة.
مستجدات أنباء هجوم العوامية اليوم
هذا ولم تقوم وزارة الداخلية السعودية بالإفصاح عن أي ملابسات أخري تتعلق ب ذلك الهجوم, والذي قد أتى على نتيجة هجمات ماضية فى القطيف, قد زادت وتيرتها ضد رجال الحرس الشرفاء فى خلال الشهرين الآخيرين, إذ قد استشهد ما لا ينخفض عن 6 من رجال حاليا فى تلك الإعتداءات ذلك بالإضافة لعشرات الإصابات.
وقد خرج مغردون سعوديون على موقع التراسل الإجتماعي للتدوينات الصغيرة (تويتر)وقالوا بأن مدرعة ملحقة لقوات الطوارئ قد تعرضت إلي قذيقة (أر بي جي) جرى تدشينها من داخل حي المسورة, مما ما تسبب بنسبة #استشهاد_مهدي_اليامي وهو برتبة رقيب, وسبق وأن اصيب فى نفس البلدة وفقا ما ورد عن النشطاء.
وقد أتى هجوم العوامية اليوم عقب أقل من إسبوع على المداهمة الامنية التى قام رجال الحرس فى بلدة العوامية بتنفيذها للقبض على مطلوبين أمنياً يقفون وراء العديد من الإعتداءات المسلحة على مقار حكومية وأمنية والإعتداء الغاشم على رجال الحرس الشرفاء ويعتقد بأنهم متخفون فى أحياء البلدة القديمة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى